إنشاء هياكل وتصاميم صغيرة يمكن نقلها وتثبيتها في أي مكان تقريبًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ثورة في العمارة المنقولة مستوحاة من مشاريع الأربعينيات

إنشاء هياكل وتصاميم صغيرة يمكن نقلها وتثبيتها في أي مكان تقريبًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إنشاء هياكل وتصاميم صغيرة يمكن نقلها وتثبيتها في أي مكان تقريبًا

تصاميم صغيرة يمكن نقلها وتثبيتها في أي مكان
واشنطن - رولا عيسى

تسيطر موضة جديدة بين المهندسين المعماريين وهي إنشاء هياكل صغيرة يمكن نقلها وتركيبها في أي مكان تقريبًا، مستوحاة من مشروع جناح معرض أفعواني، وتصاميم جان بورفيه في الأربعينات والخمسينات، المعروضة في معرض باتريك سيجون.

وأطلقت في الأسبوع الماضي شركة ريفليوشن "الثورة" سلسلة جديدة كاملة من الهياكل المنقولة في معرض ديزاين ميامي في مدينة ميامي، وأسس الشركة المطور العقاري اللامع روبي أنطونيو.

وصمم المجموعة الجديدة المصمم اللامع التايلاندي كولبات يانتراساست، وتأتي واحدة من التصاميم بهيكل خاص بقبة مركزية مع أربعة أجنحة، وكسوة خارجية من الألمنيوم المؤكسد تصمم بحيث تعطي ظلالًا لأي شكل يرغب به المشتري.

ويأتي التصميم الداخلي للهيكل بلون الذهب أو الفضة، وأفاد كولبات: "الجميع يجب أن يحظى لنفسه بمكان خاص، وفضلت أن أصنع لهؤلاء مكانًا يشبه بظلاله الجلوس تحت شجرة".

وتشارك في المشروع زها حديد التي لديها جناح خاص لغرف الطعام منها غرفة تحتوي على طاولة طعام دائرة ومقاعد مصنوعة من الخشب والمعدن بتصميم عضوي، وأسماء أخرى مثل رون أراد الذي ابتكر جناح أرماديلو لشرب الشاي بتصميم يشبه القذيفة، وريشارد جلوكمان الأميركي الذي يعتبر الخيار الأول للتصميم الداخلي لمعارض الفن، ويقدم جناحًا فنيًا منقولًا مصنوعًا من الخشب المصقول والخشب الرقائقي والبولي كربونيت الشفاف.

وذكر جلوكمان: "يمكن تركيب هذه القطع على الشاطئ أو على سطح سفينة، أو في معرض فني، أو في أي مكان آخر، فالتصاميم أتاحت لنا الفرصة لخلق شيء من النحت وإطار ديناميكي فني للعرض".

وتعاون روبي أنطونيو مع 68 علامة تجارية من ميسوني وحتى فيرساتشي لإنشاء مشاريع مختلفة، وأضاف: "أنا لا أملك حسًا فنيًا كافيًا كي أكون فنانًا، ولكنني أحب الأعمال الفنية، وأنا الذي صممت شركة هندسة معمارية لتقديم الفن".

وتابع: "أعتقد أن شركتي ستغير قواعد اللعبة، وتقدم مقاربة جديدة في مجال العمارة، يمكن أن تمتد لتصبح في متناول يد الجميع بأسعار معقولة، من تصميم وإنتاج أفضل المهندسين المعماريين في العالم"، فتعاون أنطونيو مع شركة "أي إم بي" على بناء برج في نيويورك، وتعاون مع فيرساتشي في مشاريع في آسيا.

وفي الوقت الحالي، تأتي الأجنحة بالتصاميم المقولة بنسخ وتصاميم محدودة، ويقدم جلوكمان 10 تصاميم، وزها حديد تقدم 24 تصميم، ولم يقرر ون أراد العدد الذي سيقدمه بعد.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنشاء هياكل وتصاميم صغيرة يمكن نقلها وتثبيتها في أي مكان تقريبًا إنشاء هياكل وتصاميم صغيرة يمكن نقلها وتثبيتها في أي مكان تقريبًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday