المنازل المبنية على الصخور تختفي وراء جمال المشاهد الطبيعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توفر لأصحابها وتيرة حياة مختلفة بمواصفاتها الخاصة

المنازل المبنية على الصخور تختفي وراء جمال المشاهد الطبيعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنازل المبنية على الصخور تختفي وراء جمال المشاهد الطبيعية

المنازل المبنية على الصخور
لندن ـ كاتيا حداد

أفادت مالكة ومصممة أحد المنازل المبنية على الصخور في بيرغن في النرويج غودرون مولدن، بأن الغرانيت الرمادي المائل إلى الوردي، ومنظر البحر والغروب، هو ما جعلها تقدم برفقة زوجها على تصميم المنزل.

وأوضحت أنه بالرغم من استخدام الكبائن في عطلة نهاية الأسبوع إلا أنها وزوجها يذهبان إلى مكاتبهما لمدة شهرين في الصيف ثم يعودان إلى منزلهما الصخري كل مساء حيث يوفر لهم المنزل وتيرة حياتية مختلفة.

وأضافت مولدن: "إذا كان هذا موقعًا طبيعيًا فنحن فتحنا المبنى على البحر، الموقع يستدعي استخدام هيكل ضيق وطويل ولذلك فالمكان أكثر انغلاقًا على الجانب المواجه للشمال، وهو محمي من الرياح، وينحدر الروف لجمع مياه الأمطار وهذا هو المصدر الوحيد للمياه".

ويعتبر تصميم المنزل بسيطًا فهو من طابق واحد يضم مساحة للمعيشة ومطبخًا وثلاث غرف للنوم وغرفة للاستحمام وحمامًا، وفيه مساحة لحرق الخشب وهي مصدر التدفئة الوحيد للمنزل، وهناك أيضًا غرفة معيشة تحتوي على مقاعد مدمجة وأريكة وأرجوحة معلقة في السقف.

وتابعت مولدن: "كنا نرغب في إنشاء غرفة نوم لثلاث من بناتنا عند الزيارة ولكننا لم نستطع أن نجعل المنزل أكبر من ذلك، بنينا مرفأ أسفل المنحدر وهو يعد بمثابة غرفة إضافية، وإذا كان لدينا ضيوف فيمكن أن ينام ثلاثة منهم في القارب، ويتم الوصول إلى الغرف عن طريق ممرات مغطاة، وكان الهدف من ذلك هو الاتصال بالطبيعة، أردنا أن نبقى في الخارج قدر الإمكان مهما كان الطقس، وفي الداخل فإن جميع الأرضيات والأسطح مغطاة بقشرة من خشب الصنوبر، حيث أن استخدام الزجاج يجعل المنزل صاخبًا، ولكن هذا الوضع يساعد على امتصاص الصوت".

وأعجب أهل وأصدقاء الزوجين بالمنزل من خلال القارب والجسر المطل على البحر، وأردفت مولدن: "أعتقد أن وصف الجسر هو الأنسب، حيث تمتد الكابينة عادة في واد صغير، وكان يجب نسف التلة الصخرية في وسط الموقع وكذلك الصخور الزائدة التي تملأ الوادي".

وأكملت مولدن حديثها: "تمر الأيام بسلام في الجزيرة مع انخفاض منسوب المياه وزيارات الجيران والطعام الطازج المطبوخ على الشواء، إنه مكان يدعوك للتأمل، وسيلة الترفيه الوحيدة هنا هي الطبيعة وهذا ما يجعله مكانًا رائعًا".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنازل المبنية على الصخور تختفي وراء جمال المشاهد الطبيعية المنازل المبنية على الصخور تختفي وراء جمال المشاهد الطبيعية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday