بكين تبدأ هدم النسخة المقلّدة من أبي الهول بعد شكوى مصر
آخر تحديث GMT 21:30:00
 فلسطين اليوم -

التمثال كان ضمن معالم مشيّدة مثل برج إيفل ومعبد السماء

بكين تبدأ هدم النسخة المقلّدة من أبي الهول بعد شكوى مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بكين تبدأ هدم النسخة المقلّدة من أبي الهول بعد شكوى مصر

أشخاص يلتقطون الصور لرأس أبي الهول الصيني أثناء هدمه
بكين ـ علي صيام

بدأت الصين أعمال هدم النسخة المطابقة التي بنتها من تمثال أبي الهول المصري في الجيزة، بعد احتجاجات من الحكومة المصرية بأن النسخة أضرت بالتراث الثقافي المصري، ويعود التمثال المقلد إلى استديوهات هيبي غريت وال فيلم ويقع في شيجياتشوانغ في مقاطعة خبى، شمال الصين.
بكين تبدأ هدم النسخة المقلّدة من أبي الهول بعد شكوى مصر

ويبلغ طول أبي الهول الصيني 65 قدمًا وعرض 196 قدمًا، وهو تقريبًا نفس حجم التمثال الأصلي في مصر، وبنته شركة الإنتاج السينمائي العام 2014، وذكرت وسائل الإعلام الصينية أن تقليد أبي الهول جاء من أجل مجموعة من الأفلام، وقد شيدت الشركة نسختين طبق الأصل من معبد السماء ومتحف اللوفر.

ووجهت السلطات المصرية عند الانتهاء من بناء النسخة المقلدة شكوى إلى اليونسكو في أيار/مايو العام 2014، تقول فيها إنه كان يجب على الصين أن تخطر السلطات المصرية قبل إنشائه وأنه للأفلام والتلفزيون، وذلك تماشيًا مع الاتفاقات الدولية.

بكين تبدأ هدم النسخة المقلّدة من أبي الهول بعد شكوى مصر

وصرحت وزارة الآثار بأنها أرسلت رسالة إلى المدير العامة لليونسكو، إيرينا بوكوفا؛ لإبلاغها بأن إعادة إنتاج تمثال من أبي الهول يضر بالتراث الثقافي لمصر لاسيما وأن التمثال الأصلي مدرج على لائحة التراث العالمي، وكانت السلطات المصرية ترى أن التقليد اختلف إلى حد كبير عن التمثال الأصلي، مما قد يعطي للناس تفسيرًا خاطئًا عن الآثار المصرية، وتخوفت أيضًا من أن يؤثر هذا على صناعة السياحة والسينما والتصوير في مصر.

وعمد مصممو النسخة المقلدة إلى تكسير أنف أبي الهول المقلد، على عكس النسخة الأصلية التي نحتت من الحجر الجيري، بينما نسخة الصين من الخرسانة.
بكين تبدأ هدم النسخة المقلّدة من أبي الهول بعد شكوى مصر

وكان التمثال المقلد ضمن سلسلة من المعالم الغربية المقلدة، بما في ذلك جبل راشمور وبرج إيفل وقرية نمساوية كاملة، ويعتبر أبو الهول في الجيزة من الأماكن الشعبية التي تجذب السكان المحليين والسياح حيث يلتقط فيها الناس الكثير من الصور الغريبة والممتعة، ويقع على هضبة الجيزة في مصر على الضفة الغربية لنهر النيل بجوار أهرامات الجيزة، وشيد نحو 2500 قبل الميلاد في عهد الفرعون خفرع ويعتقد أنه يشبهه، ومع مرور الوقت دفن حتى العنق في الرمال مما ساعد في الحفاظ عليه حتى أفرج عن كل الجسم أخيرًا العام 1925.

بكين تبدأ هدم النسخة المقلّدة من أبي الهول بعد شكوى مصر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بكين تبدأ هدم النسخة المقلّدة من أبي الهول بعد شكوى مصر بكين تبدأ هدم النسخة المقلّدة من أبي الهول بعد شكوى مصر



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ونيك جوناس يتألقا بالعديد من صيحات الموضة

باريس - فلسطين اليوم
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالح...المزيد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday