خطة تطويرية تستهدف نهر لوس أنجلوس بدءا من الشهر المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتنشيط وتوصيل ضفتي النهر بجسور وممرات هوائية

خطة تطويرية تستهدف نهر لوس أنجلوس بدءا من الشهر المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطة تطويرية تستهدف نهر لوس أنجلوس بدءا من الشهر المقبل

خطة لتطوير نهر لوس أنجلوس
نيويورك - مادلين سعادة

أطلقت المهندس المعماري المشهور فرانك جيري وشركائه، خطة لتطوير نهر لوس أنجلوس الشهر الماضي، يستمر العمل بها لمدة عام كامل لتنشيط وتطوير وتوصيل ضفتي النهر بجسور وممرات هوائية على طول 51 ميلًا لإنعاش استعماله، وقدم سلاح المهندسين في الجيش منحة مقدارها مليار دولار للمشروع .

وأوضح المهندس جيري أن "هذا المشروع سيوسع مركز مدينة لوس أنجلوس ليصبح دائريا، بدلا من أنه مبني على جانب واحد من المدينة، ما سيجعل هاي لاين يبدو طفوليا بالنسبة لمشروعنا"

ولاقى المشروع الجديد اعتراض بعض الجهات غير الرسمية مثل جمعية أصدقاء نهر لوس أنجلوس، التي تعنى بالحفاظ على النهر، بحجة عدم مشاركتها في هذا القرار.

ويعد المهندس الأميركي ذو الأصل الكندي فرانك جيري (86 عامًا)، وأحد من أكثر المهندسين المعماريين حيوية في العالم، ويتسم عمله بمنهجية نحتية وعضوية في التصميم، وهذا يتجلى في الجدران الخارجية لقاعة "دزني" للاحتفالات، التي يطغى عليها التيتانيوم والمنحنيات العضوية التي تتغير ألوانها مع النهار، لتصبح واحدة من أكثر الأماكن التي تجذب زوارا من جميع أنحاء العالم.

ويعمل جيري مع مجموعة من الشركاء في لوس أنجلوس وغيرها في 66 مشروعًا، بالإضافة إلى 200 تصميم يعرضها في المعرض الجديد الذي يحمل اسمه، والذي سيمتد حتى 20 آذار/مارس في متحف لوس أنجلوس للفنون.

وعبر رئيس المتحف مايكل غوفان في افتتاح المعرض عن فخره وإعجابه بأعمال المهندس، ووصف أعماله بأنها مميزة عن أي فن عمارة عصري،ويعتبر منزل فرانك جيري في سانتا مونيكا من التحف المعمارية التي صممها بنفسه، والذي اتبع فيها خاصية عزل العناصر الفردية في البنية الهندسية وخلق دينامية بصرية ومكانية، وأثر هذا التصميم الذي انتهت مرحلته الأولى عام 1977 إلى تنامي وتسارع عبقرية هذا المهندس.

وحصل تحول عميق في أعمال جيري بعد فوزه بجائزة "بريتزكر" عام 1989، ويعود سبب هذا التحول إلى مشروع "كاتيا" الرقمي والبرمجيات التي تستخدم في الملاحة لمعاجلة المعلومات ثلاثية الأبعاد، وطور جيري مع مهندسي برمجيات هذه التقنيات لتلبية مطالب الهندسة المعمارية، ويمكن ملاحظة تأثيرها على المباني التي صممها مثل متحف غوغنهايم في بلباو في اسبانيا وكذلك المنزل الراقص في براغ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطة تطويرية تستهدف نهر لوس أنجلوس بدءا من الشهر المقبل خطة تطويرية تستهدف نهر لوس أنجلوس بدءا من الشهر المقبل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday