لندن تحتضن مزادًا علنيًا يضم إحدى لوحات الفترة الزرقاء لبيكاسو
آخر تحديث GMT 14:16:32
 فلسطين اليوم -

رسمها في الـ19 من عمره واكتشفت عام 2000 في أميركا

لندن تحتضن مزادًا علنيًا يضم إحدى لوحات الفترة الزرقاء لبيكاسو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لندن تحتضن مزادًا علنيًا يضم إحدى لوحات الفترة الزرقاء لبيكاسو

لوحة La Gommeuse لبيكاسو
لندن - كاتيا حداد

تُعرض واحدة من لوحات "الفترة الزرقاء" لبيكاسو، والتي لا تزال في أيدي القطاع الخاص إلى البيع في مزاد علني، وتعد لوحة "La Gommeuse" التي تجسد راقصة في ملهى ليلي عام 1901، من اللوحات اللافتة للنظر والتي يتوقع أن تجذب الكثيرين في مزاد الفن العالمي، وقدم بيكاسو في الوجه الأخر للوحة رسم مثير لصديق له يدعى Pere Mañach عاريا ويرتدي عمامة مخططة على رأسه، وكان اللوحة هدية لصاحبه في يوم القديس في 29 حزيران/يونيو.

وذكرت رئيس الفن الانطباعي والحديث في دار "سوثبي" للمزادات في أوروبا هيلينا نيومان، أنها "تعطي بعدا إضافيا رائعا، وتمنحك اللوحة لمحة عن حياة بيكاسو عام 1901 عندما وصل لتوه إلى باريس وكان فنانا فقيرا نسبيا".

وكان بيكاسو في عمر 19 عامًا عندما رسم لوحة صديقه إلا أن اللوحة اكتشفت عام 2000 لدى صاحبها الملياردير الأميركي بيل كوخ، وكانت اللوحة معلقة بحيث تُرى من الجانبين، وقرر كوخ بيع لوحة "La Gommeuse" بعد اكتشافه اللوحة المعكوسة في الخلف لأول مرة .

وأضافت نيومان "اللوحة تجسد طريقة حياة بيكاسو في هذه الفترة، وتجسد اللوحة المعكوسة الفترة الزرقاء لأعمال بيكاسو".

وأعدمت معظم أعمال الفترة الزرقاء لبيكاسو بين عام 1901 و1904، وهي لوحات مثل "Absinthe Drinker" في "لأرميتاج"، ولوحة "سان بطرسبرج والمهرج ورفيقه" في متحف "بوشكين" في موسكو، وعرضت ثلاث لوحات فقط للبيع خلال 28 عامًا مضى، بما في ذلك بورتريه "Portrait of Angel Fernandez de Soto" والتي بيعت بواسطة Andrew Lloyd Webber في عام 2010 بقيمة 34.7 مليون إسترليني، ولوحة "Femmes" التي بيعت بقيمة 55 مليون دولار عام 2000، ولوحة "Girl with a Dove" التي ظلت في المتحف الوطني بين عامي 1974 و2010، وتم بيعها بشكل خاص عام 2013 ويقال أنها بيعت لدولة قطر بقيمة 50 مليون إسترليني.

وأوضح مؤرخ بيكاسو مارلين ماكولي أن كلمة "gommeuse" ارتبطت شعبيا بالملابس الجنسية المثيرة في حفلات المقاهي، وتجسد اللوحة أجواء ديمي موند في باريس حيث كان يلهو بيكاسو على المقاهي والعاهرات وشراب الأفسنتين.

واشترى التاجر أمبروس فولارد لوحة "La Gommeuse" بعد عام 1906 وضمها فيما بعد إلى مجموعة مخرج هوليود جوزيف فون سترنبرغ، ويرجع انجذابه للوحة إلى أحد الأفلام التي اشتهر بها عام 1930 وهو فيلم The Blue Angel حيث ظهرت مارليتن ديتريتش لأول مرة كمغنية في ملهى ليلي عندما غنت "Falling in love again".
وتعرض لوحة "La Gommeuse" للبيع في دار "سوثبي" للمزادات في لندن نهاية هذا الأسبوع، ويتوقع أن تكون نجمة المبيعات في نيويورك في تشرين الثاني/نوفمبر، ويتوقع أن تزيد قيمة اللوحة عن 60 مليون دولار وربما يكون هذا من أعلى الأسعار التي تصل إليها لوحات بيكاسو.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لندن تحتضن مزادًا علنيًا يضم إحدى لوحات الفترة الزرقاء لبيكاسو لندن تحتضن مزادًا علنيًا يضم إحدى لوحات الفترة الزرقاء لبيكاسو



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 11:06 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - 5 حيل لديكورات غرف نوم أكثر جمالًا تعرفي عليها

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 12:28 2020 الأحد ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يهنىء بايدن بالفوز على ترامب

GMT 16:30 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حماية الجهاز الهضمي مفتاح علاج السرطان

GMT 12:21 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 10:05 2016 الأربعاء ,17 آب / أغسطس

مصرع شاب في حادث دراجة نارية في مدينة غزة

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 03:03 2016 الخميس ,27 تشرين الأول / أكتوبر

الأطفال يطلعون على كيفية التعامل مع الثعابين السامة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday