أنور رحماني يصدر روايته الجديدة هلوسة جبريل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد لـ "فلسطين اليوم" أن مصر تمثل رقمًا صعبًا في الأدب

أنور رحماني يصدر روايته الجديدة "هلوسة جبريل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أنور رحماني يصدر روايته الجديدة "هلوسة جبريل"

الروائي الجزائري، أنور رحماني
الجزائر ـ ربيعة خريس

يحضر الروائي الجزائري، أنور رحماني، لعرض روايته الجديدة، والتي تعد الثانية من نوعها، "هلوسة جبريل"، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الـ 48، سينطلق بتاريخ 28 يناير/كانون الثاني المقبل.

وتسرد الرواية الجديدة، للكاتب أنور رحماني، قصة مريم عذراء جديدة، تتعرض للاغتصاب وتنجب ابنها المسيح وترميه، وهي تصارع المجتمع وتقاليده وعاداته، ويزورها الكاتب العالمي غبريال غارسيا ماركيز في هلوساتها، كجبريل جديد لإنقاذها، فالرواية مزيجًا بين الواقعية القذرة والواقعية السحرية لتحقيق التصالح بين المدرستين.

وعن أسباب اختياره صالون القاهرة الدولي للكتاب، قال رحماني، في تصريحات خاصة إلى "فلسطين اليوم"، أن مصر تمثل بالنسبة له رقم صعب في المعادلة الأدبية العربية، والمنافسة الأدبية بخصوص الرواية العربية في أوجها في هذا البلد الشقيق، وأن دار "فصلة"، التي تكلفت بنشر روايته متعاونة جدًا وعقدها في أقل تقدير مغري، وجيد واحترافي جدًا.

ويعد أنور رحماني، ناشط ومدون ومفكر ومؤمن في قضية اجتماعية، يعرف في الوسط الإعلامي المحلي والعربي، على أنه مدافع على حقوق الأمازيغ في بلده، مطلع بدقة على تاريخ شعبه الأمازيغي، معروف بنبذه للعنف وحبه للسلم، يلقب في الجزائر بالكاتب المثير للجدل، فهذا الكاتب لا يعرف المستحيل يهوى اختراق الحواجز .

وألف رواية في وقت سابق، تحمل عنوان "مدينة الظلال البيضاء"، فجرت ضجة كبيرة في الجزائر، وتحكي قصة حب بين مجاهد جزائر ومستوطن فرنسي، وله كتاب عن الحرية الإنسانية، "كيف تكون حرًا في مجتمع ديكتاتوري"، صاحب مدونة يوميات جزائري فوق العادة التابعة لورشة الإعلام الفرنسي، وصاحب عمود هيلولة في جريدة "الوطن المحلية"، الناطقة بالفرنسية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنور رحماني يصدر روايته الجديدة هلوسة جبريل أنور رحماني يصدر روايته الجديدة هلوسة جبريل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday