العثور على رسومات جديدة لفان غوخ ومتحفه يراها مزيفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصفها الباحث رونالد بيكفانس بالاكتشاف الأكثر ثورية

العثور على رسومات جديدة لفان غوخ ومتحفه يراها مزيفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العثور على رسومات جديدة لفان غوخ ومتحفه يراها مزيفة

غلاف كتاب جديد عن رسومات فان غوخ
أمستردام ـ نادين موسى

نشب خلاف بين متحف فان غوخ في أمستردام، والأكاديمية بوغوميلا أوفشاروف، الأستاذة في جامعة تورنتو في كندا، والتي زعمت في مؤتمر صحافي، أن لديها دفاتر بمثابة كراسة الرسم، التي استخدمها فان غوخ عند سفره لجولة في الريف عام 1888، وتم إحضار دفتره بواسطة الباحث رونالد بيكفانس، والذي وصفه بالاكتشاف الأكثر ثورية في تاريخ فان غوخ، إلا أن المتحف أصدر بيانًا أوضح فيه أن الرسومات ليس من قبّل فان غوخ لكنها مُقلدة، وتمسكت أوفشاروف بمزاعمها، وأعربت عن دهشتها عندما شاهدت الدفتر.

وأضافت أوفشاروف "لم يتضح تاريخ الدفتر بدقة إلا أن مالكته التي فضلت إخفاء هويتها، حصلت عليه من والدتها منذ أكثر من 50 عامًا، لكن ليس لديها اي فكرة عن صلتها بفان غوخ، وبالنسبة لها كان دفتر رسومات جميلة، واحتفظت به من والدتها". وذكرت مالكة الدفتر شهادتها في كتاب جديد عن الرسوم، موضحة أن والدتها عثرت عليه بجانب مجلة بخط اليد، عقب نهاية الحرب العالمية الثانية، بعد قصف آرل والمنطقة المحيطة بها، من قبّل طائرات التحالف.

وتابعت المالكة "عقب الدمار عثرت جدتها على مجموعة مواد أرشيفية في غرفة منفصلة، بما فيها كتاب كبير من الرسومات ودفتر ملاحظات بخط اليد، ولأنها لم تكن تعلم أي شيء عن الفن، فلم يكن لديها فكرة عن أهمية هذا الاكتشاف، وأعطت دفتر الرسومات لوالدتي ومن ثم لي كهدية في عيد ميلادي العشرين وتم وضعه في خزانه".

وزعمت المالكة، أن فان غوخ أخذ هذا الدفتر من قبّل غوزيف وماري غينوكس، أصحاب مقهى دي لا غير في آرل، حيث مكث الفنان منذ مايو/ أيار، إلى سبتمبر/ أيلول 1888، ومن المرجح أنه استخدمه نظرًا للجودة العالية لورق الدفتر. واستعان به أثناء قيامه بجولة في الريف، ورسم فيه بعض الرسومات المميزة، وتشير الأدلة التي قدمتها أوفشاروف إلى أن فان غوخ طلب من طبيبه فليكس ري، إعادة الدفتر إلى غوزيف وماري غينوكس، واستمرت أوفشاروف في العمل لمدة 3 أعوام، وتعتقد أن لديها أدلة دامغة لإثبات طبيعة الدفتر، إلا أن المتحف أوضح في بيانه أنه بعد فحص 56 عملًا من أعمال فان غوخ، بواسطة الباحثين، أقر المتحف أن الرسومات ليست لفان غوخ.

وجاء في بيان المتحف "بنى الباحثون رأيهم على أساس أعوام من البحث في رسومات فان غوخ الأصلية، ويضم متحف فان غوخ 500 من رسوماته و4 من كراسات رسمه، وأوضح الباحثون أن هذه الرسومات هي مجرد تقليد لرسومات فان غوخ، وبفحص الباحثون أسلوب وطريقة فان غوخ في الرسم، أوضحوا أن هذه الرسومات تحتوي على أخطاء طبوغرافية، واعتمد صانعها على رسومات غير ملونة لفان غوخ"، وإن كانت الرسومات حقيقية لتألق الضوء منها، مثل لوحة Yellow House و Night Cafe و Starry Night.

وواصلت أوفشاروف حديثها قائلة "وصل فان غوخ إلى آرل متعبًا وشاعرًا بخيبة الأمل، ومريض للغاية بعد أن شرب الكثير في باريس، وعمل باجتهاد خلال الصيف، ولكن تدهورت حالته العقلية في نهاية عام 1888، واختلف اختلافًا كارثيًا مع صديقه بول غوغان وقطع أذنه في ديسمبر/ كانون الأول وقتل نفسه عام 1890، وفي 1888 جاء إلى بروفانس باحثًا عن الراحة، ومتفائلًا على أمل أنه سيجد شيئًا في الريف من شأنه إنعاشه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على رسومات جديدة لفان غوخ ومتحفه يراها مزيفة العثور على رسومات جديدة لفان غوخ ومتحفه يراها مزيفة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday