قرية أشباح من القرون الوسطى مغمورة تحت المياه تصعد إلى السطح
آخر تحديث GMT 11:02:04
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

بعدما اختفت في قاع بحيرة خلال أربعينيات القرن الماضي

"قرية أشباح" من القرون الوسطى مغمورة تحت المياه تصعد إلى السطح

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "قرية أشباح" من القرون الوسطى مغمورة تحت المياه تصعد إلى السطح

القرية الإيطالية
واشنطن ـ فلسطين اليوم

يبدو أن "قرية أشباح" من القرون الوسطى غمرتها المياه في قاع بحيرة في أربعينيات القرن الماضي، على وشك الظهور مجددا.وتأسست القرية الإيطالية Fabbriche di Careggine من قبل مجموعة من الحدادين في القرن الثالث عشر وأصبحت مشهورة بإنتاج الحديد.ولكن في عام 1947 تم بناء سد كهرومائي ونُقل السكان إلى بلدة Vagli di Sotto القريبة. ثم "فقدت القرية الجميلة إلى الأبد" عندما غمرت بالمياه لإنشاء بحيرة Vagli الاصطناعية.

وما تزال المباني الحجرية للقرية، مقبرة، وجسر وكنيسة باقية تحت الماء. ومنذ إنشاء السد، تم تفريغ البحيرة أربع مرات فقط لأعمال الصيانة: في 1958، و1974، و1983، و1994. وفي كل مرة، مع تصريف المياه، يبدأ مخطط القرية المخيف بالظهور ببطء.وآخر مرة ارتفعت فيها القرية من الأعماق كانت في عام 1994 وتوافد الآلاف من الناس على Fabbriche di Careggine للمشي على طول شوارعها.

وتظهر الصور التي التقطت في ذلك الوقت منازلها الحجرية التي لا تزال قائمة، والمقبرة، والجسر، وكنيسة سانت ثيودور، مع برج الجرس المدمر.وقالت "إنيل" (ENEL)، المؤسسة التي تمتلك السد، في بيان إن هناك إمكانية لتفريغ البحيرة مرة أخرى، على الأرجح في عام 2021، وفقا لموقع "لونلي بلانيت".

كما أشارت  لورنزا جيورجي، ابنة عمدة بلدية Vagli di Sotto السابق، في منشور على "فيسبوك" إلى  أن البحيرة ستفرغ العام المقبل. وكتبت: "أبلغكم من مصادر مطلعة، أنه سيتم تفريغ بحيرة Vagli  في العام المقبل، 2021".وأفادت التقارير أن شركة "إنيل" التي تمتلك السد قالت إنها تفكر في تصريف المياه كوسيلة لتعزيز السياحة في المنطقة.

قد يهمك أيضًا:  

  هيكل عظمي عمره 4 آلاف عام يحيّر العلماء في ألمانيا

طفل يعثر على قطعة أثرية عمرها 3500 عام في صحراء النقب

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرية أشباح من القرون الوسطى مغمورة تحت المياه تصعد إلى السطح قرية أشباح من القرون الوسطى مغمورة تحت المياه تصعد إلى السطح



ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة البرّاقة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 14:37 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تجد نفسك أمام مشكلات مهنية مستجدة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 10:19 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الأحداث المشجعة تدفعك إلى الأمام وتنسيك الماضي

GMT 06:51 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حاول أن ترضي مديرك أو المسؤول عنك

GMT 15:31 2015 الخميس ,12 آذار/ مارس

نفوق أغنام جراء انهيار أتربة شرق بيت لحم

GMT 15:02 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

تعرف علي فوائد ورق الكرنب

GMT 16:19 2014 السبت ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

مرضى مستشفى الشفاء في غزة دون وجبات طعام

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 03:57 2016 الأحد ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"لادا نيفا" رباعية الدفع المطورة قريباً في الأسواق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday