ألاء قديح أصغر مصورة فلسطينية تحلم بالمسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّدت لـ"فلسطين اليوم" شغفها بالتصوير والكاميرات

ألاء قديح أصغر مصورة فلسطينية تحلم بالمسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألاء قديح أصغر مصورة فلسطينية تحلم بالمسجد الأقصى

أصغر مصورة فوتوغرافية بفلسطين ألاء قديح
غزة – حنان شبات

كشفت أصغر مصورة فوتوغرافية بفلسطين ألاء قديح عن أنها بدأت  التصوير في سن صغيرة، تتسلل في سنواتها الأولى إلى درج والدها لتأخذ كاميراته الخاصة وتحاول التصوير بها، موضحة أنها بأت في الثامنة من عمرها التصوير بكاميرا ديجيتال وكاميرا الهاتف الجوال، فلاقت تشجيعًا كبيرًا من والديها اللذين اشتريا كاميرا حديثة لها.

وأضافت ألاء قديح، ( 14 عامًا)، في حوار لها مع "فلسطين اليوم"، إلى أنها بعد شغفها بعالم التصوير، بدأت باستخدام الإنترنت في البحث عن مواقع تساعدها في تعلم التصوير، فضلًا عن مساعدة عائلتها وبعض الصحفيين والمصورين الذين قامت بإضافتهم على صفحتها الخاصة بـ"فيسبوك"، فشجعوها وعلموها الطرق الصحيحة في التصوير.  

ولفتت قديح إلى أنها تلقت أول دورة تدريبة في جمعية رائدات المستقبل، وكان مقدم الدورة المصور والصحفي خالد صافي، وكان من أكبر مشجعيها، في وقت كانت هي أصغر المتدربات.

وأضافت: "أركز كثيرًا على المشاهد الجمالية، وأصبحت أصور الأحداث والصور التي تعبر عن الجمال والطبيعة، كما أنني أهتم بتصوير المعاناة التي خلفتها الحروب المتلاحقة على القطاع."

وأشارت قديح إلى أنها لم تشارك بمعارض تصوير بسبب أنها كانت دائمًا تتعارض مع دراستها وأوقات امتحاناتها ، منوهة إلى أنها  قامت بالاتفاق مع إدارة مدرستها وإدارة المنطقة التعليمية على إقامة أول معرض خاص لها في مدرستها، "لتشجيعهم الدائم لي وطلبهم المستمر بإقامة معرض خاص" ، بالإضافة إلى أن المدرسة ومديرية التعليم بمنطقتها دائماٌ يختارونها لتصوير الأحداث والأنشطة التي تقوم بها المدرسة والمديرية على حد سواء.

وأكدت أن عائلتها لا تتوانى لحظة في تقديم الدعم المناسب لها، خاصة أخيها الذي يصطحبها في كثير من الأوقات للخروج في رحلات تصويرية في مختلف أنحاء القطاع، فضلًا عن الدعم التي تتلقاه من المصورين الصحفيين الذين دائماٌ ما يدعونها ويصطحبوها معهم في الكثير من الجولات، ومنها برنامج "كزدورة" و"رحلة صورة" مع المصورين ضياء الأغا وعلي عاشور.

وتطمح قديح إلى إنهاء دراستها الأكاديمية والالتحاق بجامعة عالمية لتستطيع صقل موهبتها في التصوير بعلمٍ يساعدها على تنميتها وتطويرها، متمنية في نفس الوقت أن تستطيع الذهاب لمدينة القدس لتصوير المسجد الأقصى.

أما عن الصعوبات التي تواجهها، فنوهت قديح إلى عدم توفر مراكز للتدريب على مستويات عالية تستطيع الانتساب اليها لتطوير موهبتها، بالإضافة لصعوبة التنقل والسفر للمشاركة في المعارض التي تقام في الدول العربية المجاورة حيث دعاها العديد من المصورين العرب للسفر والمشاركة في العديد من المعارض والدورات الخاصة بالتصوير.

 وكشفت عن خشيتها وخوفها من أن تبقى حبيسة الموهبة فقط بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة منذ سنوات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألاء قديح أصغر مصورة فلسطينية تحلم بالمسجد الأقصى ألاء قديح أصغر مصورة فلسطينية تحلم بالمسجد الأقصى



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 11:13 2019 الجمعة ,08 آذار/ مارس

فوائد الصلاة على النبي في هذا التوقيت

GMT 08:15 2016 السبت ,30 كانون الثاني / يناير

دوف حنين يطالب بالتحقيق مع "ام ترتسو" لتطرفها

GMT 01:04 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

الإصابات السامة للنحل سببًا في وفاة الآلاف

GMT 14:38 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسحق فريق "الصيد" في دوري السيدات للطائرة

GMT 19:19 2019 الخميس ,03 كانون الثاني / يناير

حذف اسم "نوير" من تصنيف المستوى العالمي لإصابة في قدمه

GMT 07:16 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّفي على أسلوب مدونة الأزياء المحجبة سحر فؤاد

GMT 02:42 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الإيطالي يحذر من تعديل الموازنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday