العثور على طفل محنط منذ 1500 عام في سيبيريا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تحليل الحامض النووي يكشف عن حياة الشعوب

العثور على طفل محنط منذ 1500 عام في سيبيريا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العثور على طفل محنط منذ 1500 عام في سيبيريا

العثور على طفل محنط في سيبيريا
واشنطن ـ فلسطين اليوم

عثر مواطنون على رفات طفل محنط مدفون قبل 1500 عام داخل مقبرة قديمة في سيبيريا، ويعتقد باحثون أن الطفل الذي لم يُحدد نوعه بعد، جرى تحنيطه صدفة عندما أغلق نعشه الحجري في إحكام، وزعم الخبراء أن تحليل الحامض النووي للطفل يمكن أن يعطي مؤشرات عن حياة الشعوب التي عاشت في الجبل في هذه المنطقة ويعتقد أنهم أسلاف Attila the Hun. وأوضحت تقارير صحافية أنه جرى استخراج بقايا الطفل الرضيع من الحفريات بالقرب من قرية  Kurai في منطقة Kosh-Agach في جمهورية Altai جنوب سيبيريا، ووجد بالقرب من تلال الدفن جثة شخصين بالغين يعتقد أنهما والد ووالدة الطفل إلا أنهما كانا غير محنطين.

وأكّد عالم الآثار Nikita Konstantinov من جامعة Gorno-Altaisk "أن الطفل رضيع وربما عمره لم يبلغ أربعة أسابيع، ولم نحدد جنس الطفل حتى الآن، ودفن في تل صغير منفصل يقع بين تلين وجرى العثور على جثتي شخصين بالغين يعتقد أنهما والده ووالدته، وساعد التابوت الحجري في حفظ بعض أنسجة جسم الطفل وأجزاء من الجلد التي كان ملفوفًا فيها، وللأسف لم يتم حفظ الرأس على الإطلاق". ويعتقد أن الطفل ينتمي إلى ثقافة Bulan-Kobinskaya التي ترتبط بمحاربي "الهون" القدامى أسلاف Attila the Hun، ويعتقد أنهم ينتمون إلى أوائل العصر البرونزي وثقافة Pazyryk التي تعيش في Gorny Altai، ويعتقد أنهم كانوا من أهالي البدو والمحاربين حيث تحمل المرأة أيضا أسلحة للحروب.

ويعتقد الخبراء أنهم شاركوا في تكوين قبائل "الهون" لاحقا بقيادة Attila the Hun، ويسعى باحثون إلى أن تساعد المعلومات الوراثية للطفل المحنط في الإجابة عما إذا كانوا حقا يرتبطون بمحاربي "الهون" من عدمه. وأضاف الدكتور Konstantinov "نحن نعلم القليل جدا عن هذه الثقافة ولكننا نرى أنها تختلف عن الثقافات الأخرى التي كانت موجودة في هذه الفترة، ونأمل أن يساعدنا تحليل الحامض النووي في اكتشاف هؤلاء الناس ومعرفة أنماط الهجرة الجارية في Altai في هذا الوقت".  وولد أمير "الهون" warlord Attila the Hun في عصر modern-day Hungary لكن أجداد الطفل كانوا من Eurasia.

العثور على طفل محنط منذ 1500 عام في سيبيريا

العثور على طفل محنط منذ 1500 عام في سيبيريا

العثور على طفل محنط منذ 1500 عام في سيبيريا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على طفل محنط منذ 1500 عام في سيبيريا العثور على طفل محنط منذ 1500 عام في سيبيريا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday