العنب يساعد على الحماية من التدهور المعرفي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يحافظ على المادة المسؤولة عن صحة المخ

العنب يساعد على الحماية من التدهور المعرفي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العنب يساعد على الحماية من التدهور المعرفي

فاكهة العنب
لندن - كاتيا حداد

أدعى بعض العلماء أن تناول العنب يمكنه درء أمراض الذاكرة وألزهايمر، وجرعتان فقط من الفاكهة الشعبية، تساعدان على الحماية من بوادر التدهور المعرفي. واستهلاك الفاكهة التي تقطف بالإصبع لمدة ستة أشهر فقط، يساعد أيضًا على زيادة الذاكرة بشكل كبير.

ويعتقد الخبراء أن المركبات الموجودة في الفاكهة، تساعد على الحفاظ على مستويات المادة الكيميائية الأساسية في الحفاظ على صحة المخ. واقترحوا أيضًا أنه يمكن أن يعزز تدفق الدم، الذي يعتقد أن عدم كفاية إمداداته تقود إلى الخرف.

وأجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس، اختبارات على 10 أشخاص، تم اختيارهم عشوائيًا، ممن كانوا يعانون من التدهور المعرفي المبكر. وأعطوهم إما مسحوق كله عنب، أي ما يعادل 72 غرامًا من الفاكهة كل يوم، أو آخر وهمي. وتم قياس قدرتهم المعرفية في كل من بداية التجربة وستة أشهر بعدها، في حين استخدم مسح PET لتقييم التغيرات في التمثيل الغذائي.

وأن النشاط الأيضي المنخفض في هذه المناطق من المخ، هو السمة المميزة لمراحل ألزهايمر المبكرة. ولكن تناول العنب يحافظ على النشاط الأيضي الصحي، في مناطق المخ التي تأثرت بالمراحل المبكرة من مرض ألزهايمر. وفي حين أن الدراسة التي نشرت في تجارب علم الشيخوخة، أظهرت أيضا تحسينات في الإدراك والذاكرة والتمثيل الغذائي، عند تناول العنب.

وكشف مؤلف الدراسة الدكتور دانيال سيلفرمان، "أن الدراسة تتناول تأثير العنب كفاكهة بكاملها، مقابل المركبات المعزولة، وتشير النتائج إلى أن المدخول المنتظم من العنب، يمكن أن يوفر تأثير وقائي ضد التدهور المبكر المرتبط بمرض ألزهايمر. وهذه الدراسة الرائدة تساهم في أدلة متزايدة على أن العنب يدعم دورًا مفيدًا في صحة الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية.

وأضاف سيلفرمان، "ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات السريرية مع مجموعات أكبر من الأشخاص لتأكيد الآثار الملاحظة هنا". وكان البحوث التي تمولها مفوضية كاليفورنيا للعنب، وهي منظمة تهدف إلى الحفاظ على توسيع أسواق العنب الكاليفورنية الطازجة. وفي كانون الأول/ ديسمبر، حذّر الأطباء من أن الأطفال دون سن الخامسة، يمكنهم الاختناق حتى الموت بينما يأكلون العنب كاملًا.

وبيّن خبراء في مستوصف أبردين الملكي، أن الفاكهة يمكن أن تكون أكبر من مجرى هواء الطفل الصغير، ولديها القدرة على تشكيل ضيق في الحلق. وكشفوا أن العنب هو ثالث الأسباب الأكثر شيوعًا للاختناق الذيلة صلة بالأغذية، بعد الهوت دوغ والحلويات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنب يساعد على الحماية من التدهور المعرفي العنب يساعد على الحماية من التدهور المعرفي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday