تعرف على فوائد فيتامين د في فقدان الوزن والاكتئاب
آخر تحديث GMT 05:21:09
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

يعمل على تقوية العظام ويدعم المناعة ويُكافح الالتهاب

تعرف على فوائد فيتامين "د" في فقدان الوزن والاكتئاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرف على فوائد فيتامين "د" في فقدان الوزن والاكتئاب

فيتامين "د"
لندن ـ فلسطين اليوم

يعد الفيتامين الملقب بـ"فيتامين أشعة الشمس" لقدرة الجسم على امتصاصه عبر ضوء الشمس، أحد اللاعبين الرئيسيين في الحفاظ على صحة الجسم البشري، وبحسب تقرير لموقع "هيلث"، فإن الوظيفة الرئيسية لفيتامين "د" هي تعزيز امتصاص الكالسيوم، ما يجعله ضروريًا لنمو العظام وإعادة تشكيلها، وفقًا لمكتب المكملات الغذائية التابع للمعهد الوطني للصحة في الولايات المتحدة.
لذلك، يمكن أن يؤدي نقص فيتامين "د" إلى عظام رقيقة أو هشة أو مشوهة، فيما يضمن توافره مجموعة من الفوائد الأخرى أيضًا تتراوح بين الصحة البدنية والعقلية. وفي ما يلي بعض فوائد فيتامين "د":

- تقوية العظام
يشتهر فيتامين "د" بقدرته على بناء العظام وتقويتها، إذ يعزز امتصاص الكالسيوم في الأمعاء، مما يسمح في نهاية المطاف بتمعدن العظام بشكل طبيعي، وفي الأساس، لن يتمكن الكالسيوم الذي يفيد العظام من القيام بعمله دون فيتامين "د"، الذي يحتاج إليه الجسم لضمان نمو العظام ومنع تعرضها للهشاشة.

- تقوية العضلات
إن نقص فيتامين "د" في الجسم يمكن أن يزيد من خطر ضعف العضلات، وهو أمر مهم بشكل خاص لكبار السن. وقد يساعد فيتامين "د" في زيادة قوة العضلات وبالتالي يحد من حوادث السقوط أرضًا، وهي مشكلة شائعة تؤدي إلى إعاقة كبيرة والوفاة عند كبار السن.

- دعم المناعة ومكافحة الالتهاب
يدعم فيتامين "د" الجهاز المناعي من خلال محاربة البكتيريا والفيروسات الضارة. في الواقع، أصبح هذا الدور حيويًا في مكافحة العدوى المحتملة خلال جائحة "كوفيد 19".

- تعزيز صحة الفم
لأنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، فإنه يلعب دورًا حاسمًا في دعم صحة الفم، ويقلل من خطر تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

- الوقاية من السكري
على الرغم من أن الدراسات ليست قاطعة في هذا الشأن، إلا أن فيتامين "د" قد يكون مفيدًا للوقاية من مرض السكري من النوع الأول والثاني، وفقًا لبعض خبيري التغذية.

- علاج ارتفاع ضغط الدم
وفقًا لمراجعة أجريت عام 2019 ونشرت في مجلة "Current Protein & Peptide Science"، يُعتقد أن فيتامين "د" يلعب دورًا في علاج ارتفاع ضغط الدم - أحد علامات أمراض القلب والأوعية الدموية.

- المساعدة على خسارة الوزن
السمنة هي أحد العوامل الخطرة المعروفة لانخفاض مستويات فيتامين "د"، وبالتالي فإن زيادة مستواه تساعد على خسارة الوزن، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2009 ونشرت في "المجلة البريطانية للتغذية"، أن أولئك الذين تناولوا جرعة يومية من الكالسيوم مقترنًا بفيتامين "د" كانوا أكثر نجاحًا في التخلص من الوزن الزائد.

- مكافحة الاكتئاب
يمكن للشمس أن تحسن المزاج، وكذلك فيتامين "د". وفقًا لمقال مراجعة نشر عام 2017 في مجلة "علم النفس العصبي"، وجد الباحثون "علاقة مهمة بين الاكتئاب ونقص فيتامين د"، وفي حين اعترفوا بالحاجة إلى مزيد من البحث لدراسة العلاقة، أوصى الباحثون "بفحص وعلاج نقص فيتامين د في الأشخاص المصابين بالاكتئاب" مشيرين إلى أن إنها "وسيلة سهلة وفعالة من حيث التكلفة وقد تحسن نتائج الاكتئاب".

قد يهمك أيضا :  

دراسة جديدة تؤكد أن نقص فيتامين "د" يجعلك أكثر عرضة للإصابة بـ"كورونا"

    فوائد لا تتخيّلها لتناول فيتامين "د" في مجال إنقاص الوزن

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على فوائد فيتامين د في فقدان الوزن والاكتئاب تعرف على فوائد فيتامين د في فقدان الوزن والاكتئاب



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 11:36 2015 الثلاثاء ,06 كانون الثاني / يناير

لون السجاد البنفسجي تحفة فنية تزين الصالون

GMT 01:32 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

هولي هولم تهزم روندا روزي بالضربة القاضية في ملبورن

GMT 09:08 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

سما المصري تنشر صورا مخلة على موقع "فيسبوك"

GMT 21:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أماني كمال بإطلالة أنيقة في جلسة تصوير جديدة

GMT 03:45 2015 الإثنين ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مكغريغور يعقد جلسة تدريبية مع الممثل يوليوس بيورنسون

GMT 21:41 2019 الإثنين ,08 إبريل / نيسان

عمرو دياب يطرح " مقدرش عالنسيان" مع تركي آل الشيخ

GMT 14:47 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

إعادة "ابن آوي" إلى البرية بعد العثور عليه في قرطبا

GMT 06:34 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

مسلسل جديد يجمع بين بطلة مسلسل "حب للإيجار" ومهند ‏

GMT 16:12 2018 السبت ,09 حزيران / يونيو

أحدث ألوان الطرح التي تُناسب البشرة السمراء

GMT 20:10 2015 الأحد ,01 آذار/ مارس

فوائد حبة الرشاد

GMT 23:59 2015 الخميس ,15 كانون الثاني / يناير

ايس كريم باسكن روبنز
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday