حب الشباب والتكيسات علامة تحذير على الإصابة بـالسكري
آخر تحديث GMT 17:24:17
 فلسطين اليوم -
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات
أخر الأخبار

تشمل أعراضه الشعور بالإرهاق والتبول أكثر من المعتاد

"حب الشباب" و"التكيسات" علامة تحذير على الإصابة بـ"السكري"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حب الشباب" و"التكيسات" علامة تحذير على الإصابة بـ"السكري"

داء السكري
لندن ـ كاتيا حداد

تشمل أعراض مرض السكري من النوع الثاني الشعور بالإرهاق الشديد والتبول أكثر من المعتاد وحتى فقدان الوزن غير المبرر. يمكن أن تكون معرض لخطر ارتفاع سكر الدم إذا كان لديك علامة الحالة الجلد الخفية. هل يمكن أن تكون مصابا بالسكري؟

يعد مرض السكري حالة معروفة تؤثر على أكثر من 4 ملايين شخص في المملكة المتحدة، وكل 9 من 10 حالات مصابة بالسكري هي من النوع الثاني، والتي ينتج عنها إنتاج الإنسولين بنسبة غير كافية للجسم، أو عدم تفاعل الجسم مع الإنسولين، وبالتالي يكافح الجسم لتحويل سكر الدم إلى طاقة، وربما تكون بالفعل في خطر أعراض الإصابة بمرض السكري وأنت لا تعلم، حيث حالة جلدية خفية تغير من شكل جلدك.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور ماثيو كابهورن، مدير مركز لايت لايف الطبي، أن بعض الاضطرابات الجلدية بما في ذلك حب الشباب والتكيسات، علامة تحذير على الإصابة بمرض السكري، حيث تعد التكيسات عبارة عن بقع على الجلد تحتوي على مياه أو صديد ربما يسببها حب الشباب، وهي كبيرة الحجم وقد تسبب ندبات دائمة، وإذا أصبت بهذه التكسيات، فربما أنت مصاب بعدم التحكم في مستوى السكر في الدم، وربما خطر الإصابة بمرض السكري.

أقرأ ايضــــــــاً :

فيتامين "د" صديق خلايا إنتاج الإنسولين

وأضاف كابهورن:" من المهم جدا أن نذكر المرضى غير المشخصين بالإصابة بمرض السكري أن المرض قد يأتي دون أعراض على الإطلاق، في البداية ولعدة سنوات، لم تكن أعراض السكري من النوع الثاني ملحوظة، مما جعله صعب التشخيص."، وأوضح:" ليس كل الحبوب لها علاقة بالسكري، ولكن بعض الحالات مرتبطة بشكل وثيق مع النوع الثاني من مرض السكري."

وأشار:" في بعض الأحيان يكون من الصعب التفرقة بين الحبوب، وربما تظهر مرة أخرى بنفس الشكل، ويُخطأ في تشخيصها."

ويصاب معظم الأشخاص بحب الشباب في مرحلة ما في حياتهم، وتقول هيئة الصحة الوطنية البريطانية إن بعض الأدوية تساعد في التقليل من حدتها، ويمكنك اتباع بعض الخطوات في المنزل للتقليل من أعراضها مثل غسل الشعر بانتظام، ومحاولة منع سقوط شعرك على وجهك، وإذا كنت تعاني من حب الشباب الشديد وتطور العقيدات أو الخراجات، فيجب علاجها بشكل صحيح لتجنب الندبات الجلدية.

ولكن العديد من الأشخاص من المحتمل أن يكونوا مصابين بمرض السكري ولا يعرفون، لأن الأعراض لا تشعرهم بالتعب، حيث إن الأعراض الشائعة هي التعب الشديد، والتبول أكثر من المعتاد، ولذلك تحدث إلى الطبيب إذا كنت قلقا.

ويمكنك أيضا التقليل من خطر التعرض للإصابة بمرض السكري من خلال اتباع نظام غذائي صحي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

قد يهمك ايضا: 

أساسيات النظام الغذائي لمرضى السكري من النوع الأول

علماء أميركيون يكتشفون علاجًا لمرض السكري من النوع الأول

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حب الشباب والتكيسات علامة تحذير على الإصابة بـالسكري حب الشباب والتكيسات علامة تحذير على الإصابة بـالسكري



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 23:44 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

تدرجات طلاء الأظافر الأحمر موضة شتاء 2019

GMT 13:48 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

نصائح لشعرك للحصول على هاي لايت جذاب

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 15:27 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل موديلات عبايات "دانتيل" 2018من أفخم العلامات التجارية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday