حب الشباب والتكيسات علامة تحذير على الإصابة بـالسكري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تشمل أعراضه الشعور بالإرهاق والتبول أكثر من المعتاد

"حب الشباب" و"التكيسات" علامة تحذير على الإصابة بـ"السكري"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حب الشباب" و"التكيسات" علامة تحذير على الإصابة بـ"السكري"

داء السكري
لندن ـ كاتيا حداد

تشمل أعراض مرض السكري من النوع الثاني الشعور بالإرهاق الشديد والتبول أكثر من المعتاد وحتى فقدان الوزن غير المبرر. يمكن أن تكون معرض لخطر ارتفاع سكر الدم إذا كان لديك علامة الحالة الجلد الخفية. هل يمكن أن تكون مصابا بالسكري؟

يعد مرض السكري حالة معروفة تؤثر على أكثر من 4 ملايين شخص في المملكة المتحدة، وكل 9 من 10 حالات مصابة بالسكري هي من النوع الثاني، والتي ينتج عنها إنتاج الإنسولين بنسبة غير كافية للجسم، أو عدم تفاعل الجسم مع الإنسولين، وبالتالي يكافح الجسم لتحويل سكر الدم إلى طاقة، وربما تكون بالفعل في خطر أعراض الإصابة بمرض السكري وأنت لا تعلم، حيث حالة جلدية خفية تغير من شكل جلدك.

وفي هذا السياق، كشف الدكتور ماثيو كابهورن، مدير مركز لايت لايف الطبي، أن بعض الاضطرابات الجلدية بما في ذلك حب الشباب والتكيسات، علامة تحذير على الإصابة بمرض السكري، حيث تعد التكيسات عبارة عن بقع على الجلد تحتوي على مياه أو صديد ربما يسببها حب الشباب، وهي كبيرة الحجم وقد تسبب ندبات دائمة، وإذا أصبت بهذه التكسيات، فربما أنت مصاب بعدم التحكم في مستوى السكر في الدم، وربما خطر الإصابة بمرض السكري.

أقرأ ايضــــــــاً :

فيتامين "د" صديق خلايا إنتاج الإنسولين

وأضاف كابهورن:" من المهم جدا أن نذكر المرضى غير المشخصين بالإصابة بمرض السكري أن المرض قد يأتي دون أعراض على الإطلاق، في البداية ولعدة سنوات، لم تكن أعراض السكري من النوع الثاني ملحوظة، مما جعله صعب التشخيص."، وأوضح:" ليس كل الحبوب لها علاقة بالسكري، ولكن بعض الحالات مرتبطة بشكل وثيق مع النوع الثاني من مرض السكري."

وأشار:" في بعض الأحيان يكون من الصعب التفرقة بين الحبوب، وربما تظهر مرة أخرى بنفس الشكل، ويُخطأ في تشخيصها."

ويصاب معظم الأشخاص بحب الشباب في مرحلة ما في حياتهم، وتقول هيئة الصحة الوطنية البريطانية إن بعض الأدوية تساعد في التقليل من حدتها، ويمكنك اتباع بعض الخطوات في المنزل للتقليل من أعراضها مثل غسل الشعر بانتظام، ومحاولة منع سقوط شعرك على وجهك، وإذا كنت تعاني من حب الشباب الشديد وتطور العقيدات أو الخراجات، فيجب علاجها بشكل صحيح لتجنب الندبات الجلدية.

ولكن العديد من الأشخاص من المحتمل أن يكونوا مصابين بمرض السكري ولا يعرفون، لأن الأعراض لا تشعرهم بالتعب، حيث إن الأعراض الشائعة هي التعب الشديد، والتبول أكثر من المعتاد، ولذلك تحدث إلى الطبيب إذا كنت قلقا.

ويمكنك أيضا التقليل من خطر التعرض للإصابة بمرض السكري من خلال اتباع نظام غذائي صحي متوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

قد يهمك ايضا: 

أساسيات النظام الغذائي لمرضى السكري من النوع الأول

علماء أميركيون يكتشفون علاجًا لمرض السكري من النوع الأول

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حب الشباب والتكيسات علامة تحذير على الإصابة بـالسكري حب الشباب والتكيسات علامة تحذير على الإصابة بـالسكري



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday