الثوم والبصل يساعدان في تخفيض السكر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتسبّب المرض بمضاعفات في القلب والعين والكلى

الثوم والبصل يساعدان في تخفيض السكر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الثوم والبصل يساعدان في تخفيض السكر

الثوم والبصل
موسكو ـ حسن عمارة

يمكن التحكم بمرض السكري من النوع الثاني، بالتقليل من الغذاء الذي يحتوي على نسبة سكر عالية وسعرات حرارية مرتفعة. ولكنّ إضافة مكونات معينة مثل الثوم والبصل إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعدك أيضا في ذلك. وهذان المكونان الشهيران من مكونات الطبخ يمكنهما المساعدة في تقليل السكر في الدم والتحكم في أعراض السكري.

اقرا ايضا الخوخ يحارب مرض السكر ويعزز صحة الجسم والبشرة

يطلق السكري على حالة الشخص الذي لديه مستوى مرتفع جدا من السكر في الدم، ويوجد نوعان رئيسيان، هما الأول والثاني، النوع الأول، يكون مستوى السكر مرتفعاً جدا لأن جسم الشخص غير قادر على إنتاح الإنسولين، أما النوع الثاني، تكون نسبة السكر مرتفعة في الدم لأن جسم الشخص غير قادر على إنتاج إنسولين بما فيه الكفاية، أو أن الإنسولين مرفوض من خلايا جسم الشخص، ودور الإنسولين هو التحكم في مستوى السكر في الدم وتمريره إلى الخلايا لتحويلها إلى طاقة.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن ارتفاع السكر في الدم يمكن أن يكون خطيرا، خاصة إذا ترك دون علاج، حيث يقود إلى مضاعفات في القلب والعين والكلى والأعصاب والقدم. ويمكن للمصابين بالسكر تناول الأدوية للتحكم في سكر الدم، ولكن من المهم أيضا اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن قليل في السكريات والسعرات الحرارية والدهون المشبعة. وإلى جانب ذلك، التقليل من الطعام غير الصحي، فهناك العديد من الأطعمة الأخرى التي يمكن لمصابي السكري تناولها لتحسين مستويات السكر في الدم.

ويوجد مكونا طبخ شهيران، أظهرت بعض الدراسات قدرتهما على تقليل مستويات السكر في الدم، وهما الثوم والبصل. وقالت أخصائية التغذية، جوليت كيللو:" الثوم والبصل ربما يساعدان في تخفيض مستويات السكر في الدم، حيث يكونان ذو فائدة للناس المقاومين للإنسولين، خاصة ضحايا النوع الثاني."

ووفقا لكيللو، في دراسة لمرضى السكري، تبين أن تناول 100 غرام من البصل الأحمر قلل من مستويات السكر في الدم بشكل كبير، كما أن خلاصة لب البصل يمكن أن يقلل من الغلوكوز المرتفع في الدم.

وفي الوقت نفسه، تبين أن الثوم يساعد في التقليل من مستويات السكر في الدم لدى المصابين بالسكري من النوع الثاني، بالإضافة إلى فوائده في علاج الحالة.

وقالت كيللو:" على الرغم من توصية الأبحاث باستخدام الثوم لتقليل مستويات السكر في الدم تحت توجيه طبيبك، يمكن أن يوفر مجموعة واسعة من الفوائد لمرضى السكري، بجانب العلاجات المعتادة للإنسولين والنظام الغذائي."

ويحتوي الثوم على مركبات تسمى الأليسين، وأيدل بروبيد أليل، وسيل أيل سلفستين، التي ترفع مستويات الإنسولين في الدم. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد الثوم الخام أو المطبوخ أو مستخلص الثوم القديم في تنظيم الغلوكوز في الدم، ويمكن أن يوقف أو يخفف من آثار بعض مضاعفات مرض السكري.

وأضاف موقع "Healthline" الطبي أن دراسة في عام 2006، وجدت أن الثوم الخام قد يساعد في تقليل مستويات السكر في الدم، وكذلك تقليل خطر الإصابة بمرض تصلب الشرايين، وهو مرض يتراكم فيه الجير في الشرايين، ويكون الأشخاص المصابون بمرض السكري أكثر عرضة للإصابة بالتهاب تصلب الشرايين.

وتؤثر أمراض القلب على 80% من المصابين بمرض السكري، وقد قلل استهلاك الثوم خطر الإصابة بها.

قد يهمك ايضا دراسة حديثة تكشف عن علاقة "السُكري" بالقدرة العقلية

البطاطا تُخفِّض مخاطر النوع الثاني مِن مرض السكري

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثوم والبصل يساعدان في تخفيض السكر الثوم والبصل يساعدان في تخفيض السكر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday