دراسة بريطانية تكشف عن أضرار جديدة لفيروس كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ارتباك الحالة العقلية في عدد كبير من المرضى

دراسة بريطانية تكشف عن أضرار جديدة لفيروس "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة بريطانية تكشف عن أضرار جديدة لفيروس "كورونا"

فيروس كورونا
لندن ـ فلسطين اليوم

سلطت دراسة بريطانية جديدة الضوء على المضاعفات العصبية والنفسية الأكثر شيوعًا التي تنشأ نتيجة لعدوى الفيروس التاجي كورونا كانت أكثر مضاعفات الدماغ شيوعًا هي السكتة الدماغية، تم الإبلاغ عنها في 77 من 125 مريضًا تمت دراستهم وفقًا لتقرير لصحيفة neuroscience العلمية.

وأكدت نتائج الدراسة عن وجود العديد التغيرات السلوكية والارتباك والحالة العقلية المتغيرة في عدد كبير من المرضى كما تم الإبلاغ عن الاكتئاب والقلق بشكل شائع وأصيب عشرة مرضى بالذهان نتيجة فيروس كورونا، و6 أصيبوا بمتلازمة تشبه الخرف.

وتصف الدراسة التي أجريت على 153 مريضًا تم علاجهم في مستشفيات المملكة المتحدة خلال المرحلة الحادة من جائحة كوفيد 19 مجموعة من المضاعفات العصبية والنفسية التي قد تكون مرتبطة بالمرض ونشرت في مجلة لانسيت للطب النفسي.
يقول الباحثون إن تقريرهم يقدم أول لقطة تفصيلية لاتساع نطاق المضاعفات العصبية لدى مرضى  كوفيد 19، وينبغي أن يساعد في توجيه البحث المستقبلي لتحديد آليات مثل هذه المضاعفات حتى يمكن تطوير العلاجات المحتملة.
وقال الدكتور بنديكت مايكل، المؤلف الرئيسي للدراسة، من جامعة ليفربول "كانت هناك تقارير متزايدة عن وجود ارتباط بين عدوى فيروس كورونا والمضاعفات العصبية أو النفسية المحتملة، ولكن حتى الآن كانت تقتصر عادة على دراسات عشرة مرضى أو أقل ولكن الدراسة الجديدة التي تم اجراؤها هي أول دراسة على مستوى بريطانيا للمضاعفات العصبية المرتبطة بـفيروس كورونا، ولكن من المهم ملاحظة أنها تركز على الحالات الشديدة بما يكفي لتتطلب دخول المستشفى.
ومن جانبها قالت الأستاذة سارة بيت المشاركة في تأليف الدراسة من جامعة يونيفيرسيتي كوليدج لندن، المملكة المتحدة: "تمثل هذه البيانات لقطة مهمة للمضاعفات المتعلقة بالدماغ لـ COVID-19 في المرضى في المستشفيات".

وكانت أكثر مضاعفات الدماغ شيوعًا هي السكتة الدماغية، والتي تم الإبلاغ عنها في 77 من 125 مريضًا من بين هؤلاء، أصيب 57 مريضًا بسكتة دماغية بسبب جلطة دموية في الدماغ، تُعرف بالسكتة الإقفارية، وتسعة مرضى سكتة دماغية بسبب نزيف في الدماغ، ومريض واحد أصيب بسكتة دماغية بسبب التهاب في الأوعية الدموية في الدماغ.
كما أظهر 39 مريضًا علامات الارتباك أو تغيرات في السلوك تعكس حالة ذهنية متغيرة من بين هؤلاء، كان تسعة مرضى يعانون من اختلال وظيفي غير محدد في الدماغ، والمعروف باسم اعتلال الدماغ، وسبعة مرضى لديهم التهاب في الدماغ، يسمى طبيًا التهاب الدماغ.

قد يهمك أيضا :  

ضغط الدم يستمر سنوات بدون أعراض ويصيبك بأمراض القلب والسكتة الدماغية

  علماء روس يبتكرون تقنية خيال علمي لـ"قراءة العقل" عن طريق تتبع موجات الدماغ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة بريطانية تكشف عن أضرار جديدة لفيروس كورونا دراسة بريطانية تكشف عن أضرار جديدة لفيروس كورونا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday