دراسة تُؤكّد أنّ تلوّث الهواء يرفع الإجهاض
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يجب الحذر مِن استنشاق ثاني أكسيد النيتروجين الضار بالأم

دراسة تُؤكّد أنّ تلوّث الهواء يرفع الإجهاض

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة تُؤكّد أنّ تلوّث الهواء يرفع الإجهاض

النساء الحوامل
لندن - ماريا طبراني

أكدت دراسة علمية على أن تلوث الهواء يُمثّل خطرا كبيرا على النساء الحوامل مثله مثل التدخين في زيادة مخاطر الإجهاض، وذلك وفقا إلى ما نشرته صحيفة "الغارديان"، كما أكد العلماء أن النتيجة كانت مزعجة، مما يحتم ضرورة إيقاف الهواء السام لحماية صحة الجيل القادم، ومن المعروف أن تلوث الهواء يضرّ الأجنة إذ يتسبب في زيادة خطر الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة، كما وجدت بعض الأبحاث الحديثة أيضا جزيئات من التلوث في المشيمة.

اقرا ايضا أدوية المضادات الحيوية الشائعة تزيد من خطر الولادة المبكرة للحوامل

وتم تحليل تأثير التعرض الطويل الأمد للهواء الملوث على خطر الإجهاض من قبل، حيث وجدت دراسات من البرازيل إلى إيطاليا ومنغوليا رابطا، لكن آخرين فشلوا في ذلك. ومع ذلك، فإن الدراسة الأخيرة هي أول دراسة لتقييم أثر التعرض قصير الأجل لتلوث الهواء، ووجدت أن المستويات المرتفعة لتلوث ثاني أكسيد النيتروجين الذي أصبح شائعًا في جميع أنحاء العالم يزيد من خطر فقدان الحمل بنسبة 16٪، وعن مخاطر الثلوت قال الدكتور ماثيو فولر من قسم طب الطوارئ في جامعة ولاية يوتاه وأحد أعضاء فريق البحث "الأمر عميق للغاية": "إذا قارنا هذه الزيادة في الخطر على الأجنة مع دراسات أخرى فسنجد أن الخطر يشبة الثلوت بدخان التبغ في الثلث الأول من الحمل".

وتم إجراء البحث الذي نشر في دورية الخصوبة والعقم، في مدينة سولت ليك في الولايات المتحدة، والمناطق الحضرية المحيطة. لكن فولر قال إن النتائج قابلة للتطبيق في أماكن أخرى "هناك العديد من الأماكن في العالم التي تعاني من التلوث الشديد، لذلك هذه ليست مشكلة فريدة من نوعها يوتا. هذه مشكلة نواجهها جميعًا. كما أن مستويات NO2 في سولت ليك سيتي مشابهة لتلك الموجودة في مدن مثل لندن وباريس".
وتنبه فولر لحظر التلوث عندما فقدت أحد أفراد عائلته جنينها خلال فترة سيئة للغاية من جودة الهواء في عام 2016، لذا تعاون فولر مع عالمة صحة السكان كلير ليزر وآخرين لمعرفة ما إذا كان التأثير حقيقيا، وقاموا بتحليل سجلات أكثر من 1300 امرأة التحقن بقسم الطوارئ بعد الإجهاض في عامي 2007 و2015.

ووجدت فلور وفريقه مع استبعاد عوامل الإجهاض الأخرى مثل كبر السن وبعض الأمراض والحوادث القدرية أن زيادة التلوث بثاني أكسيد النيتروجين لأكثر 20 ميكروغراما / م 3 ارتبط بزيادة بـ16٪ في خطر الإجهاض.

وقال فولر إن أفضل إجراء هو خفض مستويات التلوث الكلية في المناطق الحضرية. ومع ذلك قال إن النساء يمكنهن اختيار وقت الحمل المناسب لتفادي الأوقات الأكثر تلوثا في السنة، وهو فصل الشتاء في ولاية يوتا والعديد من الأماكن الأخرى لكن سوف تختلف تبعا للظروف المحلية.

قد يهمك ايضا 6 عادات خاطئة قد تتسبب في الولادة المبكرة وكيفية تجنبها

باحثون يكتشفون طريقة لتأخير الولادة المبكرة بهدف منع الوفاة أو العجز

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تُؤكّد أنّ تلوّث الهواء يرفع الإجهاض دراسة تُؤكّد أنّ تلوّث الهواء يرفع الإجهاض



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday