الأدوية الأميركية تأذن باستمرار تجارب 4 لقاحات لـكورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط توقّعات بطرح العلاج المناسب في نهاية 2020

"الأدوية الأميركية" تأذن باستمرار تجارب 4 لقاحات لـ"كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأدوية الأميركية" تأذن باستمرار تجارب 4 لقاحات لـ"كورونا"

فيروس كورونا
واشنطن ـ فلسطين اليوم

استمرار التجارب على 4 لقاحات وافقت عليها هيئة الأدوية الأميركية وتوقعات بطرحها نهاية العام كشف الدكتور ستيفن هان مفوض هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية، عن أن الولايات المتحدة، مازالت تهدف إلى توفير لقاح لفيروس كورونا "كوفيد 19" بحلول نهاية العام أو أوائل العام المقبل، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة" CNN "، الإخبارية.

وأضاف: منحت هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية(FDA)  إذنًا للاستمرار في التجارب السريرية لــ4 لقاحات منفصلة لفيروس كورونا، وقد رأينا عددًا من مطوري اللقاحات يتقدمون، لذلك لدينا الكثير من اللقاحات المختلفة.وقال" هان"، نتوقع أن يدخل اثنان من هذه اللقاحات في المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية، وهي تجارب سريرية كبيرة في هذا الشهر، نحن على وشك الوصول إلى لقاح بحلول نهاية العام أو أوائل العام المقبل، لذلك أنا متفائل بحذر، بالطبع يعتمد ذلك على البيانات التي تم الاستناد عليها فى التجربة.

من جانبه قال الدكتور جاري ديسبروف، القائم بأعمال المدير، بالهيئة الأمريكية للأبحاث الطبية الحيوية المتقدمة والتطوير،"لا يمكنني ذكر بعض الشركات على وجه التحديد، نحن في مفاوضات مع العديد منها، وأستطيع أن أذكر شركة استرازينيكا AstraZeneca، حيث تعمل مع جامعة أكسفورد، على تطوير اللقاحات، بهدف بدء أول إنتاج لها في الخريف، موضحًا أنه بشكل عام، تهدف عملية التسجيل السريع إلى تقديم 300 مليون جرعة من لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا  Covid-19 بحلول يناير في الولايات المتحدة.

وقالت شبكة" CNN "الإخبارية، يتسابق العلماء في جميع أنحاء العالم لتطوير لقاحات لفيروس كورونا Covid-19 ، وهناك أخبار يوميًا تقريبًا حول التطورات الجديدة للقاحات، ففي هذا الأسبوع، تفيد المعلومات التي أدلى بها المسئولين بالولايات المتحدة، أنها تسير على المسار الصحيح للحصول على لقاح بحلول نهاية العام.

ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، هناك 18 لقاحًا مرشحًا في التقييم السريري على مستوى العالم، قال باحثون في جامعة أكسفورد هذا الأسبوع إنهم قاموا بتلقيح 8000 شخص في المملكة المتحدة، كجزء من المرحلة الثالثة من التجربة، ومع ذلك، لا تزال هناك عقبات كبيرة أمام التقدم، والمزيد من العمل الذي يتعين القيام به، لم تبدأ أي لقاحات تجاربها الكبيرة في المرحلة 3 في الولايات المتحدة.

وأضاف أحد الخبراء بالفريق البحثى لتطوير لقاح مودرنا لفيروس كورونا، إن المرحلة الثالثة من تجربة الشركة، ستبدأ على الأرجح نهاية الشهر الجارى، أو بداية أغسطس.قال الدكتور كارلوس ديل ريو، خبير الأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة إيموري وأحد الباحثين عن لقاح مودرنا، لقد حصل المتطوعون الذين تلقوا لقاح "مودرنا "، لفيروس كورونا على نتائج مبكرة إيجابية، حيث قاموا بتطوير أجسام مضادة ضد الفيروس، وفقًا لشركة التكنولوجيا الحيوية، التي دخلت في شراكة مع المعاهد الوطنية للصحة لتطوير اللقاح، موضحا، إنه من المتوقع أن تبدأ المرحلة الثالثة من التجارب في يوليو الجارى.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :    

   ثلاثة لقاحات روسية واعدة مضادة لكورونا في طريقها إلى النور

5 لقاحات قريبا لـ علاج فيروس كورونا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأدوية الأميركية تأذن باستمرار تجارب 4 لقاحات لـكورونا الأدوية الأميركية تأذن باستمرار تجارب 4 لقاحات لـكورونا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday