الاتحاد الأميركي لأمراض القلب يُحذر من خطر داهم يجتاح البلاد
آخر تحديث GMT 14:12:00
 فلسطين اليوم -

يُهدد الجهاز المناعي ويُضعف قواه في محاربة البكتيريا

الاتحاد الأميركي لأمراض القلب يُحذر من خطر داهم يجتاح البلاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأميركي لأمراض القلب يُحذر من خطر داهم يجتاح البلاد

أمراض القلب
واشنطن ـ فلسطين اليوم

نبه الاتحاد الأميركي لأمراض القلب من خطر داهم يجتاح الولايات المتحدة، وهو الاستخدام المفرط للملح في الطعام، حيث يستهلك 9 من أصل كل 10 أميركيين نسبة عالية من الملح في غذائهم، وهي ظاهرة تنطبق كذلك على بقية العالم، وبينما ينصح الأطباء بتناول ما لا يزيد عن 2300 ملغم من الملح يوميا، فقد أفادت إدارة الغذاء والدواء الأميركية أننا نستهلك في الواقع حوالي 3400 ملغ يوميا في المتوسط، ما يقرب من 50 بالمائة أكثر مما هو موصى به بشكل عام.

 

ويأتي معظم الملح الذي نستهلكه من الأطعمة المعلبة التي نشتريها، وفقا لدورية "هيلث دايجست"، ولمعرفة ما إذا كنت من بين الغالبية العظمى التي تستهلك الملح بطريقة غير صحية، وضعت الدورية الصحية عددا من العلامات التي تشير إلى أنك تتناول الملح "أكثر من اللازم".العطش تناول الملح بكثرة، سواء من البيتزا أو الهامبرغر أو الفشار أو أي من الأطعمة الأخرى، يؤدي لدخول نسب كبيرة من الصوديوم في مجرى الدم، مما يدفع الجسد لطلب الماء بكثرة لمعالجة الصوديوم في الدم، مما يؤدي للعطش المستمر.

 

الذهاب للحمام عندما تتناول كميات كثيرة من الملح، الذي يتحول لمجرى الدم، يشعر جسدك بوجوده ويدفع المزيد من الماء إلى دمك في محاولة لتسوية الأشياء. أثناء حدوث ذلك، تبدأ الكلى أيضا في تصفية المياه الزائدة من نظامك على شكل البول.الانتفاخ كشفت الأبحاث التي أجريت في كلية بلومبيرغ للصحة العامة بجامعة جونز هوبكنز أن اتباع نظام غذائي عالي الصوديوم قد يزيد من خطر إصابة الشخص بالانتفاخ بنسبة 27 بالمئة، فالسوائل الزائدة في الدم من تناول الكثير من الملح يمكن أن تسبب تورما في أطرافك، وخاصة اليدين والقدمين.

 

تذوق الطعام الاستخدام الزائد للملح يضعف من حاسة التذوق لديك، ويعودك على إضافة الملح للطعام، مما يؤدي إلى غياب الطعم الحقيقي للطعام وعدم تقبله على طبيعته، وفقا للدورية.المرض وفقا لدراسة نُشرت في "ساينس ترانزلايشونال ميديسن"، فإن اتباع نظام غذائي غني بالملح يمكن أيضا أن يجعل من الصعب على جهاز المناعة لديك محاربة أنواع مختلفة من البكتيريا التي تسبب المرض. حب الشباب دراسة أجريت مؤخرا تضمنت 200 رجل وامرأة، أظهرت أن الذين يعانون من حب الشباب المزمن من بينهم، كانوا ممن يتناولون كميات مرتفعة من الأملاح.

 

البشرة الجافة تشير الدراسات إلى أن ارتفاع نسبة الأملاح في النظام الغذائي يؤدي لجفاف البشرة. النوم أضاف عدد من الخبراء مؤخرا الملح إلى قائمة المواد التي يجب الامتناع عن تناولها قبل النوم، لأنه يزيد صعوبة الاستغراق بالنوم.زيادة الوزنوتشير الدراسات كذلك إلى أن الأملاح تساهم بزيادة الوزن، حيث تضيف للدهون التي يصعب تكسيرها في الجسم، وخاصة في منطقة الوسط.ارتفاع ضغط الدم المياه التي يسحبها الملح إلى مجرى الدم في محاولة لتحقيق التوازن في نظامك تزيد أيضا من كميات الدم في الجسم. وتؤدي هذه الزيادة إلى دفع الدم للخارج مقابل الشرايين والأوردة، مما يؤدي إلى زيادة الضغط، وبالتالي "ارتفاع ضغط الدم".

 

قد يهمك ايضا:

تقرير يرصد إمكانية أن تزيد السمنة خطر العدوى بوباء "كورونا"

دراسة تكشف عن 6 أمراض تصيب الرجال أكثر من النساء

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأميركي لأمراض القلب يُحذر من خطر داهم يجتاح البلاد الاتحاد الأميركي لأمراض القلب يُحذر من خطر داهم يجتاح البلاد



 فلسطين اليوم -

أعادتنا هذه الموضة إلى عالم الأربعينات والخمسينات

تعرفي على إطلالات النجمات العالميات بأسلوب "الريترو"

القاهرة ـ فلسطين اليوم
تنوّع النجمات في إطلالاتهن على السجادة الحمراء، فمنهن من يقررن اعتماد طابعًا معينًا ومنهن من يفضلن البساطة، إلا أننا لاحظنا أن عددًا من النجمات العالمية فضلن هذه الفترة اعتماد موضة الريترو المستوحاة من الحقبات القديمة بحيث اخترن فساتين ذات قصات قديمة وقرروا اعادتها الى الواجهة. لذا تعرفي الى أبرز من اعتمدها، وكيف يمكن أن تنسقيها بأسلوبك الخاص. فساتين بطابع الريترو لا يمكن أن تغيب التصاميم القديمة عن ساحة الموضة فهي تعتبر هوية الموضة الحالية وارثها الثمين. من هنا قررت النجمات أن يعدن هذه الموضة الى الساحة الجمالية والخاصة بعالم الموضة تحديداً، فرأينا فساتين بقصات متنوعة مستوحاة من الحقبات الماضية. عودة الى أربعينات وخمسينات القرن الماضي لا تُشكّل العودة في الصيحات ‘لى سنوات قليلة مضت، بل على العكس أعادتنا هذه الموضة ...المزيد

GMT 10:19 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021
 فلسطين اليوم - شاهدي موديلات فساتين باللون الليلكي موضة خريف وشتاء 2021

GMT 10:26 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية
 فلسطين اليوم - تعرفي على خطوات صناعة زينة شجرة كريسماس زجاجية

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 12:29 2018 السبت ,23 حزيران / يونيو

تعرّف على فوائد صيام الأيام الستة من شهر شوال

GMT 05:13 2018 الأربعاء ,16 أيار / مايو

بيت الشجرة يعدّ ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة

GMT 13:41 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

مقادير وطريقة إعداد الفول المدمس في المنزل

GMT 23:02 2015 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

الأيائل تعود إلى الدنمارك بعد غياب خمسة آلاف عام

GMT 00:49 2017 الثلاثاء ,06 حزيران / يونيو

سمية أبو شادي تكشف عن مجموعة أزياء للمحجّبات

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 10:20 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

رانيا فريد شوفي تشارك جمهورها بصور من عيد ميلاد ابنتيها
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday