تناول الحامل الشيكولاتة بكميات مناسبة يخفض الإصابة بالتسمُم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحكومة البريطانية ترفع الحظر عن تناول البيض النيئ

تناول الحامل الشيكولاتة بكميات مناسبة يخفض الإصابة بالتسمُم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناول الحامل الشيكولاتة بكميات مناسبة يخفض الإصابة بالتسمُم

تناول المرأة الحامل الشيكولاتة يعزِّز نمو الجنين
واشنطن - رولا عيسى

تشتهي النساء خلال فترة الحمل الكثير من الأطعمة مثل المخللات أو الطعام الحار أو الشيكولاتة، وكشف العلماء أن الأخيرة تمتلك الكثير من الفوائد الصحية على المرأة خلال تلك الفترة، وأظهرت دراسة جديدة أن الشيكولاتة تحتوي على نسبة عالية من مركبات فلافانول التي تعزِّز نمو الجنين والمشيمة، وتخفض خطر تسمُم الحمل ومضاعفاته الأخرى.

واستفاد العلماء من جامعة لافال في كيبيك ستي، من دراسات سابقة لتقييم تأثير الشيكولاتة ومركبات الفلافانول على وجه التحديد، من خلال متابعة 129 امرأة حامل بين الأسبوع الحادي عشر والرابع عشر من الحمل، وتناولت بعض النساء شيكولاتة تحتوي على كمية عالية من فلافانول فيما القسم الآخر منهن تناول شيكولاتة تحتوي على كميات منخفضة من المركب ذاته.

واستهلكن جميعًا ما مجموعه 30 غرام من الشيكولاتة يوميًّا لمدة 12 أسبوعًا، وتابع فريق العمل النساء حتى الولادة، ووجد العلماء استقرار مؤشر دوبلر الذي يشير إلى سرعة الدم في الرحم والمشيمة لدى المجموعتين، مع انخفاض حالات تسمم الحمل، إلا أنهم لم يجدوا اختلافًا كبيرًا في تسمم الحمل وارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، ووزن المشيمة أو وزن الجنين عند الولادة في كلتا المجموعتين.

وأشار الباحث المشارك من جامعة لافال، إيمانويل يوجلود، إلى أن الشيكولاتة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على المشيمة ونمو الطفل بسب احتوائها على مركبات الفلافانول.

وأتت هذه الدراسة بعد فترة وجيزة من كشف النقاب عن أن النساء الحوامل في بريطانيا يستطعن تناول البيض النيئ من دون القلق من خطر الإصابة بالسالمونيلا والتي تم القضاء عليها تقريبًا، ففي فترة ما يقرب من 30 عامًا مضت، نُصح النساء الحوامل بتجنب أيّة مكونات تحتوي على البيض النيئ مثل المايونيز المنزلي، والصلصات المنزلية الأخرى.

وأثبتت لجنة العلماء الحكوميين في بريطانيا أن مخاطر الإصابة بالسالمونيلا من البيض أصبحت منخفضة جدًا، ويمكن للنساء الحوامل وكبار السن والأطفال الصغار تناول البيض النيء من دون قلق بعد اليوم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الحامل الشيكولاتة بكميات مناسبة يخفض الإصابة بالتسمُم تناول الحامل الشيكولاتة بكميات مناسبة يخفض الإصابة بالتسمُم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday