أماني ألبرت تُوضِّح أنّ التسويق مجال واسع ومِن المهم التعمّق في فهمه
آخر تحديث GMT 19:00:59
 فلسطين اليوم -
الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت
أخر الأخبار

كشفت عن اللمسة السحرية للمسوّقين لإغراء المستهلكين

أماني ألبرت تُوضِّح أنّ التسويق مجال واسع ومِن المهم التعمّق في فهمه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أماني ألبرت تُوضِّح أنّ التسويق مجال واسع ومِن المهم التعمّق في فهمه

كتاب "الإبداع في التسويق والترويج" للدكتورة أماني ألبرت
القاهرة- فلسطين اليوم

صدر حديثًا كتاب "الإبداع في التسويق والترويج" للدكتورة أماني ألبرت، عن دار نشر عالم الكتاب، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51.
يُجيب الكتاب عن تساؤلات مهمة وهي هل يحسن التسوق حالتنا المزاجية؟ وهل حقاً تقوم الشركات ببيع الوهم للعملاء فيشترون أشياء لا يحتاجون إليها؟ تُرى ما هي اللمسة السحرية التي يقوم بها المسوقون لإغراء المستهلكين؟ ولماذا يخاطبون العقل الباطن لنتخذ قراراتنا الشرائية بناء على دوافع خفية في عواطفنا؟ كما يكشف طرق مبتكرة وإبداعية في التسويق للمنتجات والعلامات التجارية.
وفي تسعة فصول يناقش الكتاب تأصيل نظري عن التسويق والترويج والتعامل معهما كفن، ثم آليات الإبداع فيهما، وطرق تسويق العلامات التجارية، وكيف يتم تحفيز العقل الباطن لبناء التحيزات الايجابية نحو المنتجات، والدليل الإبداعي لفك شفرة المستهلك، وادوات التغريد خارج السرب أو الاتجاهات الحديثة في التسويق مثل التسويق الأخضر، التسويق الوردي، تسويق الجيوريلا، التسويق الحسي، والتسويق الفيروسي، ثم الإبداع باستخدام الميزة التنافسية.
تقول أماني ألبرت لـ"بوابة الأهرام": "اهتمامي بالتسويق سببه أنه الان عنصر مؤثر جدًا ليس فقط في قيما يتعلق بالعلامات التجارية وعمليات البيع، لكن مفهوم التسويق امتد ليشمل تسويق الأفكار والأشخاص والمرشحين والدول، فهو الآن مجال واسع جدًا، فيه مساحات وهوامش كبيرة من الإبداع، من المهم أن نتعمق في دراسته وتحليله وفهمه".
الكتاب يعد الثامن لألبرت بعد "مهارات الترجمة الإعلامية" و"الاتصال الشخصي" و"البروتوكول والاتيكيت" و"الإبداع في الإعلان" و"كسر قواعد الإتيكيت والبروتوكول" و"اتجاهات حديثة في دراسات الصورة الذهنية" و"الكتابة للعلاقات العامة".
يذكر أن أماني ألبرت هي المستشار الإعلامي لجامعة بني سويف، وأستاذ العلاقات العامة المساعد، ووكيل كلية الإعلام، لها العديد من المؤلفات والمقالات، وقامت بالتدريس بعدة جامعات حكومية وخاصة.

قد يهمك ايضاً :

دياب اللوح يفتتح أسبوع الفيلم الفلسطيني الرابع

"قصور الثقافة" تنظم عددا من البرامج التدريبية

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أماني ألبرت تُوضِّح أنّ التسويق مجال واسع ومِن المهم التعمّق في فهمه أماني ألبرت تُوضِّح أنّ التسويق مجال واسع ومِن المهم التعمّق في فهمه



 فلسطين اليوم -

تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 07:29 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

إرتفاع معدلات الدعارة في العراق بنسبة 150%

GMT 02:39 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد كرارة يؤكّد سعادته بالمشاركة في مسلسل "كلبش 2"

GMT 05:30 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

رباب يوسف توضّح أنّ كندا من أهم الدول السياحية

GMT 09:41 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء هادئة ومميزة في حياتك العاطفية

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 03:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار "Vauxhall Grandland X" ذات الدفع الرباعي

GMT 03:03 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

شهر العسل اجعليه مميزًا بوجهات رومانسية ساحرة

GMT 06:19 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أحدث "ديكورات الإضاءة" الخاصة بالحدائق

GMT 07:54 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

نصائح لتوظيف "المرايا" بشكل مميز في المنازل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday