دراسة حديثة تكشف أن ربع الأطفال يعانون من تسوس الأسنان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حوالي 17 ألف شاب في بريطانيا أجبروا على إزالة التالف منها

دراسة حديثة تكشف أن ربع الأطفال يعانون من تسوس الأسنان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - دراسة حديثة تكشف أن ربع الأطفال يعانون من تسوس الأسنان

طفله تعاني من تسوس الأسنان
لندن ـ كاتيا حداد

توصلت دراسة حديثة إلى أن أكثر من 160 ألف طفل ممن بدأوا المرحلة الابتدائية في إنجلترا يعانون من تسوس الأسنان. ويعاني نحو 23.3 % من الأطفال البالغين من العمر خمس سنوات من تسوس الأسنان، ومعظمهم لديهم 3.4 من الأسنان في المتوسط ​​إما مفقودة أو "محشو"، وذلك وفقًا لبيانات مؤسسة الصحة العامة البريطانية (PHE). وأظهرت الأرقام أن حوالي 17 ألف شاب أجبروا على إزالة أسنانهم التي تلفت أجزاء منها، والتي غالبًا ما تتطلب الإقامة في المستشفى وأن يخضع الأطفال للتخدير العام.

ويكشف تقرير PHE عن ​​"الاختلاف الواسع" بين معدلات التحلل في مناطق مختلفة من بريطانيا، مع احتمال تعرض الأطفال من خلفيات محرومة غذائياً لأضرار الأسنان. وقال رئيس جمعية طب الأسنان البريطاني ميك آرمسترونغ: "إنها مأساة أن صحة فم الطفل لا تزال تحددها رموزهم البريدية ورواتب آبائهم. ولا ينبغي لنا أن نقبل أن الطفل الذي تم تربيته في تل بندل الفقير سيدخل المدرسة الابتدائية وبداخل أسنانه نسبة تتعدى 20% من الضعف والتسوس أكثر من ولد في شارع ساري الغنى".

أكثر مرضى الأسنان هم من الأطفال والشباب:

وتشير الأبحاث السابقة إلى أن طفلًا من كل سبعة أطفال يعاني من تسوس الأسنان بسبب عدم تقدير أولياء الأمور لأهمية تنظيف أسنان أطفالهم أثناء قيامهم بالتوفيق بين مسؤوليات تربية الأسرة. ويؤثر ذلك على قدرات الأطفال في الكلام والأكل واللعب والاختلاط. وقول إيزي سيككومب، رئيسة مجلس رعاية المجتمع التابع لرابطة الحكومة المحلية: 'يمكن الوقاية إلى حد كبير من تسوس الأسنان، ومع ذلك فإن أكثر أمراض الفم شيوعًا هي التي تصيب الأطفال والشباب". وتسلط نتائج هذا الاستطلاع الضوء على الحاجة إلى استثمار عاجل في تعليم مبادئ صحة الفم حتى يدرك الآباء والأطفال تأثير السكر على الأسنان وأهمية نظافة الفم الجيدة.

ولا تزال رعاية الأسنان غير المعالجة من أكثر الأمراض انتشارًا التي تؤثر على الأطفال وقدرة الشباب على الكلام والأكل واللعب والاختلاط الاجتماعي. وتؤكد هذه الدراسة كيف يمكن للفحص المنتظم في طبيب الأسنان أن يساعد في منع تسوس الأسنان والحاجة إلى العلاج في المستشفى.

أين توجد معدلات تسوس الأسنان الأعلى للأطفال ؟

توجد المعدلات الأعلى في لندن، حيث أن 7.2 % من الشباب الذين يعيشون في منطقة تاور هامليت، كان لديهم مشاكل بالأسنان مقارنة مع المعدل الطبيعي الوطني البالغ 2.4 % . وفي يوركشاير وهامبر 4.1 %  من الأطفال في سن الخامسة قد أزيلت أسنانهم بسبب التسوس والتأكل، مقارنة بـ 1.3 %  في شرق إنجلترا. ويظهر التقرير أنه في حين أن مستويات تسوس الأسنان تتقلص، والمؤشرات على أن التفاوتات قد بدأت في يقل، فإن فجوة عدم المساواة تظل عالية بشكل غير مقبول. ويمكن الوقاية من التجاويف بالكامل تقريبًا مع العناية وليس المستوى المادي.

الخدمات التي تقدمها إنجلترا موضع حسد من العالم لكن الأطفال لا يستفيدون منها هناك:

 وقال أرمسترونغ: "للأسف، في حين أن التجاويف يمكن تفاديها بالكامل تقريبًا، فإن اللامبالاة الرسمية تعني أن فجوة وعدم المساواة هذه لا تُظهر إلا القليل. وستستمر هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنفاق الملايين على استخراج أسنان الأطفال في المستشفيات الممددة إلى الحد الأقصى إلى أن يصعد صناع القرار ويسيطرون على. وعندما تصبح البرامج والسياسات الخدمية العظيمة، المصممة في بريطانيا موضع حسد من العالم، فمن الشاذ أن الأطفال في إنجلترا لا يستفيدون منها".

وأوضح الدكتور ساندرا الأبيض وأستاذة صحة الأسنان بالصحة العامة إنجلترا : "من المشجع أن نرى تسوس الأسنان تراجع في جميع أنحاء إنجلترا، ومع ذلك ما يقرب من ربع الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وخمس سنوات ما زالوا يعانون من هذه الحالة التي يمكن الوقاية منها. ولا يزال الأطفال في مجتمعاتنا الأكثر حرمانًا هم الأكثر تضررًا - فنحن بحاجة إلى المزيد من السلطات المحلية باستخدام التدخلات الهادفة للحد من عدم المساواة هذه". ويظهر التقرير عموماً، تحسن في نسبة الشباب الذين يعانون من تسوس الأسنان في العقد الماضي. وفي عام 2008، لم تظهر نسبة 69.1 % من الأطفال في سن الخامسة أي علامات واضحة على تسوس الأسنان، والتي ارتفعت إلى 76.7 %  العام الماضي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تكشف أن ربع الأطفال يعانون من تسوس الأسنان دراسة حديثة تكشف أن ربع الأطفال يعانون من تسوس الأسنان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday