أطفال يستطيعون خداع برامج الحماية ويزورون المواقع الإباحية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

من عمر 6 – 14 سنة يقضون 15 ساعة أمام الإنترنت

أطفال يستطيعون خداع برامج الحماية ويزورون المواقع الإباحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطفال يستطيعون خداع برامج الحماية ويزورون المواقع الإباحية

برامج الحماية العمرية التي تمنع دخولهم المواقع الإباحية
لندن ماريا طبراني

كشفت دراسة حديثة، عن أنّ صبية المدارس يستطيعون خداع برامج الحماية العمرية التي تمنع دخولهم المواقع الإباحية. إذ بيّنت دراسة أوف كوم" أنّ المواقع المفضّلة لدى هؤلاء الصبية تشمل مواقع الدردشة ومواقع الملاهي الليلية وحتى مواقع القرصنة التي تسمح لهم بدخول المواقع الإباحية. ومن ثم يعرب خبراء في مجال أمن الإنترنت عن قلقهم من الآباء متخلفين تقنيًا من حماية أبنائهم من خطر الإنترنت. 

أطفال يستطيعون خداع برامج الحماية ويزورون المواقع الإباحية

وذكر "توني نيت" المدير التنفيذي لإحدى شركات أمن الإنترنت، أنه قد يبدو الأمر أشد خطورة بالنسبة للصبية الذين يدخلون على تلك المواقع من أولئك الذين يعدو وراء السيارات المسرّعة أو يدخنوا السجائر خلسة دون علم أبيهم أو يشربوا بعض المسكرات؛ فكل هذه الأساليب تمثل تمرد على السلطة الأبوية.

وتستطرد "أوف كوم" أن تلاميذ يقضون في المتوسط 15 ساعة أسبوعيًا أمام مواقع الإنترنت، أي بزيادة قدرها ساعة و18 دقيقة عن العام المنصرم. وفي نفس السياق نشرت إحدى وكالات الأخبار جدولًا لأعلى مواقع الإنترنت زيارة من قبل الصبية بين عمر 6 سنوات و14 سنة، إذ جاء "فيسبوك" في المرتبة الثامنة وهو الموقع الذي من المفترض عدم استخدامه من قبل الأطفال من هم دون الثالثة عشرة ربيعًا. 

وهذا غير مفاجئ للكثيرين حيث أن محركات البحث تظهر أن مواقع التواصل الاجتماعي هي الأكثر رواجًا، لكن الأكثر خطرًا من ذلك تلك المواقع التي تضم بين طياتها أفلام تحمل تنويهًا "للكبار فقط" إذ من المفترض على الوالدين أن يمنع أطفالهما من مشاهدة تلك الأفلام. فإن كان هناك بعض المواقع تضع قيودا لذلك فيوجد الكثير الأخرى أكثر تساهلًا. 

وحلّت مواقع الألعاب ومواقع المقامرة الإلكترونية في المرتبة الخامسة من التصنيف السابق، إذ أنها هي الأخرى مخصصة للكبار فقط إذ تعقّب دراسة "أوف كوم" أن تلك المواقع تعد من المواقع المئة الأعلى رواجًا بين صبية المدارس. ويحل في المرتبة الخامسة أيضا مواقع التسويق الإلكتروني كــ "أمازون وإي باي"، حيث توفر هذه المواقع لتلك الصبية فرصة للمقامرة ببيع وشراء السلع المعروضة. 

وعلى استحياء من باقي المواقع يأتي موقع "ماس هوم ورك (واجب الحساب)" وهو موقع تعليمي من بين تلك المواقع التي يفضل دخولها صبية المدارس، لكن المحزن أن الأطفال البارعين في أمور التكنولوجيا يستغلون ذلك في عمليات الغش للحصول على الإجابات الصحيحة التي يطرحها هذا الموقع. 

وأظهرت أيضًا دراسة "أوف كوم" أن حوالي 30% من آباء الأطفال بين أعمار 5 سنوات إلى 15 سنة يستخدمون برامج حماية ضد بعض مواقع الإنترنت، بينما السواد الأعظم من الآباء يستخدمون طرقًا تقليدية – غير تقنية – في ذلك كالإشراف على محتوى الإنترنت الذي يستخدمه أبناؤهم بين الحين والحين. كما أوضحت الدراسة أيضًا ارتفاع عدد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 سنة و15 سنة من قدرتهم على تعطيل برامج الحماية وقدرتهم كذلك على حذف بيانات المتصفح السابقة، وهذا بزيادة قدرها 17% لهؤلاء الصبية مقارنة بنسبتهم العام الماضي بنحو 11%. 

وأفاد "بيتر تيرنر" الخبير الأمني في شؤون الإنترنت لشركة "أفاست" أن 96% من الآباء لأطفال بين عمر 5 سنوات إلى 15 سنة يستخدمون طريقة واحدة على الأقل في حماية أبنائهم من خطر تلك المواقع، والطرق الأربعة هي (الأدوات التقنية للحماية-اتباع قوانين المنزل-الإشراف الأبوي-المصاحبة والمصاهرة)، لكن أربعة من عشرة آباء هم من يستخدمون الطرق الأربعة في حماية أبنائهم من خطر تلك المواقع. 

ودعا موقع "ديلي ميل" إلى تكاتف الجهود لعمل حملة بغلق المواقع الإباحية بصورة تلقائية لحماية الأطفال من هم دون الثامنة عشرة. 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطفال يستطيعون خداع برامج الحماية ويزورون المواقع الإباحية أطفال يستطيعون خداع برامج الحماية ويزورون المواقع الإباحية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday