تحذيرات من نقص الأغذية في العالم بسبب الاحتباس الحراري
آخر تحديث GMT 17:45:06
 فلسطين اليوم -
وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت السلطات اللبنانية تعلن أن 60 شخصًا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت قصر الإليزيه يعلن أن ماكرون والأمم المتحدة يستضيفان مؤتمرا للمانحين من أجل لبنان عبر الفيديو الأحد قوات مكافحة الشغب تتقدّم باتجاه المتظاهرين المتواجدين قرب فندق "لو غراي" في بيروت الصليب الأحمر اللبناني يعلن عن وجود 13 فرقة تستجيب الآن في مظاهرة بيروت وتعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وتم نقل 4 جرحى حتى الساعة متظاهرون من مختلف المناطق اللبنانية يتوافدون إلى وسط بيروت للمشاركة في الاحتجاجات قوات الأمن اللبناني تطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين يحاولون الوصول لمحيط البرلمان تمساح ينتظر أصغر أفراد قطيع حمار الوحش ويفترسه داخل بحيرة
أخر الأخبار

المحاصيل أصبحت شحيحة والجفاف ينهش أفريقيا وآسيا

تحذيرات من نقص الأغذية في العالم بسبب الاحتباس الحراري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تحذيرات من نقص الأغذية في العالم بسبب الاحتباس الحراري

الاحتباس الحراري يسبب المجاعات
واشنطن - يوسف مكي

حذَر رئيس الجمعية العالمية للأرصاد الجوية ميشيل جارود من كافة التهديدات التي تشكلها ظاهرة الاحتباس الحراري، مشيرًا إلى أن نقص المياه يعتبر الأثر الأكثر خطورة، حيث يؤدي ارتفاع درجات الحرارة في العالم إلى نقص الغذاء والماء والهجرة الجماعية.
 
ومن المتوقع بحلول عام 2025 أن يعيش نحو2.8 مليار شخص في مناطق شحيحة المياه، وهو ما يزيد بشكل كبير عن العدد الحالي المقدر ب 1.6 مليار شخصا يعيشون حاليا في مناطق شحيحة المياه، وستكون آسيا وأجزاء من أفريقيا والشرق الأوسط المناطق الأكثر تضررا، فضلا عن التنبؤ بتأثر مناطق من أستراليا والولايات المتحدة وجنوب أوروبا.
 
وأضاف السيد جارود لـ كاربون بريف " " أنه على الرغم من مرور أعوام قليلة على سلسلة الأزمات الغذائية، إلا أن كل مكونات الأزمة موجودة وتنذر بالحدوث على نطاق واسع"، وأعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في وقت سابق من هذا الأسبوع أن جنوب أفريقيا يواجه نقصا في المواد الغذائية والجفاف، وأن الأزمة تفاقمت بسبب نمط الطقس وتأخر زراعة المحاصيل فى جميع أنحاء المنطقة.

تحذيرات من نقص الأغذية في العالم بسبب الاحتباس الحراري
 
وأضافت منظمة "الفاو"، "يثير وجود ظاهرة النينو المناخية في 2015 مخاوف مثيرة بشأن أثر ذلك على انعدام الأمن الغذائي"، وتأثر الحصاد الإقليمي الموسم الماضي بشدة جراء ظروف الجفاف ما يثير مخاوف بشأن انخفاض معدل الإنتاج مرة أخرى من المحاصيل الرئيسية من الحبوب مثل الذرة.
 
وتابعت "انخفض انتاج الذرة عام 2015 والذي يمثل 80% من إجمالي إنتاج الحبوب بنسبة 27% بسبب سوء الأحوال الجوية"، وكشفت منظمة اليونيسيف أنها تشعر بالقلق بشكل خاص إزاء مصير ملاوي التي تكافح بسبب نقص الغذاء".
 
وأطلقت "اليونيسيف" فحصًا شاملا لسوء التغذية بين الأطفال دون سن الخامسة في حوالي 90% من البلاد وسط تقارير عن نقص الغذاء وارتفاع الأسعار ما يسبب زيادة الجوع، وقالت "اليونيسيف" أن ملاوي تعاني في التعامل مع الجفاف والعجز الأول في محصول الذرة خلال عشرة أعوام.
 
وأجبرت الأمطار الغزيرة في يناير/ كانون الثاني في جنوب شرقي أفريقيا البلاد إعلان نحو نصف أراضيها كمنطقة كوارث حيث دمرت الفيضانات المحاصيل وقتلت أكثر من 100 شخصًا وشردت 340 ألفا، ما أدى إلى انخفاض محصول الذرة هذا العام بنسبة 28%، ويتوقع الخبراء أن تسبب ندرة الغذاء أزمة للاجئين حيث أصبحت أجزاء واسعة من الأراضي غير الصالحة للسكن ما دفع الناس إلى الهجرة الجماعية.

تحذيرات من نقص الأغذية في العالم بسبب الاحتباس الحراري
 
وأوضح السيد جارود " كثيرًا ما نفكر في ظاهرة تغير المناخ من حيث الحرارة ولكن في الواقع الأثر الاهم لذلك هو تأثر دورة المياه، وفى المناطق التي تعاني من نقص المياه، سيكون هناك المزيد من الضغط على موارد المياه".
 
ويعتقد رئيس الجمعية العالمية للأرصاد الجوية، أن ظاهرة الاحتباس الحراري ستجعل المشكلة أكثر سوء من خلال تغيير أنماط الطقس والتي ستؤدى بدورها إلى انخفاض مستويات هطول الأمطار في بعض المناطق وهو ما ينتج عنه نفاذ إمدادات المياه الجوفية، مضيفًا "ستزيد شدة موجات الحر والجفاف في بعض أجزاء من العالم". لافتًا إلى أن الأمراض ستؤثر على أجزاء جديدة من العالم لم تتواجد فيها من قبل.
 
وأفادت جريدة "الأندبندنت" بأنه مع نمو السكان ستزيد مشكلة نقص الغذاء، وتوقعت الأمم المتحدة ارتفاع عدد سكان العالم إلى 11.2 بليون نسمة بحلول نهاية هذا القرن، في حين يبلغ عدد سكان العالم حاليا 7.3 بليون مع زيادة النمو من أفريقيا والتي تعتمد على الكثير من الموارد بالفعل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذيرات من نقص الأغذية في العالم بسبب الاحتباس الحراري تحذيرات من نقص الأغذية في العالم بسبب الاحتباس الحراري



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 19:16 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 07:39 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء مهمة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 07:49 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

"مرسيدس" تؤكد تطوير "بنز جي كلاس" بشكل مختلف

GMT 18:27 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الخنيسي يقود الترجي التونسي أمام الأهلي

GMT 10:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سلام العمري تبدع في صناعة الشموع بمشروع مبتكر

GMT 04:33 2015 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

علماء الصحة ينصحون بتناول البروكلي خلال وجبات الطعام

GMT 08:38 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

باريس تجمع أفضل الأماكن لقضاء "شهر عسل" متميز

GMT 06:53 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

"قُبلة" تُسبب إعاقة جسدية لطفلة تركية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday