امتلاك القطط يؤثر على السلوك الجنسي للفرد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المصابون بـ "التكسوبلازما" لديهم جاذبية للسادية والعنف

امتلاك القطط يؤثر على السلوك الجنسي للفرد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - امتلاك القطط يؤثر على السلوك الجنسي للفرد

القطط
واشنطن - رولا عيسى

أعلنت دراسة جديدة أن امتلاك القطط، ربما يكون له بعض التداعيات الخطيرة على الميول الجنسية للفرد، وتشير الدراسة إلى أن امتلاك قط كحيوان أليف، ربما يرتبط بحب السادية عند الممارسة الجنسية، وأن طفيل "التوكسوبلازما" الموجود في دماغ القطط، يؤدي إلى إثارة الشهوة الجنسية لدى الأفراد من خلال الخوف والخطر. وتستند الدراسة إلى فحص 36,564 شخصًا في سلوفاكيا وجمهورية التشيك، من المصابين بداء "التكسوبلازما" وبعضهم خالين من الطفيليات، ولفتت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة تشارلز في براغ إلى أن "عادة ما يثار الأشخاص المصابون من خلال الخوف والخطر والخضوع الجنسي".

وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض، لديهم جاذبية عالية للسادية والعنف وللاغتصاب، وخاصة لدى الرجال المصابين، وأشار الباحثون إلى أن داء "التكسوبلازما"، في حد ذاته غير مسؤول عن هذه الصفات، وأن ما يصل إلى نصف سكان العالم المصابين بهذا الداء، لا تظهر لديهم هذه الأعراض، وتنتقل العدوى عن طريق براز القطط إن تناولوا اللحوم غير المطهية، وبخاصة لحم الضأن أو الخنزير، ويخلو هذا المرض من الأعراض، لكنه ربما يسبب الإجهاض أو ولادة جنين ميت لدى النساء الحوامل، وربما يشكل خطورة على الأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة.

ويمكن الكشف عن الإصابة من خلال فحص الدم، ولا يتطلب المرض علاجًا، ويمكن استخدام علاج لدى المرضى الأكثر عرضة للخطر، واكتشف باحثون في دراسة أخرى نشرت في وقت سابق من هذا العام أن الطفيل لديه القدرة على التلاعب في كيفية تصرف الحيوانات الأخرى، وكشفت الدراسة التي أجريت على الشمبانزي أن طفيل التوكسوبلازما، يؤدي إلى انجذاب القردة بشكل كبير لمفترسهم الأخطر وهو النمر، وباعتبار أن القردة هم أقرب أقرباء للبشر، فيمكن أن يكون للطفيل تأثير مماثل على الدماغ والسلوك البشري.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امتلاك القطط يؤثر على السلوك الجنسي للفرد امتلاك القطط يؤثر على السلوك الجنسي للفرد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 10:35 2017 الأحد ,22 كانون الثاني / يناير

ناسا ترصد دخول كوكب جديد غريب الأطوار مجموعتنا الشمسية

GMT 13:22 2018 الإثنين ,16 إبريل / نيسان

جهاز جديد يراقب السكر في الدم من دون وخز الإبرر

GMT 05:18 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

دراسة تكشف أنّ الحيوانات تفضّل التواجد في المدن والطرق

GMT 18:56 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

شباب الخليل يحسم ديربي دورا بثنائية

GMT 07:04 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

نساء يُنظّمن معرضًا لحطام التصميمات وقصصها المرعبة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday