كرة اليد والمنتخب الأولمبي يحفظان ماء وجه الرياضة المصرية في 2019
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كرة اليد والمنتخب الأولمبي يحفظان ماء وجه الرياضة المصرية في 2019

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كرة اليد والمنتخب الأولمبي يحفظان ماء وجه الرياضة المصرية في 2019

المنتخب الأوليمبي
القاهرة - فلسطين اليوم

رغم استمرار كبوة المنتخب المصري لكرة القدم، كانت إنجازات كرة اليد وبعض الألعاب الأخرى كفيلة بالحفاظ على صورة الرياضة المصرية في 2019.

وبعد عام من خروجه المبكر والمهين من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا إثر هزيمته في المباريات الثلاث التي خاضها في مجموعته بالدور الأول، تلقى المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) لطمة جديدة في 2019 بالسقوط المبكر في كأس الأمم الأفريقية والتي استضافتها بلاده منتصف العام الحالي.

ولكن الرياضة المصرية شهدت مجموعة من الإنجازات المميزة في 2019، حيث ارتقى العديد من الرياضيين المصريين منصات التتويج العالمية في أكثر من لعبة، فيما عانت بعض الألعاب الأخرى من صدمات عنيفة تسببت في الإطاحة بأكثر من اتحاد رياضي.

وكانت كرة اليد المصرية على موعد مع التاريخ في عام 2019، بعد الإنجازات الرائعة التي حققتها هذا العام، لتعود مصر إلى مكانتها ضمن القوى الكبرى في اللعبة قبل عامين فقط من استضافة مصر لبطولة العالم للرجال والمقررة عام 2021.

وتوج منتخب كرة اليد في أغسطس الماضي بلقب بطولة العالم للشباب (تحت 19 عاما) للمرة الأولى في تاريخه ليصبح أول منتخب أفريقي وعربي يحقق هذا الإنجاز.

وجاء تتويج الفريق بعد أيام قليلة من حصول منتخب الشباب على المركز الثالث ونيله الميدالية البرونزية ببطولة العالم للشباب (تحت 21 عاما) لليد بإسبانيا في يوليو الماضي.

وكان منتخب الفراعنة للرجال حصل على المركز الثامن في مونديال اليد بألمانيا والدنمارك في يناير الماضي، وهو ما يشكل طفرة في ترتيب فريق الرجال عما كان خلال أكثر من نسخة سابقة للمونديال.

وحققت الرياضة المصرية أيضا عددا من الإنجازات على الصعيد العالمي في الألعاب الفردية، حيث فرضت مصر هيمنتها على بطولات العالم للاسكواش للرجال والسيدات هذا العام بعد فوز طارق مؤمن ببطولة العالم للرجال وتتويج نور الشربيني ببطولة العالم للسيدات فيما فاز منتخب مصر للرجال ببطولة العالم للفرق ببطولة العالم.

وتوج إسلام حامد وسلمى عبد المقصود بذهبية الزوجي المختلط ببطولة العالم للخماسي الحديث بالمجر في سبتمبر الماضي لتصبح الميدالية الأولى لمصر في تاريخ مشاركاتها ببطولات العالم للخماسي الحديث للكبار.

وتوج المصارع المصري محمد إبراهيم كيشو بذهبية بطولة العالم للمصارعة الرومانية (تحت 23 عاما) بالمجر في نوفمبر الماضي، فيما فاز منتخب مصر للكاراتيه ببطولة العالم للناشئين والشباب في أكتوبر الماضي بتشيلى برصيد 17 ميدالية وبواقع ست ذهبيات وثلاث فضيات وثماني برونزيات.

وحصلت السباحة فريدة عثمان على الميدالية البرونزية في سباق 50 متر فراشة ببطولة العالم للسباحة في كوريا الجنوبية خلال يوليو الماضي، بعدما سبق لها الحصول على نفس المركز في نسخة البطولة السابقة عام 2017 .

ولم تغب اللعبة الشعبية الأولى في العالم عن إنجازات الرياضة المصرية في عام 2019 بعدما توج المنتخب الأولمبي لكرة القدم ببطولة كأس الأمم الأفريقية (تحت 23 عاما) للمرة الأولى في تاريخه، ليصعد عن جدارة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام بالعاصمة اليابانية طوكيو العام المقبل.

كما توج الزمالك المصري ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية) ليصبح أول لقب قاري يناله أي فريق مصري منذ حصول الأهلي على لقب البطولة ذاتها عام 2014.

وجاء الإنجازان ليحافظا على ماء وجه الكرة المصرية التي تعرضت للطمة قوية بعد الخروج المبكر لمنتخب الفراعنة من دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت بمصر الصيف الماضي.

وبينما كانت الجماهير المصرية تمني نفسها باستعادة منتخب بلادها مكانته المرموقة في القارة السمراء من خلال الحصول على اللقب للمرة الثامنة في تاريخه وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، تلقت ضربة موجعة بعد المستوى الباهت للفريق في البطولة ليخرج من البطولة بخسارته صفر / 1 أمام جنوب أفريقيا في دور الستة عشر.

وتسبب هذا الإخفاق في استقالة مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ليقوم الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتعيين لجنة خماسية مؤقتة لإدارة شؤون الكرة المصرية لحين انتخاب مجلس جديد في 2020.

ورغم الوقت الطويل والجدل الكبير الذي أثارته اللجنة المؤقتة قبل إعلان تعيين البدري مديرا فنيا لمنتخب الفراعنة، لم يحقق الأخير البداية المأمولة منه مع منتخب الفراعنة وسقط في فخ التعادل مع منتخبي كينيا وجزر القمر في أول جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية القادمة عام 2021.

وأثار المستوى المخيب للفريق في 2019 قلق جماهيره قبل بداية التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022.

وتمثلت أكبر صدمات الرياضة المصرية خلال 2019 في قيام الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإيقاف الاتحاد المصري للعبة لمدة عامين بسبب قضايا منشطات، ليتم حرمان رباعي مصر من المشاركة في بطولة العالم بتايلاند، وكذلك في أولمبياد طوكيو 2020، وذلك بعدما رفضت المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) الطعن الذي تقدمت به اللجنة الأولمبية المصرية لإلغاء العقوبة.

وكانت مصر تضع آمالا عريضة على إمكانية التتويج بميدالية ذهبية في الأولمبياد عن طريق بطل العالم الرباع محمد إيهاب الذي قرر اعتزال اللعبة بعد تأكيد عقوبة الإيقاف بحق اتحاد رفع الأثقال المصري الذي تم حل مجلس إدارته.

قد يهمك ايضاً :

بعثة المنتخب الأولمبي المصري تُغادر إلى إسبانيا

الرجوب يهنئ المنتخب الأولمبي بالفوز على منتخب لاوس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كرة اليد والمنتخب الأولمبي يحفظان ماء وجه الرياضة المصرية في 2019 كرة اليد والمنتخب الأولمبي يحفظان ماء وجه الرياضة المصرية في 2019



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday