فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم
آخر تحديث GMT 11:50:08
 فلسطين اليوم -

كشفت لـ"فلسطين اليوم" عن سر جمالها وجاذبيتها الساحرة

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

مصممة الحلي فطوم حسن
القاهرة ـ شيماء مكاوي

أكدت مصممة الحلي فطوم حسن، أنَّ الحلي الهندية والتركية والفرعونية من أفضل التصميمات، مشيرة إلى تخصصها في هذه الأنواع لجماليتها وسحرها وجاذبيتها.  

وأوضحت حسن في مقابلة مع "فلسطين اليوم"، مميزات هذه الأنواع من الحلي قائلة إن "الحلي الهندية تعكس التراث الهندي المليء بالفنون الجميلة، أما الحلي التركية تكوينها من الألوان الصرحية مثل الأخضر والأزرق  فضلا عن السلاسل المستخدمة في التصميم أغلبها من اللون الذهبي".

وأضافت: "يجب أن تكون التصميمات التركية بسيطة ورقيقة أي أن الطقم التركي لا يوجد به الكثير من الخرز أو غيره من الخامات بالكريستال والعقيق والمرمر والفيروز وهذا تبعا لثقافتهم، أما الحلي الفرعونية تتميز بالأصالة وضخامة التصميمات حيث أنه توجد العديد من الأطقم التي تتكون من أكثر من طبقة وأكثر من نوع من الخامات المستخدمة وهذا يرجع للثقافة أيضا وأغلب التصميمات تكون إما باختلاط اللونين الفضي مع الأزرق الصريح أو النحاسي مع اللون البني أو الأحمر الدموي".

وأشارت إلى أنَّ "الحلي الهندية تتميز بأنها خليط من النوعين السابقين ولكنها تميل أكثر إلى الفرعوني مع اختلاف بسيط ألا وهو أن الحلي الهندية تكون ممتلئة بالخامات بالخرز والكريستال وغيره، أما السلاسل تكون غير ظاهرة على عكس الإكسسوار الفرعوني وتكون السلاسل الفضية أو النحاسية ظاهرة أكثر في التصميم".

واستدركت: "لكن الهنود يشتهرون بالأطقم المبهجة واختلاط ألوان زاهية مع بعضها مثل الأحمر مع الأخضر الزرعي أو الأزرق مع الأحمر والبني مع دخول الحجارة الكريمة في أي تصميم للهنود خصوصا لأنهم يعتقدون في وجود العلاج بهذه الحجارة وخصوصًا ألوان الأحمر والأزرق والأخضر".

وعن أحدث مجموعة قامت بتصميمها تقول: "صممت أسورة هندية من التراث الحديث تتكون من الخرز البني والنحاسي مع السلك النحاس والعقيق البني، وصممت أيضا حلي فرعونية تتكون من الفيروز مع الكريستال الأحمر والسلاسل الفضية، وصممت أسورة هندية (تراث قديم) مكون من عدة طبقات من السلاسل الفضية مع الكريستال الأسود الخالص".

وأبرزت أنَّ "هناك أيضا حليا فرعونية نحاسية مكونة من النحاس والعقيق الأخضر والخرز البني الشفاف، ومجموعة من الأساور الهندية للمناسبات مكونة من العقيق بألوان مختلفة والسلك النحاسي، كما صممت أيضا حليا فرعونية تتكون من كل ألوان الكريستال الأحمر والأسود والأخضر مع الفواصل الذهبية".

وزادت: "صممت أيضا خلخالا تركيا رقيقا مكونا من السلاسل الذهبية والكريستال الأحمر والخرز اللبني، وماسورة فرعونية مكونة من السلاسل الفضية والكريستال الأحمر والأزرق الصريح، وصممت خلخالا هنديا مكونا من العقيق والكريستال الأخضر والسلاسل الفضية".

 

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميمفطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميمفطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم فطوم حسن تؤكد أنَّ الحلي الفرعونية والهندية من أفضل التصاميم



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ماكسيما في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday