قرارات مجلس بلدية بيت لحم في جلسته الأسبوعية
آخر تحديث GMT 18:52:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الفلسطينية: تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع عدد الإصابات منذ صباح اليوم إلى 330 حالة وزارة الصحة الإماراتية: تسجيل 402 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 594 حالة شفاء وحالة وفاة واحدة وزارة الصحة الإماراتية: إجراء أكثر من 3 ملايين ونص المليون فحص لفيروس كورونا غوتيرش يعرب عن "صدمته وانزعاجه" من اكتشاف المقابر الجماعية في ليبيا وزارة الصحة الفلسطينيه تعلن تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا رويترز: 13 قتيلا في الانفجار الذي وقع في مركز طبي شمالي العاصمة الإيرانية طهران الشرطة الإثيوبية تعلن أن انفجارات هزت العاصمة أديس أبابا خلال احتجاجات مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى وزارة الخارجية السعودية: تقرير أمين عام الأمم المتحدة بشأن إيران يؤكد ضلوعها المباشر في الهجمات الصاروخية التي استهدفت المملكة وزارة الخارجية السعودية: ما توصل إليه التقرير الدولي لا يترك مجالا للشك أمام المجتمع الدولي حول نوايا إيران العدائية تجاه المملكة والمنطقة العربية والعالم رويترز: الولايات المتحدة تشهد أكبر زيادة يومية بإصابات كورونا منذ بداية الجائحة
أخر الأخبار

قرارات مجلس بلدية بيت لحم في جلسته الأسبوعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قرارات مجلس بلدية بيت لحم في جلسته الأسبوعية

بلدية بيت لحم
بيت لحم - فلسطين اليوم

عقد مجلس بلدية بيت لحم جلسته العادية رقم (223) بتاريخ 6/4/2016 برئاسة فيرا بابون رئيس البلدية، وبحضور أعضاء المجلس وأحمد كمال، نادر عزيزة، عصام جحا نائب رئيس البلدية، وليد جواريش، خليل معطي، حياة نواورة، رولى شويكي، وليد أبو جورة، أنطون سلمان، روك روك، حنا حنانيا، سامي مرّة، نادر يوسف، ومشاركة مدير عام البلدية أنطون مرقص.

وأقرّ المجلس البلدي قيمة الخصومات الممنوحة للمواطنين عن رسوم النفايات، ورسوم رخص الحرف والصناعات في المدخل الشمالي للمدينة لعام 2016، بسبب المواجهات القائمة مع جيش الإحتلال في المنطقة وتعزيزاً لصمود السكّان.

ووافق المجلس على توصية لجنة العطاءات بإحالة عطاء إعداد نظام استيفاء رسوم على دخول الحجّاج والسيّاح إلى المدينة على المؤسسة الفلسطينية للتنمية، على أن يشمل النظام إلى جانب استيفاء رسوم على دخول الحجّاج، فرض ضريبة سياحية على المنشآت السياحية من فنادق ومطاعم لصالح بلدية بيت لحم.

كما قرر تخصيص مكتب في عمارة البلدية في ساحة المهد كمكتب تصديقات لوزارة الخارجية في محافظة بيت لحم.

ووافق المجلس على طلب تقدّمت به شركة تِك بارك لتكليفها بصلاحية إزالة البسطات المعتدية على عدّادات مواقف المركبات في موقع المدبسة، كما كلّف الأقسام المعنية في البلدية بإعداد بطاقات جديدة لعدادات الدفع المسبق ليتم توزيعها على الاشتراكات المنزلية في شارع المهد، واعتبار السابقة لاغية.

وبشأن مقترحات تأهيل شوارع، أقرّ المجلس الحاجة لتنفيذ مخطط لشارع واد الجمل في أسرع وقت ممكن لمنع التعدّيات المستمرة عليه، وأخذ علماً بإدراج الشارع الرابط بين فندق بيت لحم وشارع SOS ضمن عملية التسوية القائمة حالياً ضمن الحوض رقم (28034)، كما أخذ علماً بتعديل مخططات شارع الرابط الجنوبي حسب طلب المجلس إلى (12) متراً.

وبخصوص استملاك دار سكافي، أكّد المجلس على قراره المُتّخذ في جلسة سابقة باستملاك العقار القريب من ساحة المهد لغرض إقامة مكتبة عامة عليه، وتكليف لجنة مختصة من الدوائر المعنية لتخمين العقار لإدراج القيمة على موازنة البلدية لعام 2016.

وبعد ان اطّلع على القضايا والمشاريع المقترحة التي ستساهم في تحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية للبلدية، وكذلك خطة العمل لتنفيذ البرامج والمشاريع خلال عام 2016، يقرر المجلس اعتماد هذه الخطة.

وضمن التحضيرات لمشروع تأهيل المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، يقرر المجلس عقد اجتماع مع جميع الجهات المعنية بحضور مكاتب هندسية من أجل حل مشكلة خط الصرف الصحي في شارع الكاريتاس.

ووافق المجلس بصفته اللجنة المحلية للتنظيم والبناء، على أربع رخص بناء، واتخذ عدّة قرارات أخرى بشأن التنظيم والبناء في المدينة.

وكان المجلس البلدي قد عَقَدَ جلسةً في نهاية شهر آذار، قرر خلالها إقامة سور حول قطعة أرض بلدية بيت لحم – موقع المسلخ، وعمل توسعة للشارع العام في المنطقة لتوسيع المنعطف الحاد عند نهاية النزول.

وأحال عطاء إعادة تأهيل وتعبيد طرق داخلية في بيت لحم الممول من وزارة الحكم المحلي، على شركة الحلو للتعهّدات العامة كونها تقدّمت بأقلّ الأسعار، بقيمة إجمالية (682.075) شيقل شامل الضريبة؛ أما بشأن توصيات لجنة الأسواق، فقد وافقَ على طلب تنازل عن محلين في السوق المركزي.

ووافق على تلبية دعوة سفر للمشاركة في مؤتمر يُقام في اطلنطا في الولايات المتحدة الأمريكية بين الكنائس الأمريكية والفلسطينية لدعم السلام، وكذلك تلبية دعوة لحضور تسليم جائزة (BONEFACE) في منطقة أناغني في إيطاليا.

وفي ظلّ التحضيرات للاحتفال بإدراج بيت لحم وبتير كمواقع تراث عالمي يوم الأربعاء الموافق 27/4/2016، قرر المجلس تثبيت لوحة التراث العالمي في ساحة المهد، بعد طرح استدراج أسعار حسب الأصول والإجراءات المتّبعة.

ونظراً لازدياد ظاهرة رمي النفايات ومخلفات البناء في شوارع المدينة، قرر المجلس تطبيق ما وَرَدَ في نظام رقم (1) لسنة 1956 وتعديلاته بشأن منع المكاره الصحية/ الفصل السابع، والتي تَحظُر على أي شخص طرح أو وضع أية أقذار أو نفايات أو مواد كريهة أخرى في طريق أو ساحة، ويُعاقَب كل من يخالف أحكام هذا النظام بغرامة مالية، ويكون مُلزماً بدفع نفقات إزالة العائق الذي وضعه وإصلاح أي ضرر تسبب عن عمله ذاك؛ والإيعاز لمفتشي البلدية والدوائر المعنية العمل وفقاً لذلك.

وأقرَّ المجلس توصيات اللجنة الاستشارية لمشروع تأهيل شارع النجمة الممول من الحكومة الروسية، والذي يهدف لإعادة إحياء الشارع التاريخي بشكل مستدام وبطريقة تتناسب مع الطابع المحلي التراثي للبلدة القديمة في مدينة بيت لحم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرارات مجلس بلدية بيت لحم في جلسته الأسبوعية قرارات مجلس بلدية بيت لحم في جلسته الأسبوعية



GMT 13:21 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

اعتقال شابين واستدعاء آخر في بيت لحم

GMT 11:14 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

7 حالات جديدة وانتكاسة حالتين في مدينة بيت لحم

GMT 20:16 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مستوطنون يجرفون أراض شرق بيت لحم

GMT 20:12 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مصلحة السجون تخصص حافلات صغيرة لنقل الاسيرات

GMT 07:26 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 6 مواطنين

GMT 12:52 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مقتل طفل بحادث سير شمال بيت لحم
 فلسطين اليوم -

ارتدت ملابس فضية مِن توقيع مُصمّم الأزياء يوسف الجسمي

أجمل إطلالات كيم كارداشيان بالكاجول أو بفساتين السهرة

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تنجح نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان في خطف الأنظار في كل مكان توجد فيه، سواء في إطلالاتهنّ الكاجول أو بفساتين السهرة البراقة والأحب على قلبهنّ، وتحرص كل واحدة منهنّ على اختيار أحدث الصيحات التي تطرحها الماركات العالمية. ولا يغيب التوقيع العربي عن إطلالات كارداشيان، اللاتي لجأن في كثير من المناسبات إلى اختيار فساتين من مصممين عرب؟ كيم كارداشيان تعشق كما شقيقاتها اختيار الماركات العالمية، ولجأت في مناسبات عدة إلى خطف الأنظار بتصاميم حملت توقيع مصممين عرب، أبرزهم عز الدين عليا الذي تألقت من مجموعته بفستان أبيض راقٍ أظهر قوامها الرشيق وخصوصاً خصرها النحيف، كما اختارت من توقيع المصمم نفسه إطلالة كاملة بنقشة الفهد. وبدت ساحرة بفستان أصفر أنيق من تصميم إيلي صعب، وتنوّع كيم في اختيار المصممين العرب، فقد أطلت بفستان فضيّ طو...المزيد

GMT 12:19 2015 السبت ,19 أيلول / سبتمبر

التركمان في فلسطين

GMT 08:22 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

نصائح السفر إلى أوكرانيا لقضاء رحلة مُمتعة

GMT 11:23 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

طريقة تطبيق مكياج سموكي على طريقة نادين نجيم

GMT 05:48 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجان يقضيان حياتهما داخل سيارة في رحلات لا تنتهي

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

صور روسيا 2018

GMT 06:22 2018 الأربعاء ,26 أيلول / سبتمبر

أفكار رائعة لتنسيق كوش أفراح مبهجة وجذابة

GMT 18:52 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

"الكنافة" حلوى الملوك الحائرة بين مصر والشام

GMT 17:36 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

النوم 7 ساعات أبسط طرق حل المشاكل بين الزوجين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday