فلسطين تشارك بأعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء
آخر تحديث GMT 16:34:11
 فلسطين اليوم -

فلسطين تشارك بأعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فلسطين تشارك بأعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء

وزير الكهرباء المصري محمد شاكر
القاهرة - فلسطين اليوم

بدأت بمقر الجامعة العربية، اليوم الاثنين، أعمال الاجتماع الحادي والثلاثين للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للكهرباء برئاسة وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصري محمد شاكر، بمشاركة دولة فلسطين

ويناقش المكتب التنفيذي التحضير للدورة الحادية عشرة للمجلس الوزاري العربي للكهرباء التي ستنطلق غدا 'الثلاثاء' بمقر الجامعة العربية برئاسة قطر ويمثلها محمد السادة وزير الطاقة والصناعة، خلفا لنظيره الفلسطيني رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة.

وأكد وزير الكهرباء المصري محمد شاكر اهمية القضايا التي يناقشها المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء العرب في دورته التي بدأت اليوم بالجامعة العربية،  خاصة ما يتعلق بموضوع الربط الكهربائي العربي الذي يوليه القادة العرب اهتماما كبيرا منذ تكليفات القمة العربية في الرياض 2007 بإطلاق مشروع الربط الكهربائي بين الدول العربية نظرا للجدوى الاقتصادية لهذا المشروع وانعكاساته على التنمية في الدول العربية، وأزمة الكهرباء التي يعانيها قطاع غزة . 

وقال في كلمته في افتتاح الدورة الحادية والثلاثين للمكتب التنفيذي، إن مصر عانت العام الماضي من عجز في قطاع الكهرباء وصل الى 5 آلاف ميجاوات، وإذا كان الربط مع المملكة العربية السعودية قائما آنذاك لتم تلافي هذا العجز من خلال توفير 3آلاف ميجاوات، موضحا ان الربط الكهربائي بين مصر والسعودية سيتم خلال الفترة 2017-2018.

واكد اهمية تعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية خاصة في مجال توليد الكهرباء وتحلية مياه البحر، موضحا وجود ترابط كبير بين مجالات المياه والكهرباء والغذاء.

ويستعرض الاجتماع التقرير الذي أعده المركز الاقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة لمتابعة وضع تنفيذ الخطط الوطنية لكفاءة الطاقة تطبيقا للإطار الاسترشادي العربي لتحسين كفاءة الطاقة الكهربائية وترشيد استهلاكها لدى المستخدم النهائي .  

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة، ووكيل سلطة الطاقة عبدالكريم عابدين، والمدير العام المهندس حسين النبيه، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطين تشارك بأعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء فلسطين تشارك بأعمال المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الكهرباء



اختارت فستانًا من قماش الكتان باللون البيج

ميغان ماركل في شكل جديد وناعم بعد غياب دام 60 يومًا

لندن ـ فلسطين اليوم
حاول دوق ودوقة ساسكس حماية نفسيهما من الشمس وفيروس "كورونا" في أحدث إطلالة لهما في بيفرلي هيلز- كاليفورنيا، وهما يستقلان سيارتهما في محطة للوقود برفقة فريق أمنيّ خاص بهما، فيما لم يشاهد معهما إبنهما آرتشي. اختارت ميغان بعد غياب دام شهرين الإطلالة بفستان من قماش الكتان linen باللون البيج الكريمي فضفاض تميّز بقصته غير المتساوية عند الطرف فجاء قصيراً من الأمام وأطول من الخلف. ونسّقت معه حذاء بكعب مسطّح من مجموعة Sam Edelman، وزيّنت اللوك بقبعة كبيرة من القش من تصميم Janessa Leone، ونظارات سوداء بزجاجات داكنة، وكمامة للوقاية من فيروس كورونا. وأكملت ميغان اللوك بحقيبة كروس باللون الأسود. وللمرة الأولى زيّنت ميغان معصمها بما يبدو حسب الصور انه ساعة ذهبية، ومن الناحية الجمالية، لم يظهر من ميغان سوى شعرها الأسود الذي أسدلته على كتفيها وصف...المزيد
 فلسطين اليوم - تقرير يرصد أجمل وجهات سياحية في تلايلاند لعطلة 2020

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 05:58 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تعيش ظروفاً جميلة وداعمة من الزملاء

GMT 00:26 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

رحلات ركوب الطوف في النهر في أجمل مناطق سويسرا

GMT 17:23 2014 الأربعاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

العيوب التناسليّة عند الرجال تؤثر على واحد من بين 300 شخص

GMT 09:42 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

أفضل "العطور الخليجية" لرائحة أنيقة ومميزة

GMT 01:21 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

نيللي كريم تعرب عن سعادتها بنجاح مهرجان الجونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday