مذكرة تفاهم لتعزيز البحث العلمي بين كهرباء القدس ونقابة المهندسين
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

مذكرة تفاهم لتعزيز البحث العلمي بين كهرباء القدس ونقابة المهندسين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مذكرة تفاهم لتعزيز البحث العلمي بين كهرباء القدس ونقابة المهندسين

شركة كهرباء محافظة القدس
رام الله - وفا

وقعت شركة كهرباء محافظة القدس، والحاضنة الفلسطينية للطاقة، ونقابة المهندسين اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لتوطيد أطر التعاون ما بين الشركة والنقابة في مجال البحث العلمي وخدمة المجتمع في مجال الطاقة الكهربائية.

ووقع الاتفاقية مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس والمدير التنفيذي للحاضنة الفلسطينية هاني غوشة، ونقيب المهندسين مجدي الصالح.

وبموجب هذه الاتفاقية التي وقعت في مقر النقابة بمدينة البيرة، سيتم العمل على توفير التدريب اللازم للمهندسين الخريجين على منظومة الطاقة الكهربائية، ورفع كفاءة المهندسين في مجال الطاقة عبر تنظيم الدورات التدريبية اللازمة، وإشراك القطاع الخاص في منظومة البحث العلمي.

وأوضح غوشة أن هذه الاتفاقية تأتي في سياق البحث عن شراكات مع مؤسسات القطاع العام والخاص من أجل تطوير وإعداد الكوادر في فلسطين، لتحسين خدمة الكهرباء المقدمة للمواطنين ضمن المعايير والمواصفات العلمية والمتبعة في نقابة المهندسين، وتطوير قطاعي الكهرباء والإنشاءات، وبالتالي تحسين قدرة هذين القطاعين في إسناد الاقتصاد الفلسطيني، وتوفير فرصة تدريب  للخريجين المتخصصين في الهندسة الكهربائية وغيرها من التخصصات ذات العلاقة في مركز التدريب، حيث ستعزز هذه الاتفاقية من قدرات المهندسين المتدربين وخلق فرص عمل لهم بعد تدريبهم وصقل مهارتهم للانخراط في سوق العمل.

وأشار غوشة إلى أن مركز التدريب يعتبر الوحيد على مستوى الوطن الذي يستهدف الخريجين والعاملين في قطاع الكهرباء، حيث تنبع أهمية المركز في تعزيز قدرات الكوادر العاملة في هذا القطاع وتسليحها بتكنولوجيا الطاقة، ومن ضمنها الطاقة الشمسية التي باتت من أهم المبادرات على المستوى العالمي لترشيد استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة.

 بدوره، أكد الصالح على رؤية النقابة الهادفة إلى تعزيز جسور التعاون مع القطاعين الأهلي والخاص، للإسهام في تحقيق التنمية والرقي للقطاعات الهندسية المختلفة، وتطوير قدرات ومهارات المهندسين  بما يعود بالفائدة على المواطن الفلسطيني، والمهندسين، والمستثمرين في الآن نفسه.

وعبر الصالح عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي تهدف إلى تنمية قطاع التعليم المهني وتطوير القطاع الهندسي من خلال فتح قنوات اتصال وبناء شراكات مع القطاع الخاص، وتبادل المستجدات العلمية من خلال البحث العلمي وعقد الورشات والندوات التثقيفية المتبادلة، بهدف تنمية سوق العمل المحلي، بالإضافة إلى تداول مشكلات واحتياجات السوق.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور: نائب نقيب المهندسين سمير الريماوي، ورؤساء لجان الفروع في جنين وطولكرم والخليل وطوباس وقلقيلية، ومديرة دائرة الفحص والمواصفات الفنية في شركة كهرباء القدس سماح أديب، ومدير مركز التدريب الفني زكي الأفغاني، والمدير العام للنقابة نادي عليان، ومدير دائرة التدريب والاستيعاب مأمون أبو ريان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مذكرة تفاهم لتعزيز البحث العلمي بين كهرباء القدس ونقابة المهندسين مذكرة تفاهم لتعزيز البحث العلمي بين كهرباء القدس ونقابة المهندسين



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 12:53 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

130 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى

GMT 16:18 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

استخدمي الكنافة بشكل جديد في حلويات رمضان

GMT 19:05 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

شركة "جريت وول" تطرح سيارة بسعر 8.68 ألف دولار

GMT 16:40 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

"حماس" تُحاول اختطاف المتحدث باسم حركة "فتح" عاطف أبو سيف

GMT 19:41 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

المهاجرون العرب بين التعايش والعزلة وأزمة الهوية

GMT 08:03 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

مغنية لبنانية تضع نفسها تحت المجهر بشائعة اختطافها واغتصابها

GMT 01:11 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

رولا سعد تستبعد إحياء حفلات رأس السنة في لبنان

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday