افتتاح المعرض الالكتروني للفنانة فرح الحداد موسيقى اللون
آخر تحديث GMT 11:11:39
 فلسطين اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا مقتل 81 على الأقل في قتال بين قوات حكومية ومسلحين في جنوب السودان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين وحاولت تحميل الحكومة مسؤولية الفشل رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب يصرح بأننا نحن أمام الزلزال الذي ضرب البلد وهمنا التعامل مع التداعيات بالتوازي مع التحقيق الشفاف وزارة الخارجية الهولندية تعلن وفاة زوجة السفير الهولندي في لبنان في انفجار مرفأ بيروت السفارة السورية في لبنان تعلن مقتل 43 سوريًا جراء انفجار بيروت في حصيلة غير نهائية أبو الغيط يبدي استعدادا لتقديم المساعدة في التحقيقات بشأن انفجار بيروت
أخر الأخبار

افتتاح المعرض الالكتروني للفنانة فرح الحداد (موسيقى اللون )

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افتتاح المعرض الالكتروني للفنانة فرح الحداد (موسيقى اللون )

الفنانة فرح الحداد
الخليل - فلسطين اليوم

برعاية مدير عام التربية والتعليم في الخليل بسام طهبوب افتتح، اليوم الأثنين، المعرض الفني الالكتروني للفنانة التشكيلية الطالبة فرح الحداد (17سنة ) من طالبات المدرسة الصناعية الثانوية في الخليل ويحمل عنوان (موسيقى اللون) وذلك من خلال منصات التواصل الأجتماعي.

وقد اشرف على تنظيم المعرض الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركز فنون الطفل الفلسطيني ) وجمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين) وبالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية حيث تم عرض 44 لوحة منتقاة من أعمال الفنانة.

وقد استغلت الفنانة فرح موهوبة في الرسم، فترة الحجر المنزلي في ابداع مجموعة من الأعمال الفنية وقد أظهرت أعمالها الفنية بأنها موهبة فلسطينية واعدة في مجال الفن التشكيلي.

تقول فرح :" عندما كنت في سن أصغر ، كنت اقوم بالرسم يوميا، لقد كرست نفسي ووقتي لابداع الاعمال الفنية. هكذا اكتشفت موهبتي وأسلوبي وطورت مهاراتي في الرسم، وكلما رسمت و عملت أكثر أصبحت أفضل وهذا هو الطريق الوحيد للنجاح في المجال الفني وصقل الموهبة هي أهم خطوة على طريق النجاح وعلى الفنان أن يكون عاملاً جادًا مما سيجعل له مكانًا واضحاُ في مسيرة الفن، واكتشاف الموهبة في حد ذاته لا يعني شيئاً بدون العمل على تطويروصقل الموهبة واكتساب المزيد من المهارات الفنية".

وتضيف الحداد : لقد عملت لساعات طويلة على لوحاتي، و انتجت الكثير منها، لم اتلقى الدعم الكافي في عملي الفني لكني لم افقد الامل والمعرض الالكتروني أول معرض فردي لي، واتمنى ان اكون شخصية فنية فلسطينية مشهورة في المستقبل وسأعمل على انشاء أكاديمية لتعليم الفنون واعزز قيمة الفن في ارواح البشرية، وكل التقدير والشكر والاحترام لمركز فنون الطفل الفلسطيني و للفنان الفلسطيني سميح ابو زاكية و لجمعية ملتقى الفن التشكيلي ( حنين )ممثلة بالفنان عبد الحميد الصوص وكذلك وزارة الثقافة الفلسطينية ممثلة بمديرتها هدى عابدين ، والى مدير المدرسة الصناعية الثانوية الأستاذ هشام الكركي والى مديرعام التربية والتعليم الأستاذ بسام طهبوب".

من جانبه قال طهبوب، بأن:" دعم المواهب الفنية والابداعية هي من ضمن سياسة وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، وأنا شخصياً اشجع المواهب الفنية وأتمنى للطالبة فرح الحداد كل تقدم ونجاح في المسيرة التعليمية وفي مسيرتها في مجال الفنون التشكيلية، لقد جسدت من خلال لوحاتها الجميلة عنوان المعرض الذي يحمل عنوان (موسيقى اللون)".

هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة الفلسطينية أشادت بالفنانة فرح الحداد وتمنت لها التقدم والنجاح ومواصلة مسيرة الفن. وتوجهت عابدين بالشكر للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركز فنون الطفل الفلسطيني) والى جمعية ملتقى الفن التشكيلي (حنين ) لتعاونهما في إقامة هذا المعرض والنشاطات الفنية الأخرى.

عايدة أبو عيشة أمين سر الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل قالت:" لقد قررنا أن نواصل النشاط الثقافي رغم الحظر واغلاق المؤسسات الثقافية والتعليمية ويسرنا ان نعمل على رعاية الموهوبين من الأطفال والشباب وفتح الطريق لهم للابداع، لقد تعلمنا من التجارب بأن الطاقات الأبداعية الخلاقة موجودة لدى أبناء الشعب الفلسطيني".

والفنان عبد الحميد الصوص رئيس جمعية ملتقى الفن التشكيلي قال :" فرح الحداد فنانة موهوبة وسنعمل في الملتقى على دعم الفنانة وتزويدها بالمزيد من الخبرات الفنية".

وقال هشام الكركي مدير المدرسة الصناعية الثانوية المختلطة عن المعرض:" معرض متميز ومبدع ويعمل على تشجيع ابداع الطلبة حتى في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها وشكر مديرية التربية والتعليم في الخليل على هذه المبادرة لدعم ابداع الطلبة".

واضاف الفنان الفلسطيني سميح أبو زاكية مدير مركز فنون الطفل الفلسطيني أن الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل تنظم هذه النشاطات الفنية منذ بداية الحجر الصحي وإعلان حالة الطوارئ في فلسطين وأن اعمال الطالبة الفنانة فرح الحداد تبشر بموهبة فنية فلسطينية متميزة وتظهر قدراتها على استخدام اللون والخطوط في اعمالها الفنية، وهي بحاجة لصقل موهبتها وتحويل هذه الطاقة الإبداعية لخدمة قضايا الشعب الفلسطيني باعتبار أن الفن هو سفير للعالم لنقل المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

قد يهمك أيضا :  

  وزارة الثقافة الفلسطينية تُنظِّم ندوة بشأن "الحركة في الصورة الشعرية"

  شيماء الدلو تجسّد الواقع الفلسطيني والشجر والبحر والسماء أهم مصادر الإلهام

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح المعرض الالكتروني للفنانة فرح الحداد موسيقى اللون افتتاح المعرض الالكتروني للفنانة فرح الحداد موسيقى اللون



تنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها

خيارات لفساتين كاجوال مميزة على طريقة ريا أبي راشد

بيروت ـ فلسطين اليوم
تعتمد المذيعة اللبنانية ومقدمة البرامج ريا أبي راشد على إطلالات الفساتين الكاجوال المناسبة للمشاوير اليومية البسيطة، وتنسقها بحسٍّ عالٍ من الأناقة يتماشى مع قوامها ولون بشرتها وشخصيتها، ولتميُّزها في اختيار الأزياء؛ جمعنا لكنّ عدة خيارات لفساتين كاجوال مميزة، فتألقن على غرارها. إطلالات الفساتين البيضاء للأزياء البيضاء مكانة خاصة في قلوب الفتيات، وذلك لرقيِّها وأناقتها، فإن كنتِ من صاحبات القوام الممشوق الذي لا يخشى إظهار عيوبه عند ارتداء اللون الأبيض؛ فيمكن أن تطلّي كإطلالة ريا الأولى، التي تأنقت فيها بفستان أبيض منقط بالأسود ومصمم بأكمام طويلة منفوخة ومميزة، وأكملت مظهرها بحذاء أسود ذي كعب عالٍ مع تسريحة الشعر المنسدل، أما في الإطلالة الثانية فظهرت بفستان أبيض ذي قصة مموجة مزيّن بنقط وقصة ناعمة، وأكملت مظهرها بتسر...المزيد

GMT 09:27 2020 الأربعاء ,05 آب / أغسطس

المالكي يهاتف نظيره اللبناني

GMT 07:49 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

الوضع العام لا يسمح ببدء أي مشروع جديد على الإطلاق

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 12:35 2019 الإثنين ,08 تموز / يوليو

بوابات فلل خارجية بأشكال عصرية وجذابة

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تنورة الفنانة هيفاء وهبي القصيرة تُشعِل باريس

GMT 22:39 2015 الجمعة ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

كلب بولدوغ يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

GMT 09:51 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 معلومات عن الفنانة ليلى حمادة في عيد ميلادها

GMT 08:39 2014 الأربعاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

العثور على أكبر مقبرة للديناصورات وآثار للتماسيح في المكسيك

GMT 09:00 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

"الكسكسي" المغربي يقترب مِن تزيين قائمة التراث العالمي

GMT 05:34 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح مهمة للنساء قبل شراء مفرش السرير لغرف النوم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday