آودي تقدم فئتها الجديدة من سيارة أيه 4 بعد أربعة أشهر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تتمتع بمحرك قوي وتصميم رائع من الداخل والخارج

"آودي" تقدم فئتها الجديدة من سيارة "أيه 4" بعد أربعة أشهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "آودي" تقدم فئتها الجديدة من سيارة "أيه 4" بعد أربعة أشهر

الفئة الجديدة من سياراة "Audi A4"
برلين - جورج كرم

تعمل شركة السيارات الألمانية "آودي" على تصميم الفئة الجديدة من سياراتها "Audi A4"، التي تتميز بخصائص تفوق سيارات "بي إم دبليو" الفئة الثالثة.

وتتمتع السيارة الجديدة بمحرك قوي يمكنها من السير على الجبال السوداء في ألمانيا، وتصميم خارجي وداخلي رائعين، إلا أن هذه السيارات لم يكتمل تصنيعها بعد، حيث يؤكد مدير التطوير التقني لدى أودي، أولريش هاكنبيرج أن الشركة انتهت من تصميم الفئة الجدية بنسبة 98% وينقصها شهرين حتى تكتمل بشكل نهائي، إلا أن هذه السيارات تعاني من وجود ألواح معدنية غير متطابقة، وأصوات محرك ولمسات نهائية غريبة.

ويتبقى أربعة أشهر على طرح السيارة الجديدة للبيع في بريطانيا، وتقدم الشركة الفئة الجديدة بتصميم صالون خماسي الأبواب والمقاعد، ويؤكد هاكنبيرج أن هذه السيارة تعتبر هي أهم سيارة تطرحها الشركة، موضحًا أنه على عكس السيارات الأصغر حجما في مجموعة "أودي"، يصادف تصميم هيكل الفئة الجديدة "A4" ، الاستعانة بشاسيه "أودي" الخاص "MLB "، الذي يسمح باستخدام محرك مخروطي ونظام تعليق هوائي متميز.

ومن المهم أيضاً أن سيارات "بي ام دبليو" الفئة الثالثة بدأت تظهر مواطن للضعف، ما يجعل "أودي" تستغل مكانتها الرائدة في جميع أنحاء العالم في هذا السوق، وتضم الفئة الجديدة مجموعة رائعة من الوسائل التكنولوجية والجماليات، كما تتمتع بتصميم أنيق وحديث، مع تصميم خط متعرج رائع يمتد من غطاء محرك السيارة وحتى حقيبتها، ولذلك فمن الصعب إنتاج وتصميم سيارة مثلها.

وانتهت الشركة من تصميم شكل الجسم الرئيسي تحت إشراف الرئيس السابق لتصميم "أودي"، فولفغانغ إيجر، فضلاً عن تصميم  خط متأرجح أضافه مدير تصميم "أودي" الجديد مارك ليتشت تحت توجيه "هاكينبيرغ".

وتتميز الفئة الجديدة بسلاسة قيادتها على الطريق، مع معامل سحب 0.23 وهو يعتبر من أدنى معدلات السحب  ضمن السيارات الحديثة، كما زعمت الشركة أنها حرصت على تصميم شكلها النهائي بصورة تخفض مستويات الضوضاء للغاية، كما قضى أحد مهندسين السيارة أكثر من عام، لصقل شكل المرايا الجانبية للحد من تأثير الرياح القوي.

وتتسم السيارة الجديدة بديناميكا هوائية نقية، كما تمكنت من خوض اختبار التوقف عقب السير بسرعة 140 كم في الساعة، الذي يجري في مضمار اختبار VW في إيرها يسين في ألمانيا، حيث تمكنت الفئة القديمة من السيارة من التباطؤ 3 كم قبل التوقف، في حين السيارة الجديدة تباطأت على مسافة 3.45 كم قبل التوقف من السير على سرعة 140 كم في الساعة.

كما أن توفير الوزن كان هدف رئيسي في السيارة الجديدة، حتى وصل وزنها الرئيسي إلى 120 كجم، مع مساهمة كل جزء من السيارة، حيث تم توفير 6 كجم من السبل الكهربائية بحيث أصبحت أخف وزنًا، كما وفرت تصميم سجاد السيارة بنحو 4 كجم.

وتطرح الشركة الفئة الجديدة مع توفير ثلاثة محركات بنزين، وأربعة محركات ديزل مختلفة، بما في ذلك محركات "اودي" بقوة 272 حصان ومحرك V6 ديزل بسعة 3 لتر بنزين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آودي تقدم فئتها الجديدة من سيارة أيه 4 بعد أربعة أشهر آودي تقدم فئتها الجديدة من سيارة أيه 4 بعد أربعة أشهر



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 06:45 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة جنديين إسرائيليين واعتقال شاب باقتحام "بلاطة" بنابلس

GMT 19:38 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الاقتصاد الياباني يعاني نقصاً حاداً في اليد العاملة

GMT 21:54 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

الإعلامي عمرو أديب يرحل عن قناة ON E

GMT 20:09 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

ليفربول يُكرم صلاح وسط احتفال جنوني من زملائه

GMT 20:10 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

منتخب اليد يختتم مشاركته في الدوري الذهبي بخسارة ثالثة

GMT 05:36 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

البطريرك الراعي يؤكد أن لا يمكن القبول بتهويد القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday