فولفو تطلق حملة إعلانية تثير الجدل في ألمانيا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتمدت على الدعاية بعبارة "لا تشتري هذه السيارة"

"فولفو" تطلق حملة إعلانية تثير الجدل في ألمانيا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "فولفو" تطلق حملة إعلانية تثير الجدل في ألمانيا

"فولفو" تطلق حملة إعلانية جديدة
واشنطن ـ يوسف مكي

الإعلانات التلقائية ليست شيئًا إذا لم تكن قابلة للتنبؤ بها، وبخاصة إعلانات السيارات، والتي تستعرض التصميم والراحة لأحدث النماذج ما يدفع في النهاية العملاء للذهاب إلى صالة العرض، ولكن في ألمانيا، تقول حملة "فولفو" الإعلانية الجديدة "لا تشتري هذه السيارة".

على الرغم من أن الشعار يبدو وكأنه مُستعارا من محاضرات "لا تفعل ذلك" في التسويق الرقمي، إلا إنه يتناسب مع استراتيجيه فولفو الجديدة لتوجيه السائقين نحو "الاشتراكات" المشابهة للاشتراكات في خدمات البث مثل "نيتفليكس" أو "سبوتيفاي".فولفو تطلق حملة إعلانية تثير الجدل في ألمانيا

من خلال خدمة فولفو الجديدة سيدفع العملاء فاتورة شهرية واحدة، تغطي مختلف الرسوم والإصلاحات - وهي خطة تتوقع الشركة أن تمثّل نصف أرباحها بحلول عام 2025، ويقول هاكان سامويلسون، الرئيس التنفيذي لشركة فولفو "إنها عملية تتسم بالشفافية، وهي طريقة خالية من المشاكل في الحصول على إصلاح السيارة أو دفع الرسوم، فأنت تعرف بالضبط ما الذي ستتكلفه."

بعد التشغيل التجريبي المحدود للخدمة الجديدة في الولايات المتحدة وأوروبا خلال العام الماضي، قدّمت شركة فولفو في أكتوبر/تشرين الأول برنامجًا على مستوى البلاد في ألمانيا، والتي تتيح فيه جميع طرازاتها تقريبًا، وتتراوح التكلفة الشهرية ما بين 498 يورو (561 دولارًا)، للحصول على نسخة أساسية من سيارة فولفو الرياضية الصغيرة الحجم XC40، إلى 929 يورو لطراز XC90 SUV عالي الجودة مع عجلات معدنية ومفروشات جلدية فاخرة.

وتقول شركة فولفو إن الاشتراك يختلف عن عقد الإيجار التقليدي، في عدم وجود دفعة أولى أو رسوم نهاية العقد، ويشمل السعر فقط التأمين والضرائب والمساعدة على الطريق والخدمات مثل استلام الرسوم من منزلك وتركيب وتخزين الإطارات الشتوية الخاصة بك.

فولفو ليست وحدها التي تعتمد تلك الخدمة، حيث تقدم شركة "فورد" للسيارات، خدمة الاشتراكات في سان فرانسيسكو ولوس أنجلوس ابتداء من حوالي 405 دولارات شهريا قبل الضرائب. وتسمح كل من "بورش" و"مرسيدس-بنز" و"كاديلاك" للسائقين في مدن مختارة بتبديل الموديلات الراقية عدة مرات في السنة مقابل 1000 إلى 2000 دولار في الشهر تقريبًا. ويعرض لي شوفو، الملياردير الصيني الذي اشترى فولفو في عام 2010، اشتراكات عبر علامة تجارية جديدة تسمى Lynk & Co والتي تستهدف المشترين الصغار.

وتسلط تلك البرامج الضوء على الجهود التي تبذلها شركات صناعة السيارات للبقاء على صلة بجيل يربى على ركوب السيارات ومشاركة السيارات ويعتزم احتضان السيارات ذاتية القيادة، ففي بريطانيا، لا يملك سوى 30 في المائة من الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 20 سنة تراخيص القيادة، بعد أن كان نصفهم تقريبًا في التسعينيات.

وتقول شركة فولفو إنه في اختبارات الولايات المتحدة لنموذج الاشتراك، بلغ متوسط عمر السائقين 40 عامًا، أي أقل بعشر سنوات من عملاء العلامة التجارية، فيما يقول جان فيليب هسنبرغ، الشريك في شركة الاستشارات رولاند بيرغر: "السيارة ليست مهمة للشباب كما كانت في الثمانينيات أو التسعينيات، فيعتبر الاشتراك في سيارة طريقة ملائمة للحصول على واحدة دون المخاطرة المالية."

الجانب السلبي للسائقين هو أن اشتراكات السيارات أغلى من الشراء أو حتى التأجير. ففي ألمانيا، يبدأ إيجار سيارة XC40 الجديدة بحوالي 300 يورو شهريًا - أقل بنسبة 40٪ من سعر الاشتراك، وسيتعين على شركات صناعة السيارات القيام بالكثير من الإعلانات للحصول على موافقة معظم المستهلكين على الفكرة.

وفي دراسة حديثة أجراها مستشار الإدارة في فولفو، أوليفر وايمان، قال أن ربع الألمان فقط و 14 في المائة من الأميركيين سيشتركون في سيارة، وأقل من النصف من المهتمين بالفكرة قالوا إنهم سيدفعون أكثر من حوالي 500 يورو في الشهر للتأجير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فولفو تطلق حملة إعلانية تثير الجدل في ألمانيا فولفو تطلق حملة إعلانية تثير الجدل في ألمانيا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday