أسواق المال العربية خسرت 144 مليار دولار العام قبل الماضي
آخر تحديث GMT 14:04:20
 فلسطين اليوم -

أسواق المال العربية خسرت 144 مليار دولار العام قبل الماضي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسواق المال العربية خسرت 144 مليار دولار العام قبل الماضي

مروان عوض
شرم الشيخ - أ ش أ

 قال العضو المنتدب لشركة الأولى الدولية للاستشارات والتحيكم بالأردن مروان عوض، إن هناك مكونات رئيسية للاستقرار المالي العربي أهمها استقرار المؤسسات المالية العربية وأسواق المال، بخلاف البنى التحتية والقوانين الاقتصادية وانضباط البيئة الاقتصادية.وشدد عوض، في كلمته أمام منتدى التمويل والاستثمار لتعزيز الشمول المالي والاسقرار ومكافحة الإرهاب الذي يعقده اتحاد المصارف العربية في شرم الشيخ، إنه "لن يتحقق أي استقرار مالي دون تحقيق هذه المكونات".

وتابع "الأسواق المالية العربية ضعيفة ينقصها انعدام الكفاءة وغياب صانعي السوق وتحركات الأسعار غير المتوقعة".وأشار مروان عوض إلى أن أسواق المال العربية خسرت العام قبل الماضي 144 مليار دولار ما يعني 12 في المائة من استثماراتها.

وأضاف عوض أن أجواء الاستثمار في العالم العربي غير مشجعه وهناك تراجع في حجم هذه الاستثمارات بلغ 8%.وأشار مروان عوض إلى أن نصيب العالم العربي من الاستثمارات الأجنبية بلغ 06ر3 في المائة من حجم الاستثمارات العالمية العام قبل الماضي.كما بلغ نصيبها من إجمالي الاستثمارات المقدمة للدول النامية 04ر6 في المائة وجاءت مصر والسعودية والإمارات في مقدمة الدول العربية لمستقبلي هذه الاستثمارات.ولفت عوض إلى أن الاستثمارات العربية في الخارج ضعيفة إذ بلغت 33 مليار دولار خلال نفس الفترة المذكورة سابقا، والاستثمارات العربية البينية أيضًا متدينة إذ لم تتجاوز 2 مليار دولار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسواق المال العربية خسرت 144 مليار دولار العام قبل الماضي أسواق المال العربية خسرت 144 مليار دولار العام قبل الماضي



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday