الصين تؤكد أنها لن تطلب دعما من البنك الآسيوى الجديد
آخر تحديث GMT 04:47:42
 فلسطين اليوم -

الصين تؤكد أنها لن تطلب دعما من البنك الآسيوى الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين تؤكد أنها لن تطلب دعما من البنك الآسيوى الجديد

البنك الآسيوى
بكين - أ.ش.أ

أكدت الصين اليوم السبت أنها لن تتقدم بأى طلب للحصول على دعم مالي من البنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية فى الفترة الأولى بعد افتتاحه والذى تم رسميا فى وقت سابق اليوم بحضور الرئيس الصينى شى جين بينغ.

صرح بهذا نائب وزير المالية الصينى شى ياوبين، موضحا أن الأهداف الأساسية والأولويات بالنسبة للبنك ليست مساندة المشروعات الداخلية للصين.

وقال إنه حتى وبالرغم من أن الصين تعد أكبر مساهم فى البنك وأكبر الدول النامية فى العالم ، وهما معياران يجعلان لها الحق فى التقدم بطلب للحصول على دعم منه إلا أن هناك دولا أخرى لديها احتياجات ملحة أكثر لتطوير بنيتهم التحتية.

وأكدت وكالة الأنباء الصينية على كلام نائب الوزير حيث نشرت ما كان ورد من قبل فى تقارير رسمية للبنك الآسيوى للتنمية والتى توضح أن منطقة (آسيا - الباسيفيك) تحتاج لاستثمارات فى مشروعات البنية التحتية تبلغ قرابة الثمانية تريليون دولار أمريكى فى الفترة من عام 2010 حتى عام 2020.

جدير بالذكر أن الصين كانت تعهدت خلال الاحتفال بافتتاح (بنك استثمارات البنية التحتية) اليوم أن تساهم بمبلغ 50 مليون دولار فى الصندوق الخاص بإعداد المشروعات الذى سيتم إنشاءه قريبا لدعم عمليات الاعداد لأى من مشاريع تطوير البنية التحتية للدول الأعضاء الأقل نموا.

وكانت بكين استضافت اليوم الافتتاح الرسمى للبنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية التى وصفها الرئيس الصيني ب"اللحظة التاريخية" ، وأضاف ـ فى كلمة ألقاها خلال مراسم الإفتتاح ـ أن البنك سيعزز من استثمارات البنية التحتية فى آسيا ليلبى الاحتياجات الهائلة للقارة ، ويسهم فى الترابط الاقليمى ، مؤكدا أن استثمارات البنك ستوجه للمشروعات الهامة القليلة التكلفة نسبيا. 

وكان البنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية ـ الذى يبلغ رأسماله المكتتب المبدئى 100 مليار دولار ـ قد تم اعلان تأسيسه بشكل رسمى يوم 25 ديسمبر الماضى ومقره هو العاصمة الصينية بكين ، وتم انتخاب لوه جي وي وزير المالية الصيني كأول رئيس لمجلس البنك ، وجين لي تشون كأول رئيس له ، وألقى لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) كلمة اليوم ـ خلال المؤتمر التأسيسي لمجلس البنك. 

وتمثل مصر فى فعاليات الاحتفال بافتتاح البنك الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى ومحافظ مصر المناوب ، التى كانت وصلت الى بكين أمس لحضور الاجتماع الأول لمجلس محافظى البنك ، الذى سيستمر حتى يوم الاثنين القادم لاعتماد السياسات المالية والعملية للبنك توطئة للبدء فى عملياته بشكل رسمى.

وكانت مصر قد شاركت يوم 29 يونيو الماضى فى مراسم التوقيع على الاتفاقية الخاصة بتأسيس البنك التى أجريت لممثلى الدول المؤسسة له والبالغ عددها 57 دولة ، وذلك فى قاعة الشعب الكبرى بوسط بكين ، فى خطوة تمثل علامة فارقة بالنسبة للاقتصاد العالمى.

ويوجد بالبنك ستة من الأعضاء المؤسسين من الدول العربية هي وبترتيب تاريخ الانضمام : الكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر ، هذا بجانب معظم الدول الآسيوية وعدد من الدول الأوروبية الكبرى ودول أمريكا اللاتينية واستراليا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تؤكد أنها لن تطلب دعما من البنك الآسيوى الجديد الصين تؤكد أنها لن تطلب دعما من البنك الآسيوى الجديد



بفستان ميدي أنثوي بامتياز من ماركة فيليب فاريلا

تألقي باللون الزهري بأسلوب الملكة ليتيزيا الراقي

مدريد ـ لينا العاصي
الملكة ليتيزيا لا تخذلنا أبداً في ما يتعلّق بالإطلالات الراقية التي تسحرنا بها في كل مناسبة. فقد تألقت خلال الإحتفال بالعيد الوطني لإسبانيا بفستان ميدي أنثوي بإمتياز باللون الزهري الباستيل من ماركة فيليب فاريلا Felipe Varela. هذا الفستان الذي صُمم خصيصاً للملكة ليتيزيا، تميّز بالقصة الـA line مع حزام لتحديد خصرها الرفيع، كذلك بالياقة التي تعرف بإسم peter pan، إضافة الى الزخرفات على شكل فراشات التي زيّنت الفستان إضافة إلى الأزرار الأمامية. الأكمام أيضاً لم تكن عادية، بل تميّزت بقماشها الشفاف والكشاكش التي زيّنت أطرافها. وقد أكملت الملكة ليتيزيا اللوك بحذاء من ماركة Steve Madden باللون الزهري مع شريط من الـpvc من الأمام، وحملت حقيبة كلاتش من ماركة Magrit باللون الزهري أيضاً. ولإطلالة أنيقة، إعتمدت ليتيزيا تسريحة الشعر المرفوع على شكل كعكة الأم...المزيد

GMT 06:28 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

"الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال
 فلسطين اليوم - "الساحة الحمراء" قلب موسكو النابض بالجمال

GMT 06:59 2019 الإثنين ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها
 فلسطين اليوم - الإعلامية الكويتية فجر السعيد تُعلّق على الشامتين في مرضها

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 07:19 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

الفيصل يتسلم جائزة القادة تحت 40 عامًا على مستوى العالم

GMT 15:47 2019 الخميس ,10 تشرين الأول / أكتوبر

وُضع التقرير في الملف المعروض على غرفة فض النزاعات

GMT 13:20 2014 الإثنين ,15 أيلول / سبتمبر

افتتاح كلية الدعوة الإسلامية في مدينة الظاهرية

GMT 00:44 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

البقر الأنكولي يواجه خطر الاختفاء بسبب التدخلات الجينية
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday