الصين تؤكد أنها لن تطلب دعما من البنك الآسيوى الجديد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصين تؤكد أنها لن تطلب دعما من البنك الآسيوى الجديد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين تؤكد أنها لن تطلب دعما من البنك الآسيوى الجديد

البنك الآسيوى
بكين - أ.ش.أ

أكدت الصين اليوم السبت أنها لن تتقدم بأى طلب للحصول على دعم مالي من البنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية فى الفترة الأولى بعد افتتاحه والذى تم رسميا فى وقت سابق اليوم بحضور الرئيس الصينى شى جين بينغ.

صرح بهذا نائب وزير المالية الصينى شى ياوبين، موضحا أن الأهداف الأساسية والأولويات بالنسبة للبنك ليست مساندة المشروعات الداخلية للصين.

وقال إنه حتى وبالرغم من أن الصين تعد أكبر مساهم فى البنك وأكبر الدول النامية فى العالم ، وهما معياران يجعلان لها الحق فى التقدم بطلب للحصول على دعم منه إلا أن هناك دولا أخرى لديها احتياجات ملحة أكثر لتطوير بنيتهم التحتية.

وأكدت وكالة الأنباء الصينية على كلام نائب الوزير حيث نشرت ما كان ورد من قبل فى تقارير رسمية للبنك الآسيوى للتنمية والتى توضح أن منطقة (آسيا - الباسيفيك) تحتاج لاستثمارات فى مشروعات البنية التحتية تبلغ قرابة الثمانية تريليون دولار أمريكى فى الفترة من عام 2010 حتى عام 2020.

جدير بالذكر أن الصين كانت تعهدت خلال الاحتفال بافتتاح (بنك استثمارات البنية التحتية) اليوم أن تساهم بمبلغ 50 مليون دولار فى الصندوق الخاص بإعداد المشروعات الذى سيتم إنشاءه قريبا لدعم عمليات الاعداد لأى من مشاريع تطوير البنية التحتية للدول الأعضاء الأقل نموا.

وكانت بكين استضافت اليوم الافتتاح الرسمى للبنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية التى وصفها الرئيس الصيني ب"اللحظة التاريخية" ، وأضاف ـ فى كلمة ألقاها خلال مراسم الإفتتاح ـ أن البنك سيعزز من استثمارات البنية التحتية فى آسيا ليلبى الاحتياجات الهائلة للقارة ، ويسهم فى الترابط الاقليمى ، مؤكدا أن استثمارات البنك ستوجه للمشروعات الهامة القليلة التكلفة نسبيا. 

وكان البنك الآسيوى لاستثمارات البنية التحتية ـ الذى يبلغ رأسماله المكتتب المبدئى 100 مليار دولار ـ قد تم اعلان تأسيسه بشكل رسمى يوم 25 ديسمبر الماضى ومقره هو العاصمة الصينية بكين ، وتم انتخاب لوه جي وي وزير المالية الصيني كأول رئيس لمجلس البنك ، وجين لي تشون كأول رئيس له ، وألقى لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) كلمة اليوم ـ خلال المؤتمر التأسيسي لمجلس البنك. 

وتمثل مصر فى فعاليات الاحتفال بافتتاح البنك الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى ومحافظ مصر المناوب ، التى كانت وصلت الى بكين أمس لحضور الاجتماع الأول لمجلس محافظى البنك ، الذى سيستمر حتى يوم الاثنين القادم لاعتماد السياسات المالية والعملية للبنك توطئة للبدء فى عملياته بشكل رسمى.

وكانت مصر قد شاركت يوم 29 يونيو الماضى فى مراسم التوقيع على الاتفاقية الخاصة بتأسيس البنك التى أجريت لممثلى الدول المؤسسة له والبالغ عددها 57 دولة ، وذلك فى قاعة الشعب الكبرى بوسط بكين ، فى خطوة تمثل علامة فارقة بالنسبة للاقتصاد العالمى.

ويوجد بالبنك ستة من الأعضاء المؤسسين من الدول العربية هي وبترتيب تاريخ الانضمام : الكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والأردن ومصر ، هذا بجانب معظم الدول الآسيوية وعدد من الدول الأوروبية الكبرى ودول أمريكا اللاتينية واستراليا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين تؤكد أنها لن تطلب دعما من البنك الآسيوى الجديد الصين تؤكد أنها لن تطلب دعما من البنك الآسيوى الجديد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday