ورشة توصي بضرورة رفع جودة المنتج الفلسطيني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ورشة توصي بضرورة رفع جودة المنتج الفلسطيني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ورشة توصي بضرورة رفع جودة المنتج الفلسطيني

وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة
غزة ـ فلسطين اليوم

 أوصى مشاركون في ورشة عمل بضرورة رفع جودة المنتج الفلسطيني، وتعزيز الشراكة بين المؤسسات لتثبيت العلامة ذات الجودة العالية والسعر المنافس.

وشددوا خلال ورشة عمل عقدت في رام الله، اليوم الأربعاء، على ضرورة اتخاذ الاجراءات القانونية بحق الشركات التي تقوم بالتلاعب بمعايير المواصفات.

وقالت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، إن تحسين وتطوير جودة المنتجات المحلية، تعد ركيزة لكسر الصورة النمطية المتداولة عن منتجاتنا، وتمكينها من الوصول الى الأسواق العالمية.

وأشارت إلى أن الاستراتيجية الوطنية لتطوير المنتج الوطني، والاستراتيجية لتنمية الصادرات، تساعد على تطوير وتحسين جودة المنتج، ورفع حصتها في السوق الفلسطينية إلى 30%.

وأكدت عودة ضرورة تجديد الثقة بالمنتج الفلسطيني، وقدرته على المنافسة في الأسواق العالمية، منوهة إلى أن الوزارة ستواصل دعمها لهذا التوجه في تحقيق إدارة لعملية التحول الاقتصادي، وبناء قاعدة اقتصادية متينة، ما سيمكن منتجاتنا من الوصول إلى استقلالية اقتصادية.

بدوره، شدد رئيس جمعية حماية المستهلك صلاح هنية، على ضرورة التعاون والتنسيق مع المؤسسات المعنية لتوعية المواطنين بضرورة دعم وتشجيع المنتجات الفلسطينية، مؤكدا أن الجمعية تعمل على حفظ حقوق المستهلك، عبر كافة أدوات الضغط والتأثير لضمان سياسات وقرارات صديقة لحقوق المستهلك.

وتابع: "هناك ادعاء لدى تجارنا أن المنتج الاسرائيلي يتمتع بجودة تفوق منتجنا الوطني، ما دفعنا إلى إطلاق حملات توعوية في المدارس والجامعات، حول جودة المنتج الفلسطيني في بعض الشركات التي تراعي معايير جودة عالمية".

من جانبه، قال رئيس شؤون العمليات في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "ايبك" علي العقاد، إن الورشة تهدف الى بث الوعي عن أنظمة الجودة الفلسطينية، وتطبيق هذه الأنظمة حتى نتمكن من المنافسة في مصاف الجودة العالمية.

وأوضح ان هناك العديد من المصانع الفلسطينية تتفوق في مزاياها وجودتها عن الإسرائيلية على المستوى الإقليمي، خاصة تلك المتخصصة في الألبان والأطعمة.

وقدمت عدد من الشركات للصناعات الغذائية، عرضا أوضحت خلاله كيف يتم تصنيع المواد الغذائية وجودتها وطريقة حفظها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورشة توصي بضرورة رفع جودة المنتج الفلسطيني ورشة توصي بضرورة رفع جودة المنتج الفلسطيني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:15 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية تعاكس توجهاتك

GMT 06:25 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

الكشف عن الصيحة التي تناسب المحجبات في صيف 2017

GMT 01:58 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

سميرة سعيد تطلق "مدلع" بعد 8 أشهر من نجاح "سوبر مان"

GMT 18:14 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

خطوات بسيطة تساعدك على العناية بمدخل المنزل

GMT 21:54 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قوات الاحتلال تقتحم بنايةً سكنيةً في "الحارة التحتا"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday