عودة تطلع رئيسة المحكمة الدستورية الكولومبية على الأوضاع الاقتصادية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عودة تطلع رئيسة المحكمة الدستورية الكولومبية على الأوضاع الاقتصادية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عودة تطلع رئيسة المحكمة الدستورية الكولومبية على الأوضاع الاقتصادية

وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة
رام الله - فلسطين اليوم

اطلعت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة اليوم الاثنين، وفداً كولومبيا برئاسة رئيسة المحكمة الدستورية الكولومبية ماريا فيكتوريا سيلي كوريا، على الأوضاع الاقتصادية الراهنة والإجراءات الإسرائيلية التي تعيق عملية التنمية الاقتصادية والمتمثلة في الحد من حركة الأفراد والبضائع.

وبينت الوزيرة خلال الاجتماع الذي عقد بمقر الوزارة بحضور رئيس المحكمة الدستورية الفلسطينية محمد الحاج قاسم، أن الاستثمار في فلسطين من الأولويات التي توليها الحكومة الفلسطينية أهمية كبيرة من اجل بناء اقتصاد فلسطيني قوي، مشيرة إلى أن إقامة المدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة واحدة من الاستراتيجيات الرئيسية التي تستخدمها الحكومة الفلسطينية كقوة دافعة لجذب الاستثمارات من أجل إحياء وتطوير الاقتصاد الفلسطيني.

وناقش المجتمعون الفرص الاستثمارية الجاذبة في فلسطين خاصة في ظل توفر الموارد البشرية المؤهلة لذلك، وفي هذا الصدد أكدت الوزيرة عودة على أن الحكومة تعمل على تحسين بيئة الأعمال عبر تحديث البيئة القانونية الناظمة للاقتصاد الوطني من خلال وضع قوانين جديدة للملكية الفكرية، والعمل على تعديل قانون الشركات الذي سيتم إصداره قريباً، بالإضافة إلى الجهود المتواصلة لوضع سياسة تجارية شاملة عبر تحديث البنية التحتية للجودة.

ودعت الوزيرة الجانب الكولومبي لدعم نمو الاقتصاد الفلسطيني، عبر دعم انضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية، وممارسة الضغط على إسرائيل من اجل وقف بناء المستوطنات والسماح للفلسطينيين باستغلال المنطقة المسماة (ج)، والتي تحتوي على الموارد الطبيعية اللازمة لنمو الاقتصاد الوطني كونها تشكل حوالي 60% من مساحة الضفة الغربية، وإسرائيل تسيطر عليها سيطرة كاملة.

طالبت الوزيرة الجانب الكولومبي بضرورة العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتطويرها عبر إبرام اتفاقيات تجارية وتفاهمات اقتصادية ثنائية، وتبادل الخبرات والزيارات بين الطرفين، مشددة على ضرورة مقاطعة منظومة الاستيطان الإسرائيلي بما يشمل مقاطعة منتجاته.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عودة تطلع رئيسة المحكمة الدستورية الكولومبية على الأوضاع الاقتصادية عودة تطلع رئيسة المحكمة الدستورية الكولومبية على الأوضاع الاقتصادية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday