اللجنة الأردنية الأميركية المشتركة تبحث تعزيز التجارة الثنائية والاستثمارية
آخر تحديث GMT 19:34:07
 فلسطين اليوم -

اللجنة الأردنية الأميركية المشتركة تبحث تعزيز التجارة الثنائية والاستثمارية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اللجنة الأردنية الأميركية المشتركة تبحث تعزيز التجارة الثنائية والاستثمارية

اللجنة الأردنية الأميركية المشتركة
عمان ـ فلسطين اليوم

بدأت في وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية اليوم الخميس اجتماعات اللجنة الأردنية الأمريكية المشتركة في دورتها السابعة ، التي تشكلت بموجب اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين عام 2000.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الصناعة الأردنية أن اللجنة ناقشت سبل تعزيز التجارة الثنائية والعلاقات التجارية بما في ذلك التجارة الزراعية ، الجمارك ، العمل وتعزيز الاستثمار إضافة إلى تعزيزالسعودية-ترفع-مؤشرها-وتقود"> التجارة الإقليمية والمتعددة الأطراف.
وأكدت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية المهندسة مها علي تميز العلاقات بين الأردن والولايات المتحدة في مختلف المجالات الاقتصادية وغيرها وخاصة في ضوء اتفاقية التجارة الحرة الموقعة بين البلدين والتي كان لها الأثر البارز في زيادة حجم التجارة البينية ولا سيما الصادرات الأردنية إلى السوق الامريكية.

وأشارت علي إلى أن الاتفاقيات الموقعة بين البلدين أسهمت بشكل ملحوظ في زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين حيث ارتفعت الصادرات الأردنية إلى الولايات المتحدة من 63 مليون دولار أمريكي في عام 2000 لتتجاوز 4ر1 مليار دولار أمريكي في عام 2015 .
وقالت وزيرة الصناعة إن واردات الأردن من الولايات المتحدة زادت خلال الفترة المذكورة من 306 ملايين دولار إلى 2ر1 مليار دولار فيما ارتفعت معدلات التجارة الثنائية خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام 2016 بما نسبته 14 % وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق..معربة عن أملها في أن تخرج اللجنة المشتركة بنتائج تعطي دفعة قوية للتعاون الاقتصادي بين البلدين .
ومن جهتها ، أكدت السفيرة الأمريكية لدى الأردن أليس ويلز تميز العلاقات بين بلادها والأردن واستمرار الدعم الأمريكي للمملكة في العديد من المجالات لتمكينها من مواجهة التحديات..قائلة "إن اتفاقية التجارة الحرة هي حجر الأساس في شراكتنا الثنائية مع الأردن والتي تقوم على أساس الأهداف المشتركة بين البلدين لتحقيق الرخاء والاستقرار والأمن".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الأردنية الأميركية المشتركة تبحث تعزيز التجارة الثنائية والاستثمارية اللجنة الأردنية الأميركية المشتركة تبحث تعزيز التجارة الثنائية والاستثمارية



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

اللون الأبيض يتربع على عرش الموضة لملائمته للأجواء الحارة

نيويورك - فلسطين اليوم
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 15:53 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday