بيت لحم تستضيف ملتقى المال والأعمال الثاني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بيت لحم تستضيف ملتقى "المال والأعمال" الثاني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بيت لحم تستضيف ملتقى "المال والأعمال" الثاني

ملتقى "المال والأعمال" الثاني
بيت لحم- فادي العصا-

افتتح في مدينة بيت لحم، الاثنين، ملتقى "المال والأعمال" الثاني في قصر المؤتمرات في محافظة بيت لحم، بمشاركة رجال أعمال عرب وفلسطينيين من المهجر، فضلا عن عدد من الوزراء.

ويعقد الملتقى في نسخته الثانية برعاية رئيس الوزراء، رامي الحمد الله، وضمن فعاليات السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بتنظيم من الشركة المتحدة لتنظيم المعارض والمؤتمرات، وبالشراكة مع وزارات الاقتصاد، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والنقل والمواصلات، والإسكان والأعمال العامة، والسياحة، وهيئة تشجيع الاستثمار.

وبينت وزيرة السياحة، رولا معايعة، في كلمة نيابة عن رئيس الوزراء، أن القيادة تولي أهمية كبيرة لتعزيز الاقتصاد، كأداة مهمة في دعم صمود الشعب الفلسطيني وتثبيت أسس دولته المستقلة.

وأضافت أن الاهتمام تركز على تعزيز وتطوير فرص الاستثمار في فلسطين، واستقطاب رأس المال الفلسطيني المحلي والخارجي، مشيرة إلى اتخاذ خطوات ملموسة في هذا الاتجاه، رغم الإجراءات والعراقيل الاسرائيلية، التي تتمثل في إعاقة مشاركة عدد من المستثمرين في الملتقى.

وأبرزت أن اجراءات الاحتلال حرمت كثيرين من المشاركة في أعمال الملتقى، لافت أن إقبال رجال الأعمال العرب والفلسطينيين المتواجدين قسرا في الشتات، على الاستثمار في فلسطين يقابل بالتعنت الإسرائيلي الذي يسعى إلى ضرب ما هو فلسطيني خصوصًا الاقتصاد، في سياسة ممنهجة تهدف إلى تقويضه ومنعه من النمو والتطور.

وتابعت "أن وجود الأشقاء العرب في بيت لحم اليوم رسالة قوية للاحتلال بأن الشعب الفلسطيني ليس وحده، وإنما تقف الشعوب العربية إلى جانبه وتسانده".

وقالت إن "دعم الاقتصاد الفلسطيني من خلال الاستثمار يعني بلا شك إيجاد فرص عمل لآلاف الفلسطينيين، ما يعمل على تعزيز صمودهم فوق أرضهم'".

ونقلت معايعة شكر الحكومة للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على دعمه للملتقى وإرسال وفد رفيع للمشاركة فيه، كما أعربت عن شكرها للإمارات العربية المتحدة وقطر والأردن.

واعتبر رئيس الملتقى هيثم يخلف، مشاركة رجال أعمال عرب وفلسطينيين من المهجر "رسالة بأن الاقتصاد الفلسطيني لن يترك رهينة للمساعدات الأجنبية المشروطة".

وتحدث يخلف عن العراقيل التي وضعها الاحتلال للحيلولة دون تنظيم الملتقى، حيث لم يصدر تصاريح سوى لـ70 من أصل 205 طلبات قدمت، ولم تصدر التصاريح إلا قبل 3 أيام فقط من انعقاد المؤتمر، حيث لم يتمكن سوى 50 شخصا من عمل الترتيبات اللازمة للدخول إلى فلسطين لضيق الوقت، في حين لم يسمح لأي من رجال الأعمال في غزة الوصول إلى الضفة.

واسترسل "يعتقد الاحتلال أنه يستطيع إفشال هذا الحدث، لكني أقول للمشاركين العرب والفلسطينيين من المهجر، إن وجودكم بيننا اليوم هو النجاح بذاته'.

وأضاف "سيعقد هذا الملتقى ليوم واحد فقط، لكنه سيبقى حاضرا في ذاكرة المشاركين لأنه ينعقد في ظروف استثنائية معقدة، وهو يستمد الأمل من تفاعلكم وترجمة الاهتمامات والأقوال إلى أفعال وشراكات".

وقال رئيس اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين سمير زريق، إن القطاع الخاص الفلسطيني لم يكن يوما بعيدا عن المعاناة التي يسببها الاحتلال وسياساته التي لا تخفى على أحد، والهادفة لإبقاء تبعية الاقتصاد الفلسطيني لإسرائيل.

وتابع أن القطاع الخاص مستمر في تصديه لهذه السياسات وتشكيل قصص نجاح كبيرة، وكان دوما رافعة أساسية للاقتصاد الفلسطيني، لافتا ألى أن جمعية رجال الأعمال هي شريك رئيسي في صناعة القرار المرتبط بالقطاع الخاص وعملت الجمعية على تقديم مختلف الخدمات التي تخدم القطاع الخاص الفلسطيني على الصعيدين العربي والدولي.

واستعرض الدور الذي يضطلع به اتحاد جمعيات رجال الاعمال، سواء في توحيد الجمعيات والملتقيات الخاصة برجال الأعمال داخل فلسطين، وكذلك التواصل مع الفلسطينيين في المهجر، وتشكيل مجالس مشتركة مع المؤسسات الرديفة في كثير من الدول.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيت لحم تستضيف ملتقى المال والأعمال الثاني بيت لحم تستضيف ملتقى المال والأعمال الثاني



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday