اتحاد المقاولين يدعو لفتح سوق الإنشاءات العربية أمام المقاولين الفلسطينيين
آخر تحديث GMT 21:39:17
 فلسطين اليوم -

اتحاد المقاولين يدعو لفتح سوق الإنشاءات العربية أمام المقاولين الفلسطينيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اتحاد المقاولين يدعو لفتح سوق الإنشاءات العربية أمام المقاولين الفلسطينيين

نائب رئيس اتحاد المقاولين أسامة كحيل
رام الله - فلسطين اليوم

أطلع نائب رئيس اتحاد المقاولين أسامة كحيل المشاركين قي مؤتمر اتحاد المقاولين العرب ومعرض الصناعات الإنشائية، الذي نظم بالتزامن مع المؤتمر المذكور في الأردن، مؤخراً، على ما تتمتع به شركات المقاولات العاملة في قطاع غزة من خبرات في مشاريع إعادة الإعمار وإزالة أنقاض ومخلفات الحروب الأمر الذي يمكنها من العمل في مشاريع الإعمار القائمة في العديد من الدول العربية.

وأشار كحيل في كلمة ألقاها خلال هذا المؤتمر الذي نظمته نقابة المقاولين الأردنيين بالتعاون مع اتحاد المقاولين العرب واتحاد المقاولين العراقيين وغرفتي صناعة الأردن وعمان إلى أن شركات المقاولات في محافظات غزة عملت في ظل ظروف تعد الأصعب على مدار 12 عاماً من الحصار والحروب التدميرية المتعاقبة التي شنها الاحتلال على القطاع.

واستعرض كحيل خلال لقاء عقده مع رئيس اتحاد المقاولين العرب علي السنافي ونقيب المقاولين الأردنيين أحمد اليعقوبي ونقيب المقاولين السوريين محمد رمضان مبادرة اتحاد المقاولين الفلسطينيين الهادفة لفتح الأسواق العربية أمام شركات المقاولات الفلسطينية وذلك ضمن إطار هذه المبادرة الرامية لتسويق صناعة الإنشاءات.

ونوه كحيل إلى تبنى المشاركين في المؤتمر بالإجماع منح الأولوية للشركات الفلسطينية للمشاريع التي تطرح في بلدانهم لافتاً إلى أن رئيس اتحاد المقاولين العراقيين "فاخر السنافي" وجه دعوة لاتحاد المقاولين الفلسطينيين لزيارة العراق والاطلاع على سوق الإنشاءات العراقية والمشاركة في العطاءات المطروحة سواء بشكل مستقل أو من خلال عقد شراكات مع شركات عراقية.

واعتبر كحيل أن أهمية فكرة تسويق صناعة الإنشاءات في أسواق العمل الخارجية تكمن في قدرة ومكانة قطاع المقاولات في تشغيل العمالة حيث كان يشغل 22 % من إجمالي العاملين في فلسطين ويساهم بـ 33%من الناتج القومي.

وأكد أن الثورة العمرانية التي تشهدها العديد من الدول العربية توجب دعم هذه المبادرة لاسيما أن كلفة مشاريع الإعمار في هذه الدول تقدر بمليارات الدولارات وتتنافس على تنفيذها شركات مقاولات أجنبية.

ولفت كحيل خلال اللقاء المذكور إلى قدرة المقاولين في محافظات غزة على المنافسة وتنفيذ المشاريع في الدول العربية وذلك وفق تقييم العديد من المؤسسات والشركات الأجنبية العاملة في فلسطين.

وأوضح أن الاتحاد يشرع حالياً في بلورة آليات تسويق صناعة الإنشاءات عبر بناء شراكات متنوعة الخبرات وفي كافة التخصصات الفنية والعمل على معالجة الأمور الإجرائية والمالية اللازمة لنجاح هذا المشروع الطموح الذي سيوفر مصدراً مهماً للدخل ويحد من البطالة والتدافع نحو الهجرة إلى الخارج.

ووجه كحيل دعوة للمشاركين في المؤتمر والمعرض المذكورين لزيارة قطاع غزة للاطلاع عن كثب على مشاريع الإعمار وبحث فرص التشبيك مع الشركات الفلسطينية.

إلى ذلك أوصى المؤتمر المذكور في بيانه الختامي بضرورة منح الأولوية للمقاول العربي في مشاريع البناء والإعمار خاصة في العراق وسورية مشدداً في السياق ذاته على دعم الفلسطينيين وتثبيت صمودهم ومنحهم الأولوية في العمل.

قد يهمك أيضًا :

 "الفاخورة" القطرية تصرف مستحقات مقاولي المشروع في غزة 

 أسامة كحيل يتهم "المستفيدين من الحصار" بإعاقة التقارب الاقتصادي مع مصر

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد المقاولين يدعو لفتح سوق الإنشاءات العربية أمام المقاولين الفلسطينيين اتحاد المقاولين يدعو لفتح سوق الإنشاءات العربية أمام المقاولين الفلسطينيين



إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 18:22 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز
 فلسطين اليوم - جوزيف القصيفي يدعو لتسهيل مرور الصحافيين على الحواجز

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا

GMT 05:37 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتوفير المال عند السفر إلى "ليون" فرنسا

GMT 05:03 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

امرأة مسنة تقفز بالمظلة من علو 4000 متر في أستراليا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday