منظمات تخطط لإقامة مستوطنة إسرائيلية جديدة شمالي القدس
آخر تحديث GMT 13:55:41
 فلسطين اليوم -

منظمات تخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية" جديدة شمالي القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمات تخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية" جديدة شمالي القدس

منظمات تخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية"
القدس المحتلة-فلسطين اليوم

أفادت مصادر صحافية "إسرائيلية" الثلاثاء أن منظمات استيطانية تخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية" جديدة على أرض قرية "كفر عقب" شمالي القدس المحتلة.
 
ويأتي هذا التخطيط حسب المصادر، إثر قرارًا قضائيًا "إسرائيليًا" يقضي بإخلاء 12 عائلة فلسطينية من بيوتها المقامة على جزء من أراضي القرية بادعاء إثبات ملكية يهودية على الأرض، مما قد يؤدي إلى ردود فعل فلسطينية غاضبة.
 
وذكر موقع "ماينت" من شبكة "واينت " يديعوت أحرونوت أن قاضي ما يسمى محكمة الصلح في القدس المحتلة أصدر قرارًا بإخلاء عددًا من البيوت المقدسية في قرية كفر عقب إحدى قرى وأحياء شمالي مدينة القدس، بعد أن اقتنع بحق الملكية لأشخاص يهود على الأرض المقامة عليها البيوت المذكورة.
 
وطلب القاضي من العائلات الفلسطينية تقديم اثباتات مدعاة من قبل ما يسمى بـ "صندوق إنقاذ الأراضي" الذي يديره عراب الاستيطان الاحتلال "الإسرائيلي" أريية كينغ عضو بلدية الاحتلال في القدس.
 
وأكدت أسبوعية "يروشاليم" العبرية أنه في الوقت الذي تحاول فيه قوات الاحتلال بذل قصارى جهدها لمحاربة موجة المقاطعة الدولية وإقناع العالم أجمع بأن البناء الاستيطاني في جميع أرجاء القدس خصوصًا شرقها مشروع، يأتي هذا المشروع ليثير عاصفة جديدة.
 
وقرر الاحتلال إبقاء كفر عقب خارج جدار الفصل لكنها ظلت في إطار الحدود البلدية للقدس التي رسمتها قوات الاحتلال بعد احتلال العام ١٩٦٧، وخلال العقد الأخير سكنت في المكان عائلات فلسطينية أقامت وحدات سكنية في هذه القسائم.
 
وتوجه مستوطنون بناء على قرار أصدرته "محكمة الصلح" "الإسرائيلي" في القدس المحتلة قبل تسعة أعوام، إلى محكمة الاحتلال العليا، وطالبوا بتوجيهه تعليمات للشرطة بإخلاء الفلسطينيين وهدم المباني التي أقيمت على أراضيهم، إلا أن المحكمة رفضت الالتماس لعدم وجود أدلة تثبت ملكية اليهود المدعين على الأرض المملوكة.
 
ودخل في الأعوام الأخيرة على الخط ما يسمى بـ "صندوق إنقاذ الأراضي" وقدم أوراقًا وشهادات جديدة يدعيها بعد رفع قضية جديدة في الملف المذكور ومعرفة هويات الفلسطينيين الذين يقيمون في المكان.
 
وقضت المحكمة بما قضت به، الأمر الذي دفع منظمات ومستوطنون الإعلان عن نيتهم الشروع بمخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية" في قلب قرية مقدسية.
 
وذكر موقع "ماينت" العبري أن ذلك يبدو صعب المنال، إذ إن القرية تقع في منطقة فلسطينية داخل جدار الفصل بالضفة، رغم أنها لا تزال تتبع إداريًا لمدينة القدس المحتلة، وربما يكون من الصعب إدخال قوات شرطة الاحتلال إلى هناك لتنفيذ القرار.
 
وأوضح أحد أفراد الجماعة الاستيطانية أن جماعته مصرة على ما زعم أنها "استعادة الأرض"، وإقامة مستوطنة مكانها، وشق طريق لها عبر الجدار لربطها بمدينة القدس المحتلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمات تخطط لإقامة مستوطنة إسرائيلية جديدة شمالي القدس منظمات تخطط لإقامة مستوطنة إسرائيلية جديدة شمالي القدس



 فلسطين اليوم -

يليق الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء

فساتين خطوبة بألوان مميَّزة على طريقة النجمات العالميات

واشنطن ـ فلسطين اليوم
يُعدّ اللون الزهري من أكثر الألوان المميزة التي تعكس رومانسية وأنوثة على إطلالة العروس، وهو من الألوان المفضلة لدى النجمات اللاتي يبحثن عن فستان ساحر يتألقن به خلال مناسباتهن وحفلاتهن. واخترنا بكِ مجموعة فساتين خطوبة باللون الزهري من وحي النجمات العالميات، ويليق اللون الزهري بصاحبات البشرة البيضاء والسمراء فهو من الألوان التي الأقرب إلى قلوب النجمات. ارتدت الممثلة الأميركية Angela Bassett فستان زهري من تصميم ريم عكرا Reem Acra جاء بكتف واحد مع تنورة مفتوحة وذيل طويل، ومن التصاميم المميزة التي اخترناها من إطلالات النجمات فستان عارضة الأزياء الأميركية. kendall jenner بقصة high low طويل من الخلف وقصير من الأمام وكورسيه من قماش التول من تصميم Giambattista Valli. وبقصة الكورسيه والتنورة المنفوشة ball gown تألقت النجمة Rihanna بفستان من تصميم Giambattista Valli، وارتدت ...المزيد

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 08:37 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"القوس" في كانون الأول 2019

GMT 18:48 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

اصبح بامكانك الان امتلاك شاحنة اوبتيموس برايم

GMT 08:16 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"العذراء" في كانون الأول 2019

GMT 16:17 2016 الأحد ,12 حزيران / يونيو

فوائد الخبيزة " الخبازي أو الخبيز"

GMT 12:17 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح للزوج للتعامل مع زوجته المريضة بسرطان الثدي

GMT 12:19 2016 الخميس ,28 تموز / يوليو

تعرف علي جمارك سيارات "كيا سيراتو" 2017
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday