منظمات تخطط لإقامة مستوطنة إسرائيلية جديدة شمالي القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منظمات تخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية" جديدة شمالي القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منظمات تخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية" جديدة شمالي القدس

منظمات تخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية"
القدس المحتلة-فلسطين اليوم

أفادت مصادر صحافية "إسرائيلية" الثلاثاء أن منظمات استيطانية تخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية" جديدة على أرض قرية "كفر عقب" شمالي القدس المحتلة.
 
ويأتي هذا التخطيط حسب المصادر، إثر قرارًا قضائيًا "إسرائيليًا" يقضي بإخلاء 12 عائلة فلسطينية من بيوتها المقامة على جزء من أراضي القرية بادعاء إثبات ملكية يهودية على الأرض، مما قد يؤدي إلى ردود فعل فلسطينية غاضبة.
 
وذكر موقع "ماينت" من شبكة "واينت " يديعوت أحرونوت أن قاضي ما يسمى محكمة الصلح في القدس المحتلة أصدر قرارًا بإخلاء عددًا من البيوت المقدسية في قرية كفر عقب إحدى قرى وأحياء شمالي مدينة القدس، بعد أن اقتنع بحق الملكية لأشخاص يهود على الأرض المقامة عليها البيوت المذكورة.
 
وطلب القاضي من العائلات الفلسطينية تقديم اثباتات مدعاة من قبل ما يسمى بـ "صندوق إنقاذ الأراضي" الذي يديره عراب الاستيطان الاحتلال "الإسرائيلي" أريية كينغ عضو بلدية الاحتلال في القدس.
 
وأكدت أسبوعية "يروشاليم" العبرية أنه في الوقت الذي تحاول فيه قوات الاحتلال بذل قصارى جهدها لمحاربة موجة المقاطعة الدولية وإقناع العالم أجمع بأن البناء الاستيطاني في جميع أرجاء القدس خصوصًا شرقها مشروع، يأتي هذا المشروع ليثير عاصفة جديدة.
 
وقرر الاحتلال إبقاء كفر عقب خارج جدار الفصل لكنها ظلت في إطار الحدود البلدية للقدس التي رسمتها قوات الاحتلال بعد احتلال العام ١٩٦٧، وخلال العقد الأخير سكنت في المكان عائلات فلسطينية أقامت وحدات سكنية في هذه القسائم.
 
وتوجه مستوطنون بناء على قرار أصدرته "محكمة الصلح" "الإسرائيلي" في القدس المحتلة قبل تسعة أعوام، إلى محكمة الاحتلال العليا، وطالبوا بتوجيهه تعليمات للشرطة بإخلاء الفلسطينيين وهدم المباني التي أقيمت على أراضيهم، إلا أن المحكمة رفضت الالتماس لعدم وجود أدلة تثبت ملكية اليهود المدعين على الأرض المملوكة.
 
ودخل في الأعوام الأخيرة على الخط ما يسمى بـ "صندوق إنقاذ الأراضي" وقدم أوراقًا وشهادات جديدة يدعيها بعد رفع قضية جديدة في الملف المذكور ومعرفة هويات الفلسطينيين الذين يقيمون في المكان.
 
وقضت المحكمة بما قضت به، الأمر الذي دفع منظمات ومستوطنون الإعلان عن نيتهم الشروع بمخطط لإقامة مستوطنة "إسرائيلية" في قلب قرية مقدسية.
 
وذكر موقع "ماينت" العبري أن ذلك يبدو صعب المنال، إذ إن القرية تقع في منطقة فلسطينية داخل جدار الفصل بالضفة، رغم أنها لا تزال تتبع إداريًا لمدينة القدس المحتلة، وربما يكون من الصعب إدخال قوات شرطة الاحتلال إلى هناك لتنفيذ القرار.
 
وأوضح أحد أفراد الجماعة الاستيطانية أن جماعته مصرة على ما زعم أنها "استعادة الأرض"، وإقامة مستوطنة مكانها، وشق طريق لها عبر الجدار لربطها بمدينة القدس المحتلة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمات تخطط لإقامة مستوطنة إسرائيلية جديدة شمالي القدس منظمات تخطط لإقامة مستوطنة إسرائيلية جديدة شمالي القدس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday