إغلاق المنازل يتجدد والقدس تئِنُ من واقعها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

إغلاق المنازل يتجدد والقدس تئِنُ من واقعها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - إغلاق المنازل يتجدد والقدس تئِنُ من واقعها

إغلاق المنازل يتجدد
القدس - فلسطين اليوم

بإغلاقه بيت الشهيد عدي أبو جمل، في جبل المكبر، بمدينة القدس المحتلة، بالإسمنت المسلح، يُعيد الاحتلال انتاج وسيلة من وسائل حربه على الشعب الفلسطيني، وتهديد سلمه العائلي، ونسيجه الاجتماعي.

وتعتبر العاصمة القدس أكثر المدن الفلسطينية التي يكيد لها الاحتلال، حيث يبدع في التخطيط لخنقها وحصارها وعزلها، وتشويه معالمها، وإسكات أي صوت مقاوم فيها'.

ويأتي التضييق على المقدسيين، بهدف إجبارهم على ترك المدينة وإلغاء حقهم الأصيل في القدس كأصحاب الأرض الأصليين، الأمر الذي يقابله ضخ المزيد من المستوطنين الى المدينة المقدسة.

وقال، أمين عام الهيئة الاسلامية المسحية، حنا عيسى، لـ'وفا': هناك الآن ما يقرب من '93' منزل مغلق بأمر احتلالي، يقع أغلبها في القدس والخليل، وكثيرا ما تحولت منازل مُغلقة الى بؤر استيطانية، كما يحدث لبيت البركة القريب من مخيم العروب في الخليل، أو تسليم البيوت المغلقة والمصادرة للمستوطنين، وكما هو الحال في حي سلوان، والذي يعتبر أكثر الأحياء العربية في القدس استهدافا، لقربه وملاصقته للمسجد الأقصى، حيث تدعي الرواية الصهيونية أنها أصل مملكة داوود، ويقدر عدد المستوطنين فيها بـ5 آلاف مستوطن.

وأشار عيسى، إلى أن الاحتلال هدم 23.100 بيت فلسطيني منذ العام 1967، في الضفة الغربية والقدس وغزة،  منها '988' منزل في القدس حتى العام 2014، والذي كان الأكثر شراسة في عمليات الهدم، وتم خلاله هدم 114 منزلا في القدس، رغم قرار مجلس الأمن الدولي 1455 لعام 2004 والذي دعا فيها اسرائيل الى احترام التزاماتها بموجب القانون الدولي والانساني، ولا سميا الالتزام بعدم بالاعتداءات على المنازل والممتلكات خلافا لأحكام القانون الدولي، لكن اسرائيل ما زالت تضرب بعرض الحائط قرارت مجلس الأمن والاتفاقيات والمعاهدات الدولية وتخترقها، كميثاق جنيف.

وأضاف عيسى، القدس الآن تحيطها '29' مستوطنة، منها '15' مستوطنة في الجزء الشرقي منها، بينما تبلغ مساحتها نحو 156.125 ألف دونم، يسيطر الاحتلال منها على ما نسبته '%92'، وهناك تقديرات اسرائيلية بوصول عدد سكان المدينة الى مليون نسمة، منهم '264' ألف فلسطيني، بينما يبلغ عدد السكان الفلسطينيين في القدس و'22' بلدة وتجمع سكاني يتبع لها ما يقارب '410' آلاف مواطن فلسطيني، ويحيطها '14' حاجزا احتلاليا.

وقال عيسى، أن آخر ما يخطط له الاحتلال بحسب مصادر إعلامية عبرية، هو إقامة خط سكة حديد من مستوطنة 'التلة الفرنسية' المقامة على أراضي قريتي لفتا وشعفاط، حتى مستوطنة 'جيلو' المقامة على أراضي قرية الولجة.

منذ جريمة مسح حارة المغاربة بأكملها عن الوجود، في 10 حزيران 1967، (هدمت جرافات الاحتلال خلالها 138 بناية ملاصقة للمسجد الأقصى)، لم يتوقف الاحتلال يوما عن اختراع أشد أنواع الإجرام بحق الانسان الفلسطيني، من قتل وتشريد، وأسر، وإبعاد، وهدم، وتعذيب، وإغلاق، محاولا بقدر ما يستطيع محو الهوية العربية والاسلامية، وخنق الفلسطيني في أرضه وبيته وعمله وكافة مناحي حياته اليومية، لإجباره على الرحيل، بينما يقوم في ذات الوقت بشق الطرق الواسعة وإعلاء البنيان، ويشيد الحدائق والمتنزهات ويوفر الماء والكهرباء دون ضغوط وبكثرة، وكافة وسائل الراحة والأمن للمستوطنين، على حساب صاحب الأرض والانسان الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إغلاق المنازل يتجدد والقدس تئِنُ من واقعها إغلاق المنازل يتجدد والقدس تئِنُ من واقعها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:58 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

4 انتصارات في ختام دوري الدرجة الأولى

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 17:59 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

منتزهات" الطائف" للتمتع بالطبيعة الخلابة والمساحات الخضراء

GMT 10:59 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

قائمة المرشحين لحصد جوائز "أوسكار" 2019 تخرج إلى النور

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رسالة مؤثرة من الأميرة هيا بنت الحسين إلى شقيقها الأميرعلي

GMT 00:52 2014 الجمعة ,05 أيلول / سبتمبر

اليابان تكشف النقاب عن الروبوت الأسرع في العالم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday