الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

يستمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في إثارة الجدل من حوله من مستشاريه المقربين، سواء أكان ذلك من خلال تغريداته الكثيرة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أو تصريحاته المتناقضه على جميع المستويات، لكن الأمر الذي أشعل غضب البيت الأبيض مؤخرًا هو أن ترامب أصبح يستعمل هاتفه الشخصي بشكل متزايد خلال الآونة الأخيرة. 

وبحسب تقرير نشرته شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية، فإن كثرة مكالمات ترامب الهاتفية واستعماله لهاتف الشخصي وليس هاتف البيت الأبيض الرسمي، جعلت المسئولين يعربون عن استغرابهم الشديد، مرجحين أنه يتصل بأصدقائه المقربين لتلقي مشورتهم حول أمور كثيرة، وأن هذا الأمر دليل قوي على تراجع دور كبير موظفي البيت الأبيض، الجنرال جون كيلي، وعدم ثقة ترامب به. 

ونقلت الشبكة الأمريكي عن مصادر مسئولة: "لاحظنا أن ترامب أصبح يستخدم الهاتف بكثرة مؤخرًا، إنه يتصل بأشخاص كثيرون على مدار اليوم الواحد"، مشيرةً إلى أن الرئيس الأمريكي لا يعطي هاتفه الشخصي لأحد، وأنه لا يريد أن يقوم كيلي بالإطلاع على قائمة الأشخاص الذين يحدثهم ترامب. 

وأضافت المصادر أن "كيلي كان بمثابة مديرًا لمكتب ترامب الخاص، وأنه كان همزة وصل بين الرئيس الأمريكي وجميع الأشخاص الراغبين في التحدث إليه، فلم يكن يتمكن أحد من الاتصال بترامب مباشرة".