وزير الخارجية السوداني، الدكتور إبراهيم غندور

التقى وزير الخارجية السوداني، الدكتور إبراهيم غندور، اليوم الأربعاء بالخرطوم، في اجتماع مشترك، بثلاثة مبعوثين دوليين للسودان وجنوب السودان، هم النرويجي إيرلينج جونسنبرج، والبريطاني كريستوفر تروت، وممثل مكتب المبعوث الأمريكي للسلام باول سوتفن .

وأطلع غندور، المبعوثين الثلاثة، على جهود وتحركات السودان لتحقيق السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان، في إطار جهود منظمة "إيجاد"، وكذلك الجهود الحكومية لتعزيز السلام والاستقرار في إقليم دارفور وولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وأشاد الوزير -خلال اللقاء- بدور المبعوثين الذين قدموا جهودًا ودعمًا مقدرًا لرفع العقوبات الاقتصادية عن البلاد، مؤكدًا أهمية مضاعفة الدعم في المرحلة المقبلة لاستكمال ما تبقى.

وأشار غندور، إلى المرسوم الجمهوري بتمديد وقف إطلاق النار من طرف واحد حتى نهاية العام، من أجل تهيئة المناخ لإلحاق الجميع بالسلام.

بدورهم، أكد المبعوثون عزمهم على الاستمرار في دعم السودان في المرحلة المقبلة، معربين عن تقديرهم للدور الذي تضطلع به الحكومة السودانية من أجل تحقيق الأمن والسلام في جنوب السودان، وكذلك إسهاماته في المجال الإنساني وتسريع إيصال المساعدات الإنسانية لدولة الجنوب.