مستشفى شهداء الأقصى

تمكن الفريق الطبي في مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، من إنقاذ حياة مريضًا (23 عامًا)، والذي أُصيب بطعنة في الصدر تسببت في حدوث نزيفًا حادًا في الرئة اليمنى مع سقوط حاد في الدورة الدموية أدخل على أثره بشكل عاجل إلى قسم العمليات.
 
وأجرى الفريق الطبي بقيادة رئيس القسم الدكتور إياد الجبري، وبمهارة عالية، رغم الحصار ونقص المعدات الطبية، بإجراء عملية عاجلة وطارئة للمريض، حيث أجريت عملية فتح للصدر، وتم التحكم بالنزيف مع ربط الوعاء الدموي النازف وإصلاح الثقب في الرئة.
 
يُذكر أن المريض لم تكن حالته تسمح بتحويله إلى مستشفى آخر وذلك للخطورة البالغة في حالته الصحية، وتم تقديم العلاج والمتابعة اللازمة له وهو الآن بصحة جيدة.
 
وعبر أهل المريض عن شكرهم لقسم الجراحة وعلى رأسهم الدكتور إياد الجبري، لما بذلوه من جهد في سبيل انقاد حياة ابنهم، متمنين لهم مزيدًا من التقدم والعطاء.
 
وأفاد الدكتور الجبري، أن قسم الجراحة العامة يقوم بجهد كبير ويجري عمليات متميزة، كما أنه أجرى سابقًا عملية استئصال لقرابة 90% من معدة مريض، مع عمل وصلة للأمعاء الدقيقة حيث أن المريض كان يعاني من كتلة في الاثني عشر.
 
وأشار إلى أن قسم الجراحة قام بعملية لاستئصال سرطان في القولون "المستقيم" لمريض يبلغ من العمر (80 عامًا) مع عمل وصلة مع"Anal canal".
 
وبين، "يقوم القسم بجهد كبير من خلال جراحة المناظير، ولاسيما استئصال المرارة عبر المنظار، وبالإضافة أيضا لعشرات الحالات أسبوعيًا التي يتم عمل منظار قولون ومنظار معدة لها".