ووزارة التربية والتعليم

اطلق المجلس الاعلى للمرور، اليوم الثلاثاء، بالتعاون والتنسيق مع الشرطة ووزارة التربية والتعليم، حملة السلامة المرورية للمدارس غير الآمنة بمحافظات الضفة.

وتركز الحملة على التوعية المرورية، وتأهيل الطرق، وشواهد المرور ووضع حواجز حديدية، ومطبات قرب 11 مدرسة في عدة انحاء من الضفة الغربية كمرحلة اولى.

وقال نائب محافظ رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، خلال لقاء مع المجلس الاعلى للمرور والشرطة ووزارة التربية والتعليم، في مدرسة فيصل الحسيني في مدينة رام الله، إن حجم الجهد المبذول في هذا المضمار من كافة الشركاء، ملموس وايجابي، ولكن الكثير من المدارس تعاني من هذه المشاكل ولا يمكن حلها بالمطبات مثلا، فالأهم لتوفير بيئة مرورية آمنة، هو نشر الوعي المروري.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجلس المرور محمد جرادات، إن المشاكل في توفير بيئة مرورية آمنة تتعدد وتختلف من مدرسة لأخرى ومن منطقة لأخرى، وتحتاج الى معالجة مختلقة، فالأهم هو نشر التوعية المرورية.

وأشار إلى إن مثل هذه التوعية ساهمت بتخفيض أكثر مما نسبه 50% من الحوادث المرورية بالمقارنة ما بين العامين 2013-2014.

بدوره، قال ممثل الشرطة في مجلس المرور المقدم منصور دراغمة إن الشرطة تعمل دائما على توفير بيئة مرورية آمنة للمواطنين بشكل عام، ولطلبة المدارس بشكل خاص. وأكد حرصها على نشر التوعية المرورية لكافة شرائح المجتمع.