إحياء ذكرى النكبة في الدنمارك

أحيت لجان العودة في مملكة الدنمارك الذكرى السابعة والستين للنكبة، بمهرجان جماهيري في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، برعاية سفارة دولة فلسطين.

وشارك في المهرجان عدد كبير من أبناء الجالية الفلسطينية، وسفارة دولة فلسطين لدى الدنمارك، وأعضاء في البرلمان الدنماركي عن حزب اليسار القائمة الموحدة، وحزب الشعب الاشتراكي، وسفراء الدول الصديقة، وممثلون عن الجمعيات العربية في الدنمارك، نقلاً عن وفا.

ورفعت، خلال المهرجان، لافتات تؤكد حق العودة للاجئين الفلسطينيين، كما رفعت الأعلام الفلسطينية والدنماركية.

واستعرض سفير فلسطين لدى الدنمارك مفيد الشامي، في كلمته، مراحل معاناة الشعب الفلسطيني من نكبة 48 حتى يومنا هذا، وما جرى ويجري في المخيمات خاصة مخيم اليرموك، مؤكدا حق العودة وقدسيته للشعب الفلسطيني وقيادته.

 وأعرب عن شكره للأصدقاء والمناصرين لقضيتنا والمشاركين من أعضاء البرلمان وأعضاء السفارة الكوبية ممثلة بالسفيرة ومن حضر للتضامن مع الشعب الفلسطيني في هذا اليوم.

من جانبها، أكدت السفيرة الكوبية، في كلمتها، تضامن الشعب الكوبي ومناصرته لقضية الشعب الفلسطيني، ودعت الجميع للمشاركة في شتى وسائل التواصل الاجتماعي حتى يعرف العالم حجم الشعب الذي يطالب بحق العودة.

كما ألقيت، في المهرجان، كلمات للمشاركين البرلمانيين من الأحزاب الدنماركية، وكلمة لجان حق العودة التي تضمنت آثار النكبة وتداعياتها وصولا إلى الوضع الراهن الذي يقترب به شعبنا، من خلال إيمانه ونضاله ومقاومته، من تحقيق اعتراف العالم بحقوقه المشروعة بالعودة وإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف.