تحفيظ القرآن الكريم

تنطلق بعد غدٍ الأحد مسابقة الهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم للطالبات بالتعاون مع تعليم مكة المكرمة ممثلةً بإدارة التوعية الإسلامية وذلك في ثانوية صفية بنت حيي.
وأبانت مديرة إدارة التوعية الإسلامية عيشة الزهراني أن المسابقة التي يشارك فيها طالبات المنطقة والمحافظات التابعة لها، تأتي امتداداً  للشراكة المجتمعية بين وزارة التعليم والهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم التابعة لرابطة العالم الإسلامي لإبراز مدارس تحفيظ القرآن الكريم وتشجيع الطالبات على تحسين التلاوة القرآنية وإتقان التجويد.

وأفادت أن المسابقة تشتمل على ثلاثة فروع الأول لحفظ القرآن الكريم كاملاً مع حسن الأداء وإتقان التجويد لطالبات المرحلة الثانوية، والفرع الثاني لحفظ القرآن الكريم كاملا ًمع حسن الأداء وإتقان التجويد لطالبات المرحلة المتوسطة،فيما خصص الفرع الثالث للحفظ من سورة الكهف إلى سورة الناس مع حسن الأداء وإتقان التجويد لطالبات المرحلة الابتدائية  .

وأشارت إلى أن سيتم ترشيح طالبة واحدة من كل  فرع من فروعها الثلاث  لدخول المرحلة النهائية للمسابقة التي ستعقد في مقر الهيئة بمحافظة جدة خلال الفترة من 7 / 9 - 7 / 11 / 1436 هـ.