هيئة مقاومة الجدار والاستيطان

استقبلت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وفدا من تجمع 'أبو النوار' للبدو شرق بلدة العيزرية في القدس، لبحث التعاون في مواجهة هجمة الاحتلال الشرسة على التجمعات البدوية، التي يهدف الاحتلال من خلالها إلى تهجير البدو من أرضهم، استعداداً لوضعهم داخل تجمعات محصورة تشبه الكانتونات وفقاً لمخطط (E1) الاستيطاني.

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، إن ثبات المواطنين في أرضهم يفشل بالدرجة الأولى مخططات الاحتلال، وإن واجب الهيئة تقديم الدعم وفق الإمكانيات من أجل تعزيز صمود المواطنين وتثبيت وجودهم.

وأضاف عساف أن الهيئة ستبذل جهدها بالتنسيق مع الحكومة والدول المانحة، لتقديم مشاريع مشتركة تهدف لتوفير احتياجات السكان وتطوير البنى التحتية في كافة التجمعات البدوية.

وأطلع وفد 'أبو النوار' الهيئة على الانتهاكات المتواصلة التي يقوم بها الاحتلال من هدم خيام والاعتداء على المواشي والتضييق على المراعي ومشكلة شح المياه، التي تعتبر من أبرز المشاكل التي تواجه بدو أبو النوار.

يذكر أن منقطة أبو النوار تقع بالقرب من مستوطنة 'معاليه أدوميم'، حيث يهدف الاحتلال بشكل رئيس لتوسيع مساحة المستوطنة على حساب على حساب التجمعات البدوية شرق مدينة القدس.