جامعة الدول العربية

أكد مجلس جامعة الدول العربية في اجتماعه غير العادي على مستوى المندوبين الدائمين الخميس، التزام كافة الدول العربية بالعمل على التعاون المشترك لقطع التمويل عن التنظيمات الإرهابية، وتقديم كافة أشكال الدعم لمصر وكل الدول العربية التي تتعرض للإرهاب والتضامن معها في هذه الحرب التي تخوضها ضد الإرهاب.

كما أكد المجلس، في بيانه الذي أصدره في ختام أعماله الذي خصص لبحث تداعيات الهجمات الإرهابية الأخيرة في سيناء، على التزام الدول الاعضاء فيما بينها للقضاء على هذه الظاهرة ومسبباتها وخاصة في مجال تبادل المعلومات والخبرات وتعزيز وبناء القدرات واتخاذ ما يلزم من تدابير لصون الأمن القومي العربي، نقلاً عن قنا.

وطالب المجلس المجتمع الدولي بدعم الجهود العربية لمكافحة الإرهاب الذي استفحل في أنحاء عدة من الوطن العربي مما يهدد الأمن العربي بكافة أبعاده السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية.

وكان سعادة السيد سيف بن مقدم البوعينين سفير دولة قطر لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية قد أشار، في مداخلة له في الجلسة الافتتاحية للاجتماع، إلى البيان الصادر عن وزارة الخارجية أمس الأربعاء والمتضمن إعراب دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لهذه الهجمات الإرهابية.

وأعاد سعادة السفير التأكيد على ما ورد في بيان وزارة الخارجية بأن هذا العمل الإجرامي الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر يتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والإنسانية، وتجديده تضامن دولة قطر مع الشعب المصري الشقيق وتعاطف دولة قطر مع مصر وتعازيها لأسر الضحايا الذين سقطوا جراء هذه الجريمة الآثمة.